هل تعلم ان هذة الاطعمة مفيدة لقلبك اعرفها ولن تتركها بعد الان

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / هل تعلم ان هذة الاطعمة مفيدة لقلبك اعرفها ولن تتركها بعد الان

هل تعلم ان هذة الاطعمة مفيدة لقلبك اعرفها ولن تتركها بعد الان

هل تعلم ان هذة الاطعمة مفيدة لقلبك اعرفها ولن تتركها بعد الان


محتويات الموضوع


    الأطعمة التي هي جيدة لقلبك


    النظام الغذائي مهم للغاية لجميع جوانب صحتك ، ولكن من الذكي أن تولي اهتمامًا إضافيًا قليلًا لقلبك. كمحرك للجسم ، بالتأكيد لا يمكنك العيش بدونه. والقلب المضطرب له تأثير تموج على رفاهية جسمك بالكامل. غالبًا ما يرتبط مرض القلب أيضًا بشكاوى أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والتهاب الشغاف ومرض الشريان التاجي. من المحتمل أن تواجه التعب المزمن والغثيان والدوار.

    لذا ، لتفادي الإصابة بأمراض القلب قبل أن تتمسك به ، قم بتقييم نظامك الغذائي ومعرفة ما إذا كان بإمكانك اتخاذ بعض الخيارات الأفضل. الأطعمة التالية ، بالاقتران مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، مفيدة بشكل خاص لشريطك.
    هل تعلم ان هذة الاطعمة مفيدة لقلبك اعرفها ولن تتركها بعد الان



    1. السلمون البري

    ربما تعلم بالفعل أن الأسماك جزء مهم من نظام غذائي صحي للقلب. يعتبر سمك السلمون البري خيارًا كبيرًا لأنه معبأ بأحماض أوميغا 3 الدهنية. تم العثور على نظام غذائي غني بالأوميغا 3 لتحسين علامات التمثيل الغذائي لأمراض القلب. على سبيل المكافأة ، ستحصل على قدر كبير من السيلينيوم ، وهو مضاد للأكسدة يحمي صحة نظام القلب والأوعية الدموية بأكمله.

    ما قد لا تعرفه هو أنه يجب عليك اختيار سمك السلمون البري ، وليس المزروعة. لسوء الحظ ، هناك ما يصل إلى 70٪ من الأسماك التي ستجدها في متجر البقالة مزروعة ، ولكنها لا تساوي على الإطلاق النسخة البرية. يتم تغذية الأسماك المستزرعة بنظام غذائي غير طبيعي مليء بالمضادات الحيوية والأصباغ الغذائية لجعل اللحم تبدو صحية. سمك السلمون مزدحم للغاية في بيئتهم لدرجة أنهم يميلون إلى استهلاك نفايات بعضهم البعض.

    2. القرنبيط

    يجب عليك تعبئة الخضروات الورقية في نظامك الغذائي اليومي ، ولكن إذا لم تكن من عشاق النكهة ، ففكر في تناول المزيد من القرنبيط بدلاً من ذلك. إنه بنكهة خفيفة للغاية ولكنه يقدم لك مجموعة كبيرة من المواد المضادة للاكسدة والألياف.

    هذا مزيج يمكنك الاعتماد عليه لتقليل الالتهاب وتنظيم الهضم وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم. والقرنبيط متعدد الاستخدامات أيضًا - يمكن تحميصه وغليته وتهويته أو أكله نيئًا.

    3. الكبد

    قد يكون هذا هو اللحم الأحمر الوحيد الذي تسمعه مرتبطًا بنظام غذائي صحي. يحتوي الكبد على صورة غذائية متنوعة بشكل مدهش ، تحتوي على البروتين (بالطبع) وفيتامين C وفيتامين B12 والنحاس والحديد والزنك.

    تحتوي حصة واحدة من الكبد على حوالي ستة غرامات من الدهون ، لكنها النوع الصحي الذي يحب قلبك. إذا كنت تستطيع تحمل الذوق ، فإن الكبد هو مصدر متوازن للغاية للبروتين.


    4. البطاطا
    هل تعلم ان هذة الاطعمة مفيدة لقلبك اعرفها ولن تتركها بعد الان

    يتجنب بعض الناس البطاطس لأنهم يفترضون أن اللون الأبيض يجعلها نشاءًا راقًا ، وهو عرضة لارتفاع نسبة السكر في الدم. ولكن هذا ليس هو الحال مع spuds لأنها مليئة بالألياف لتخفيف معدل امتصاص الجلوكوز.

    تبين أن اتباع نظام غذائي غني بالبطاطا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. تحتوي البطاطس أيضًا على كمية كبيرة من البوتاسيوم ، والتي يمكن أن تقلل من ضغط الدم. اذهب للحصول على البطاطس الأرجواني للحصول على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة ، ولكن لا تقلق - البطاطا الحمراء والبيضاء قريبة جداً من عدد مضادات الأكسدة.

    5. التفاح
    هل تعلم ان هذة الاطعمة مفيدة لقلبك اعرفها ولن تتركها بعد الان

    يعد ارتفاع الكوليسترول أحد عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب ، وتحتوي التفاح على طن من مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة التي تعمل على الحفاظ على توازن مستويات الكولسترول الجيدة والسيئة. يمنع البكتين الموجود في التفاح امتصاص الكوليسترول ، بينما تساعد الألياف على إخراجه من الجسم.

    تفاحة كل يوم هي حقًا اختيار ذكي ، حيث ثبت أنه يخفض الكولسترول الضار بنسبة 40٪. بالإضافة إلى السمات الصديقة للقلب ، تم أيضًا عرض التفاح على أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويحمي رئتيك ويساعد في التحكم في شهيتك.



    الوسوم:
    شارك المقال


    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.