9 أماكن معزولة للهروب إلى عندما تتعب من متاعب الحياة

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / 9 أماكن معزولة للهروب إلى عندما تتعب من متاعب الحياة

9 أماكن معزولة للهروب إلى عندما تتعب من متاعب الحياة



محتويات الموضوع


    من كان يعرف أن وقت السفر كان على بعد بضعة آلاف من الأميال. إذا كنت ترغب في تجربة بعيدًا عن الحداثة والإجهاد في القرن الحادي والعشرين ، فإن حل بعض الأماكن النائية على وجه الأرض هو الحل. لا تتوقع الوصول إلى هناك بالطائرة: استعد لأيام من الإبحار عبر المحيطات أو المشي لمسافات طويلة في الجبال العالية أو الغوص في أودية عميقة. ولا تتوقع العثور على أي محلات السوبر ماركت أو شبكة Wi-Fi أو حتى العملة هناك.
    قام صدقةبإدراج بعض الوجهات الأكثر عزلة حتى تتمكن من الحصول على مغامرة شخصية خاصة بك. ولن تصدق مكافأتنا في نهاية المقال!

    1. جزيرة بالمرستون: جزيرة مملوكة للعائلة

    جزيرة بالمرستون هي جزيرة مرجانية وسط جزر كوك في المحيط الهادئ ، اكتشفها الكابتن جيمس كوك. أطلق عليه اسم هنري تيمبل ، الفيكونت بالمرستون الثاني.

    كان السكان الأوائل هم ويليام مارسترز ، وهم في الأصل من جلوسترشاير ، وزوجاته الثلاث البولينيزيات ، اللائي وصلن في عام 1863. وينحدر جميع السكان البالغ عددهم 62 نسمة: إنها جزيرة مملوكة للعائلة.
    يمكنك توقع بعض وسائل الراحة الحديثة مثل محطة الهاتف والكهرباء (ساعتان في اليوم) والإنترنت (ساعتان في اليوم). لكن ليس أكثر: لا يوجد مطار أو سفن شحن تزور مرة واحدة أو مرتين في السنة فقط.
    لا توجد متاجر ، ولكن هذا جيد: لا يتم استخدام الأموال هنا أيضًا ، باستثناء العالم الخارجي. ستجد شارعًا واحدًا وكنيسة واحدة ومرحاضين وشرطيًا واحدًا والكثير من الأسماك وجوز الهند.

    2. سانت هيلانة: حيث أمضى نابليون أيامه الأخيرة

    هذا هو المكان نابليون كان قد سجن في المنفى من قبل البريطانيين وتوفي في عام 1821. وانها لا عجب: وهذه الجزيرة البركانية  الواقعة في المحيط الأطلسي، 2500 ميلا من البرازيل و1،210 ميلا من أنغولا.
    تم اكتشاف الجزيرة في عام 1502 من قبل جواو دا نوفا ، الملاح البرتغالي الذي أطلق اسم الجزيرة على اسم هيلانة القسطنطينية. منذ ذلك الحين ، أصبحت محطة للسفن التي تبحر إلى أوروبا من آسيا وجنوب إفريقيا.
    يُقال أيضًا أن القراصنة وضابط البحرية السير فرانسيس دريك مروا بهذه المياه في رحلته حول العالم.
    اليوم  4،088  مستوطن وجندي وأحفاد يطلقون على هذا المكان المنزل. وعلى الرغم من أن الجزيرة بعيدة للغاية ، إلا أنها تتمتع بالكهرباء والإنترنت ومطار جديد تمامًا وتراث ملون.

    3. Utqiaġvik ، ألاسكا: أرض التطرف

    تُعرف هذه البلدة أيضًا باسم Barrow ، وهي واحدة من أقصى المجتمعات الشمالية على سطح الأرض ، وتضم حوالي 4335 من الشماليين الفخورين.
    Utqiaġvik تعني "مكان لجمع الجذور البرية" وهي أرض كانت موطنًا ل Iñupiat ، مجتمع أصلي من ألاسكا ، لأكثر من 15 قرنًا.
    يمكنك الوصول إلى هناك بالطائرة ، ولكن تأكد من حزم الكثير من الأوشحة ، حيث يكون الشتاء دائمًا هنا. في يوم دافئ ، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 32 درجة فهرنهايت ، وفي يوم بارد يمكن أن تنخفض إلى 30 درجة فهرنهايت (معظمها في منتصف فبراير).
    إذا أتيت بين نوفمبر ويناير ، فلا تتوقع رؤية أي ضوء النهار. يتم استخدام السكان المحليين لهذه الظاهرة تسمى ليلة القطبية. ولا تقلق ، فأنت ستحب Aurora Borealis.

    4. قرية سوباي ، أريزونا: جوهرة خفية أصيلة

    تقع Supay Village في أعماق Havasu Canyon (بالقرب من Grand Canyon) ، وهي عاصمة محمية Havasupai Indian Reservation التي يبلغ عدد سكانها 208 نسمة.
    إذا كنت ترغب في الوصول إلى هناك ، فاستعد لرحلة طويلة. لا توجد طرق تؤدي إلى Supay، فقط طائرات هليكوبتر و 8 ميل درب ، والتي يمكنك القيام به سيرا على الأقدام أو بغل.
    من الصعب للغاية الوصول إلى القرية حتى أن وزارة الزراعة الأمريكية وصفتها بأنها واحدة من أكثر المجتمعات النائية . ولكن الأمر يستحق كل هذا العناء ، فأنت ستكون المكافأة في أن تكون في أهدأ مكان في العالم.
    يعيش سكان هافاسوباي خارج مزارع الري والصيد والشلالات الطبيعية التي توفر لهم مياه نظيفة. لدى القرية أيضًا وسيلة للبقاء على اتصال بالعالم الخارجي: فهي تتلقى بريدها بالبغال.

    5. جزيرة بيتكيرن: أحفاد القراصنة

    انها تقع بين بيرو ونيوزيلندا وأقرب جيرانها هي جزر باسكوا، 1900 كم إلى الشرق، ومانغريفا، وهي جزيرة البولينيزية الفرنسية الصغيرة، 490 كم إلى الشمال الغربي.
    إنها أقل المناطق المأهولة بالسكان على وجه الأرض. فقط 50 شخصاً يتصلون ببيتكيرن بالمنزل ومعظمهم ينحدرون من مجموعة من المتمردين وزوجاتهم التاهيتيات ، ويمنحونهم ماضٍ يشبه القراصنة.
    يعيش السكان على السياحة والزراعة واحتكار العسل ، وهو أمر شائع للغاية ، فهو المفضل لدى الملكة إليزابيث .
    نظرًا لخطر الانقراض ، بذلت الحكومة العديد من المحاولات  لجذب المهاجرين ، لكن جهودهم باءت بالفشل. لذلك ، إذا كنت تبحث عن العزلة ، لا تبحث أكثر ، فهذه هي.

    6. واحة سيوة: واحة الأكثر عزلة

    لقد تم عزل هذه الجوهرة الخفية لعدة قرون في وسط الصحراء الغربية في مصر. انها تقع تحت مستوى سطح البحر، على بعد 50 كيلومترا من الحدود الليبية وحوالي 560 كم من القاهرة.
    للوصول إلى  هناك ، عليك ركوب حافلة ليلية أو استئجار سيارة. نظرًا لبعدهم ، تمكن السكان الأصليون من الحفاظ على ثقافتهم البربرية ولغة سيوان ، مما جعلها ثقافة لم تمسها تقريبًا في الوقت المناسب.
    بالتأكيد ، لن تحصل على إشارة هاتفية جيدة هنا ، ولكن من يحتاج إليها عندما يمكنك قضاء يومك في الإعجاب ببساتين النخيل ، والغطس في نبع حمام كليوباترا المعدني ، وزيارة Oracle of Ammon ، وكل ذلك أثناء تناول التمر والزيتون محليًا 

    7. تريستان دا كونها: الجزيرة النائية على وجه الأرض

    تريستان دا كونها هي الجزيرة الرئيسية لأرخبيل مأهول بعيدًا على هذا الكوكب. تقع في المحيط الأطلسي ويبلغ عدد سكانها 247 شخص فقط.
    تبدأ العزلة قبل الوصول إلى تريستان: لا يوجد مطار ، والطريقة الوحيدة للوصول إلى هناك هي رحلة لمدة 6 أيام بالقارب تغادر من جنوب إفريقيا.
    قام المستكشف البرتغالي تريستاو دا كونها بتسجيل الجزيرة لأول مرة في عام 1506 وأطلق عليها اسم نفسه ، ولكن في الستينيات من القرن التاسع عشر ، ضمت المملكة المتحدة الجزر إلى أراضيها.
    ليس لدى السكان كهرباء ، لكنهم يستمتعون بمسرح ومقهى ومتجر للبقالة. وعليك أن تكون مغامرًا للمجيء إلى هنا. تقع البلدة على تنورات البركان التي اندلعت آخر مرة في عام 1961.

    8. سانتا كروز ديل إيسلوتي ، كولومبيا: الجزيرة الأكثر كثافة سكانية

    إنها جزيرة اصطناعية قبالة الساحل الكولومبي والجزيرة الأكثر كثافة سكانية في العالم. هناك ما بين 900 و 1200 شخص يعيشون على أرض تبلغ مساحتها حوالي ضعفي مساحة ملعب كرة القدم.
    لن تشعر بالوحدة هنا ولكنك ستضطر بالتأكيد إلى قضاء بعض الوقت بعيدًا عن الراحة الحديثة. لا توجد مياه صالحة للشرب ولا  مياه صرف صحي مما يؤدي إلى تفريق القمامة والتلوث.
    ومع ذلك ، فإن السكان يدركون هذا ويعملون على برامج إعادة التدوير والرعاية البيئية. يستخدمون بالفعل الألواح الشمسية للحصول على الكهرباء ، لذلك هم في طريقهم.
    سوف تستمتع هذه الجزيرة خالية من الجريمة. لا يوجد  رجال شرطة لأن الناس يثقون في بعضهم البعض على أكمل وجه. إحساسهم بالمجتمع قوي بقدر استطاعته.
    إذا كنت تريد المجيء إلى هنا ، عليك أن تسرع. من المتوقع أن يغرق Santa Cruz del Islote في النهاية نظرًا لارتفاع مستوى سطح البحر ، لذلك اجعل هذه هي وجهتك التالية.

    9. تشانغتانغ ، التبت: سقف العالم

    ويمكن الحصول على الهدوء جدا حتى  هنا في "سقف العالم"، حتى أكثر في Changtang، الذي يقع في أكثر من 15000 قدم فوق مستوى سطح البحر، مما يجعلها أعلى مكان على هضبة التبت.
    Changtang هي موطن ل Changpa ، وهي قبيلة بدوية تعيش قبالة ماشيتهم. البيئة صعبة للغاية لممارسة الزراعة ، لكنها تحصل على ما يحتاجون إليه من خلال التجارة الصغيرة.
    وهي تتبادل السلع الحيوانية مثل الجبن والحليب والكشمير غير المجهزة للحبوب والأواني والسكاكين وغيرها من المنتجات الحديثة والمفيدة.
    و الحياة البرية هنا استثنائية. وهي تشمل الدببة البنية ، والنمور الثلجية ، واليانغ (الحمير البرية) ، والياك البري ، وهو رمز تبتي. هذا هو السبب في أنها محمية داخل محمية تشانغتانغ الطبيعية.


    شاهد باقي الموضوع




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق