لماذا نقوم بلمس العينين عند الشعور بالنعاس

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / لماذا نقوم بلمس العينين عند الشعور بالنعاس

لماذا نقوم بلمس العينين عند الشعور بالنعاس

لماذا نقوم بلمس العينين عند الشعور بالنعاس


محتويات الموضوع





    السلام عليكم زوار موقع صدقة

    لماذا نقوم بلمس العينين عند الشعور بالنعاس

    سواء كان دافعًا بالإرهاق أو الملل أو النعاس  ، فهناك شعور معين بالارتياح لا يمكن تحقيقه إلا من خلال فرك العين المرضي. للأسف ، هذا الحافز للحفر بأصبع - أو مفصل - ، قد يسبب بعض المشاكل.

    لماذا نقوم بلمس العينين عند الشعور بالنعاس

    بالنسبة للمبتدئين ، فإن السبب الذي يجعل كل شخص من الأطفال الرضع إلى كبار السن يصل إلى عيونهم عندما يحدث التعب بسبب جفاف العينين. فرك يحفز الغدد الدمعية العين ، مما يخلق تزييت ويعطي بعض الراحة. وهناك أكثر من مجرد الشعور بالحكة المهزوزة ، فالضغط على العينين يحفز العصب المبهم. هذا المنعكس يبطئ من معدل ضربات القلب ويمكن أن يأخذك من التعب إلى الغفوة الصريحة.

    في بعض الثقافات ، يعتقد أن فرك عينيك يحسن الرؤية - رغم عدم وجود دليل حقيقي يدعمها. في الصين ، يمسح الطلاب الشباب عيونهم لأن الطب الصيني التقليدي يشير إلى أن الاحتكاك يمنع قصر النظر. حتى الآن ، على الرغم من أن رضًا جيدًا للعين قد يقلل من بعض الإجهاد أو الصداع ، إلا أنه لم يظهر أنه يقاوم قصر النظر بأي شكل من الأشكال.

    ما قد يفاجئك هو أن الاحتكاك يقوم في الواقع بإطلاق الهيستامين الذي يمكن أن يجعل الحكة أسوأ!

    المشكلة الأساسية التي يمكن أن تنشأ من الاحتكاك المفرط بين الأيدي والأصابع القذرة ، والتي يمكن أن تسبب العدوى مثل العين الوردية. على الطرف الآخر من الطيف ، يمكن أن يؤدي ضغط العين الزائد الذي يتم إنشاؤه عند سكب العين بالأيدي في الواقع إلى جعل البصر أسوأ أو ، في الحالات الشديدة ، يسبب انفصال الشبكية.

    يمكن أن تظهر أمام العين مشاكل أيضا ، حيث أن الضغط على القرنية يمكن أن يسبب مشاكل من تلقاء نفسها ، بالإضافة إلى أن الشعور الشجاع الذي يبدو أنه يسبب وحل هذه الحكة ليس جيدًا للعدسة التي يجب أن تكون واضحة وخدش -حر.

    إذا كانت هذه المشاكل المحتملة ليست كافية ، فالفرك يمكن أن يزيد من الهالات السوداء تحت العين لأن الضغط يفجر الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد.

    كلنا نعرف أن فرك عينيك هو رد فعل طبيعي لعوامل مثل التعب وجفاف العين ، ولكن ليس هناك الكثير الذي يمكن الحصول عليه من الإغراء إلى جانب الراحة المؤقتة للغاية. ينصح الأطباء باستخدام قطعة قماش مبللة باردة مبللة فوق العينين لتخفيف الحكة والبقاء مستمرين على أدوية الحساسية إذا كانوا معرضين لمشاكل ناتجة عن حبوب اللقاح ويأخذون بعض الوقت بدلاً من فرك العيون عند الضغط. بالطبع ، يجب تقييم مشاكل العين المستمرة من قبل أخصائي العيون


    اقرا ايضا 




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.