اطعمة مفيدة لشعر صحى اعرفها الان

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / اطعمة مفيدة لشعر صحى اعرفها الان

اطعمة مفيدة لشعر صحى اعرفها الان

اطعمة مفيدة لشعر صحى اعرفها الان


محتويات الموضوع



    السلام عليكم زوار موقع صدقة

    اطعمة مفيدة لشعر صحى اعرفها الان

    تعتمد العديد من العوامل المتعلقة بجودة شعرنا على علم الوراثة والعمر. لا يمكننا اختيار ما إذا كانت الأقفال مجعدة أو مستقيمة ، أو أي لون ينمو شعرنا بشكل طبيعي. يتم التحكم أيضًا في نسيج الطبيعة وسمكها وسرعتها.

    ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتعزيز نمو الأقواس القوية وكذلك منع تساقط الشعر الزائد. يبدأ في المطبخ (لكل شيء آخر ، لا بد أن يكون منتجًا). فيما يلي 9 أطعمة ممتازة تستهلكين لشعر صحي.


    1. البيض

    يتصدر البيض قائمتنا من الأطعمة الصحية للشعر لأنها تحتوي على الكثير من البروتين والبيوتين ، وكذلك العناصر الغذائية الأخرى مثل الزنك والسيلينيوم. معظم بصيلات الشعر مصنوعة من البروتين ، وليس من المعروف أن البروتين الموجود في النظام الغذائي يسبب تساقط الشعر.

    البيوتين هو عنصر غذائي أساسي لإنتاج نوع معين من البروتين يسمى الكيراتين. إذا كنت تعاني من نقص البيوتين ، فقد يساعد استهلاك المزيد في تحسين نمو الشعر. تحتوي العديد من المكملات الغذائية المزعومة لتحسين جودة الشعر على البيوتين لهذا السبب.


    2. التوت
    اطعمة مفيدة لشعر صحى اعرفها الان

    تعتبر التوت إضافة رائعة لنظامك الغذائي لأنها تحتوي على مركبات وفيتامينات معينة تعزز نمو الشعر. واحد من أكبرها هو فيتامين C ، الذي له خصائص مضادة للأكسدة قوية.

    تساعد مضادات الأكسدة على حماية بصيلات الشعر من التلف الذي تسببه الجذور الحرة ، والتي توجد بشكل طبيعي في الجسم وترتبط بالشيخوخة. تستخدم أجسامنا أيضًا فيتامين C لإنتاج الكولاجين ، وهو بروتين ضروري لمنع أن يصبح الشعر هشًا وكسرًا. وأخيراً ، يساعد فيتامين C الجسم على امتصاص الحديد ومنع فقر الدم ، والذي يرتبط أيضًا بفقدان الشعر.

    3. السبانخ

    يعتبر السبانخ مصدرًا رائعًا لجميع العناصر الغذائية مثل الفولات والحديد والفيتامينات A و C. لكل منها دور تلعبه في نمو الشعر الصحي. يساعد فيتامين (أ) بشكل خاص غدد الجلد على إنتاج الزهم ، وهي مادة دهنية ترطب فروة الرأس ، وبالتالي تبقي الشعر بصحة جيدة.

    يعتبر الحديد مفيدًا في مساعدة خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين عبر الجسم للمساعدة في النمو والإصلاح. تحصل كوب واحد من السبانخ على 54 ٪ من فيتامين أ اليومي الموصى به ، بالإضافة إلى 4 ٪ من RDA للحديد للنساء و 10 ٪ من RDA للرجال.

    4. الأسماك الدهنية

    الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والرنجة والماكريل تعزز نمو الشعر بسبب تركيزها على أحماض أوميغا 3 الدهنية. وجدت دراسة شملت 120 امرأة تناولن مكملات زيت السمك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة أن شعرهن ، في المتوسط ​​، كان أكثر كثافة وأنهن فقدن القليل منه.

    خلصت دراسة أخرى إلى أن مكملات زيت السمك يمكن أن تقلل بشكل كبير من تساقط الشعر عند النساء ذوات الشعر الرقيق. إذا لم تكن من محبي الأسماك ، فإن إضافة زيت السمك هو بديل ممتاز. ومع ذلك ، تحتوي الأسماك أيضًا على مغذيات صحية أخرى للشعر ، بما في ذلك البروتينات والسيلينيوم وفيتامين D3 وفيتامين ب.

    5. البطاطا الحلوة
    اطعمة مفيدة لشعر صحى اعرفها الان

    البطاطا الحلوة تصنع القائمة بسبب البيتا كاروتين. يتم تحويل هذا المركب بواسطة الجسم إلى فيتامين A ، والذي نعرف أنه يساعد في إنتاج الزهم. الزهم أمر بالغ الأهمية لصحة فروة الرأس ، وبالتالي يساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر.

    قد يزيد فيتامين (أ) أيضًا من معدل نمو الشعر ويشجع الأشرطة السميكة ، ويمنع بصيلات الشعر الأخرى من التراجع. يمكنك الحصول على أكثر من 4x RDA من بيتا كاروتين في بطاطا حلوة متوسطة واحدة..




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق