10 طرق لمنع جلطات الدم التي يمكن أن تنقذ حياتك

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / 10 طرق لمنع جلطات الدم التي يمكن أن تنقذ حياتك

10 طرق لمنع جلطات الدم التي يمكن أن تنقذ حياتك

10 طرق لمنع جلطات الدم التي يمكن أن تنقذ حياتك


محتويات الموضوع


    مع مقدار الجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر والتلفزيون هذه الأيام ، يكون أي شخص معرضًا لخطر جلطات دموية تهدد الحياة. إذا حدثت هذه الجلطات في الرئتين أو القلب ، فقد تتسبب في حدوث مضاعفات شديدة. ومع ذلك ، فإن اتخاذ الخيارات الصحيحة لكيفية تناول الطعام ، وماذا نفعل ، وما نرتديه كل يوم سوف يقلل من فرص جلطات الدم التي تدمر صحتنا.
    لحسن الحظ ، موقع صدقة على 10 نصائح للمشاركة والتي من شأنها أن تبقي جلطات الدم الخطرة في مأزق.
    10 طرق لمنع جلطات الدم التي يمكن أن تنقذ حياتك 

    1. ارتداء ملابس فضفاضة غير ضيقة للغاية.

    لتشجيع الدورة الصحية في الجسم ، من الأفضل  تجنب ارتداء ملابس ضيقة . نظرًا لأن الجلطات الدموية يمكن أن تظهر أيضًا في الساقين ، فإن الجينز الضيق يعتبر ضارًا بشكل خاص لحركة الدورة الدموية الجيدة. بدلًا من ذلك ، ارتدي بنطالًا أو بنطالًا رياضيًا مريحًا ، وهو أكثر راحة في ارتداءه على أي حال.

    2. خذ حماماً مملوءاً بملح إبسوم.

    إذا احتجت أي وقت مضى إلى عذر جيد للاستحمام ، فهذا واحد. من المعروف أن  ملح إبسوم يشجع الدورة الدموية الصحية في الجسم. لذلك في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى وقت من الاسترخاء ، اذهب إلى حمام Epsom المالح بدلاً من فقاعة.

    3. ممارسة التدريبات عالية الكثافة.

    لتجنب تجلط الدم ، من المهم أن  تظل نشيطًا وأن تتجنب الجلوس لفترات طويلة من الزمن . يكون أي نوع من التمرين جيدًا بشكل عام ، ولكن الروتين الجيد بشكل خاص هو  تدريب HIIT ، وهو تمرين عالي الكثافة يتم في الرشقات. لن تبقى فقط لائقًا ، ولكن هذا التمرين يشجع أيضًا على تدفق الدم بشكل صحي.

    4. توقف كل ساعتين عند القيادة للحركة والتمدد.

    نستخدم سياراتنا للوصول إلى أي مكان في الوقت الحاضر ، مما قد يعرضنا لخطر جلطات الدم . إذا كنت على وشك الذهاب في رحلة أطول ، فتأكد من أخذ قسط من الراحة بانتظام والخروج من سيارتك لتمتد وتتجول. إنها أيضًا طريقة رائعة لتقدير المشهد.

    5. تناول سيولة الدم الطبيعية.

    على الرغم من أن الأطباء يمكن أن يصفوا لك سيولة الدم ، إلا أن هناك بعض الخيارات الطبيعية أيضًا. من خلال إضافة الثوم النيء والكركم والجنك إلى الشاي في نظامك الغذائي اليومي ، ستقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم. كما أنها لذيذة وجيدة بشكل لا يصدق لصحتك العامة.

    6. ثني وتواء أصابع قدميك والكاحلين.

    تقضي معظم أيامنا جالسة في العمل ، مما يضعف تدفق الدم في أرجلنا. عندما يتجول ليس خيارا، يمكنك دائما تطور الكاحلين، ثني قدميك، وهزي أصابع قدميك ل  تعزيز الدورة الدموية في هذه المنطقة.

    7. ارتداء جوارب ضغط.


    إذا كنت تعرف أن ساقيك تميل إلى الانتفاخ أو ضعف الدورة الدموية ، فقد تكون جوارب الضغط مناسبة لك. تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام والألوان ، وتساعد حقًا على  زيادة تدفق الدم في ساقيك خلال اليوم. قد ينصح الطبيب حتى بارتداء هذه الملابس إذا لم تكن الدورة الدموية رائعة.

    8. تطبيق زيت helichrysum على بشرتك.

    Helichrysum هي زهرة صفراء تخفف الدم بشكل طبيعي . كما أنه مكون مضاد للالتهابات ، مما يجعله وقاية طبيعية مثالية لجلطات الدم. ضع بضع قطرات من الزيت في المناطق التي تشعر أن الدورة الدموية فيها هي الأسوأ.

    9. ارفع ساقيك فوق قلبك بانتظام.


    الاستلقاء على ظهرك ، ارفع ساقيك على الحائط . فقط 6 بوصات فوق قلبك ورأسك يكفي. بعد يوم طويل من الجلوس أو الوقوف في وضع مستقيم ، يعد هذا التمرين رائعًا لتدفق الدم عبر جسمك بدلاً من أن تتعثر في قدميك.

    10. تجنب عبور ساقيك.


    أولئك الذين هم في  خطر كبير خصوصا للجلطات الدم يجب محاولة تجنب عبور أرجلهم ، وخاصة لفترات طويلة من الزمن. تأكد من تغيير وضعك في كثير من الأحيان ولا تضع الكثير من الضغط على ساقيك. قبل كل شيء ، يجب أن نشعر بالراحة والاسترخاء أثناء الجلوس.
    هل أي من هذه النصائح مفيدة لك؟ ما هي نصيحتك في منع تجلط الدم؟



    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق