أشياء يمكن أن تحدث لجسمك إذا بدأت بتناول خيار في اليوم

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / أشياء يمكن أن تحدث لجسمك إذا بدأت بتناول خيار في اليوم

أشياء يمكن أن تحدث لجسمك إذا بدأت بتناول خيار في اليوم

أشياء يمكن أن تحدث لجسمك إذا بدأت بتناول خيار  في اليوم


محتويات الموضوع


    منذ العصور القديمة ، تم استخدام الخيار في الهند في الوجبات وكذلك في الطب التقليدي. هذا لأنه في بلد دافئ مثل الهند ، يوفر الخيار الماء والرطوبة الضروريين للجسم. هذه ليست الفائدة الوحيدة التي توفرها هذه الفاكهة (نعم ، إنها فاكهة وليست خضروات).
    هذه المقالة في صدقة تلقي نظرة على بعض الفوائد الصحية لأكل الخيار ولماذا يجب عليك بالتأكيد تضمين المزيد منها في نظامك الغذائي.

    1. ستكون أفضل حماية من الأمراض العصبية.

    تم تحديد Fisetin الموجود في الخيار لدوره في تحسين صحة الدماغ. يحتوي الخيار أيضًا على الفسفور - ويرتبط نقص الفسفور بزيادة خطر الإصابة بالأمراض المعرفية. لذا فإن تناول الخيار سيبقي بالتأكيد حلاقة دماغك حادة ومركزة!

    2. يمكنك أن تفقد الوزن الزائد بسرعة.

    يساعدك المحتوى العالي من الماء في الخيار على الوصول إلى الإشباع السريع ، وبالتالي التحكم في الإفراط في تناول الطعام الذي يمكن أن يساعدك في جهود إنقاص الوزن. الخيار مجاني من الدهون وفاكهة منخفضة السعرات الحرارية. وبالتالي ، فهو خيار رائع لأي شخص يحاول السيطرة على وزن الجسم.

    3. سوف يقلل خطر الاصابة بالسرطان.

    Fisetin ، وهو فلافونويد يثير اهتمامًا كبيرًا بين الباحثين في مجال السرطان ، وهو موجود في الخيار. بصرف النظر عن الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات لهذا الفلافونويد ، فقد تم ربطه أيضًا بالحد من المخاطر بالنسبة لأنواع معينة من السرطان.

    4. الهضم سوف يتحسن.

    5. سيحصل الجسم على مزيد من الترطيب.

    حوالي 95٪ من الخيار عبارة عن ماء ، لذا فإن تناوله يوميًا يحسن مستوى الماء الكلي في جسمك مما يؤثر بدوره على صحتك بطريقة إيجابية.إذا كنت شخصًا ينسى شرب الماء بشكل روتيني ، فإن تناول خيار واحد يوميًا قد يكون خدعة رائعة بالنسبة لك.

    6. بشرتك ستكون ليونة ومتوهجة.

    يحافظ الخيار على ترطيب الجسم وهو مفيد للبشرة. علاوة على ذلك ، تحتوي على فيتامينات ب مثل النياسين والريبوفلافين جنبًا إلى جنب مع فيتامين C والزنك (المعدني) والتي تعد أساسية للحفاظ على بشرة جيدة. يحتوي الخيار أيضًا على حمض الكافيين الذي يكافح تهيج الجلد والتهابه.كما تساعد العناصر المغذية الموجودة في الخيار على مقاومة علامات شيخوخة الجلد.

    7. ستتحسن جودة الشعر وسترى تساقط الشعر أقل.

    الفيتامينات B الموجودة في الخيار مفيدة للغاية لصحة فروة الرأس والشعر. للبيوتين ، الريبوفلافين ، النياسين ، والفيتامينات B5 ، B6 ، و C جميعها أدوار مهمة تلعبها في نمو الشعر. كما أنها تمنع تساقط الشعر المبكر والشيب.

    8. سوف تتحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

    يحتوي الخيار على البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين K. وهذه العناصر الغذائية الثلاثة مهمة للتشغيل السليم لنظام القلب والأوعية الدموية. يعمل فيتامين K كعامل حيوي في تخثر الدم وتنظيم مستويات الكالسيوم في الدم. تم ربط انخفاض مستويات المغنيسيوم والبوتاسيوم مع ارتفاع ضغط الدم. تم العثور على كمية منتظمة من الخيار لخفض مستويات الكوليسترول السيئ أيضا.

    9. مستويات السكر في الدم يمكن السيطرة عليها بشكل أفضل.

    يحتوي الخيار على مجموعة واسعة من المركبات الفينولية ، والفلافونويد ، والثالث. وفقا للباحثين ، زيادة تناول الخيار واعدة للغاية في السيطرة على مستويات السكر في الدم المرتفعة.

    10. العظام ستكون أقوى.

    يحتوي الخيار على فيتامين K والكالسيوم ، وكلاهما ضروري لعظام أقوى. تم العثور على فيتامين K للحد من خطر كسور العظام ويلعب أيضا دورا هاما في امتصاص الكالسيوم في العظام.

    11. سوف يتخلص الجسم من السموم.

    من المعتقد أن الخيار له خصائص طبيعية لإزالة السموم ويمكن أن يؤدي تناول هذه الفاكهة بانتظام إلى إزالة الشوائب والسموم من الكبد والأمعاء ، مما يعزز الصحة العامة بشكل أفضل.

    12. ستتحسن صحة الأسنان.

    يحتوي الخيار على الموليبدينوم والفلورايد ، وهو مزيج تم العثور عليه   إصلاح تسوس الأسنان. محتوى الكالسيوم في الخيار مفيد أيضًا للأسنان القوية.

    13. الهرمونات ستكون متوازنة بشكل أفضل.

    الفوسفور هو أحد العناصر الغذائية الرئيسية لتحقيق التوازن الهرموني في الجسم. يتفاعل مع الغدد الصماء ويساعد في إنشاء وإطلاق الهرمونات.يحتوي الخيار على حوالي 4٪ من الفسفور المقترح للاستهلاك اليومي للبالغين.
    لتكون "باردًا" كخيار وجني ثماره العديدة ، قم بإدراجه في نظامك الغذائي اليومي أضفه إلى سلطاتك أو قم بتقطيعه إلى نصفين ، ثم رش بعض الملح وأكله. إذا وجدت هذه المقالة مفيدة ، شاركها مع أصدقائك وأفراد عائلتك. ابقى بصحة جيدة!



    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.