علامات مبكرة تفيد بنقص فيتامين c فى جسمك اعرفها الان

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / علامات مبكرة تفيد بنقص فيتامين c فى جسمك اعرفها الان

علامات مبكرة تفيد بنقص فيتامين c فى جسمك اعرفها الان

علامات مبكرة تفيد بنقص فيتامين c  فى جسمك اعرفها الان


محتويات الموضوع


    فيتامين C مهم للغاية في الحفاظ على صحة جسمك وعمله بشكل صحيح. تحتاج إلى أن تأخذ الكمية المناسبة منه كل يوم لأن فيتامين C ، على عكس الفيتامينات الأخرى ، لا يبقى في نظامك لفترة طويلة جدًا. يمكن أن يؤدي نقص فيتامين C في جسمك إلى تدني نوعية الحياة والأعراض المزعجة. ومع ذلك ، يمكن عكس هذه عن طريق إضافة ما يكفي من فيتامين C إلى نظامك الغذائي.
    10 علامات مبكرة ينفد جسمك من فيتامين ج
    يوجد صدقة هنا لمساعدتك في التعرف على علامات نقص فيتامين C في وقت مبكر ، حتى تتمكن من تحسين صحتك العامة على الفور.

    1. اللثة غالبا ما تكون متورمة ونزيف.

    فيتامين C أساسي لصحة اللثة. إذا لم تحصل على المدخول اليومي المناسب ، فمن المحتمل أن تصاب بالتهاب اللثة . إذا كنت تشعر أنك تعتني بصحة أسنانك جيدًا ولكنك لا تزال تعاني من تورم وتنزف اللثة ، فحاول تناول المزيد من فيتامين سي. يحسب العلماء حوالي 75 ملجم يوميًا للنساء البالغات و 90 ملجم يوميًا للرجال البالغين (إذا كنت المدخن ، إضافة 35mg إضافية يوميا لهذا).

    2. كدمات بسهولة جدا والجروح تأخذ فترة للشفاء.

    10 علامات مبكرة ينفد جسمك من فيتامين ج
    إذا كنت كدمة مثل الخوخ ، فهناك فرصة أن تفتقر إلى فيتامين C في نظامك . لحسن الحظ ، يمكن عكس هذا إذا كنت تأكل الفواكه والخضروات الحمضية كل يوم. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت الخدوش والجروح تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء ، فهذه علامة أيضًا على ترقيتك إلى لعبة فيتامين C. يحتاج الجسم إلى فيتامين (ج) لإنتاج الكولاجين ، لذلك اكل تلك البرتقال!

    الاكل الاكثر صحى للنساء للحصول على صحة وبشرة وجسم مثاليين

    3. شعرك هش ويسقط بسهولة.

    10 علامات مبكرة ينفد جسمك من فيتامين ج
    إذا كنت تعاني من تساقط الشعر وكسره ، فمن المحتمل أنك لا تتناولين جرعتك اليومية من فيتامين C. قبل إنفاق الكثير من المال على منتجات الشعر ، حاول تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البروكلي والكيوي. يحتوي الكثير من الأطعمة التي يتم تناولها على نطاق واسع على ما يكفي من فيتامين C ، لذلك ليس من الضروري تناول المكملات الغذائية. كل ما تحتاجه هو اتباع نظام غذائي صحي.

    4. لديك ألم مفصل متكرر.

    10 علامات مبكرة ينفد جسمك من فيتامين ج
    ألم المفاصل هو علامة مبكرة شائعة لنقص فيتامين ج. لأن فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة القوية ، يمكن أن يؤدي عدم وجوده في جسمك إلى التهاب يمكن أن يسبب ألم المفاصل. قد يكون ألم المفاصل فظيعًا للغاية ، لذا فإن جعل فيتامين (ج) جزءًا من روتينك اليومي فكرة جيدة.

    7 علامات التي قد تعاني من نقص فيتامين (د) هل تعلم

    5. أنت تمرض باستمرار ويمكن أن تستخدم مناعتك دفعة.

    10 علامات مبكرة ينفد جسمك من فيتامين ج
    إذا كنت تعاني من حالات متكررة من الأنفلونزا ونزلات البرد والتهابات ، فربما تكون المناعة لديك منخفضة . فيتامين C يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء ، التي تقاوم الأمراض المعدية والغزاة الأجانب. إذا كنت تعاني من المرض باستمرار ، فإن هذا يعني أن استجابة الجهاز المناعي لديك ضعيفة ويجب عليك تعزيزها عن طريق زيادة تناولك لفيتامين C.

    6. لقد اكتسبت وزنا دون سبب واضح.

    10 علامات مبكرة ينفد جسمك من فيتامين ج
    إذا لم تمر بأي تغيير كبير في نمط حياتك ، لكنك ما زلت تكتسب وزناً ، فقد يكون له علاقة بنقص فيتامين (ج). تظهر الأبحاث المبكرة وجود صلة بين انخفاض فيتامين C وارتفاع الدهون في الجسم ، وخاصة الدهون في البطن. يساعد فيتامين (ج) جسمك على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة ، لذلك تبرز سلطة اللفت!

    7. تشعر بالنعاس والتعب خلال النهار.

    إذا كنت تحصل على ما يكفي من النوم أثناء الليل ، لكنك لا تزال تشعر بالركود أثناء النهار ، فمن المحتمل أنك لا تحصل على ما يكفي من فيتامين سي. التعب هو أحد الأعراض العديدة التي تنجم عن نقص فيتامين C في جسمك . من المحتمل أن تشعر بالتعب بعد ضبط استهلاكك اليومي. أكل الكيوي بدلاً من شرب 10 أكواب من القهوة!

    ثمانية اشارات يعطيها جسمك ليعلن انة بحاجة الى الفيتامينات اعرفها

    8. بشرتك تبدو جافة ومملة.

    10 علامات مبكرة ينفد جسمك من فيتامين ج
    كما قلنا في وقت سابق ، فيتامين C مهم للغاية لإنتاج الكولاجين . هذا يعني أنك إذا لم تحصل على كمية كافية من فيتامين C ، فمن المرجح أن تبدو بشرتك مملة وتجاعيد لأن الكولاجين يجعل بشرتك توهج. لا عجب أن هناك الكثير من أمصال فيتامين C باهظة الثمن في سوق العناية بالبشرة!

    9. لديك نزيف في الأنف متكررة.

    10 علامات مبكرة ينفد جسمك من فيتامين ج
    لا تعد نزيف الأنف خطيرًا على صحتك بشكل عام ، ولكن إذا كنت تعاني منها كثيرًا ، فقد يعني ذلك أيضًا أن جسمك يحتاج إلى مزيد من فيتامين C. ويمتلئ أنفك بأوعية دموية صغيرة ، كما أن فيتامين C مهم لمنعه من أن يصبح ضعيفًا. إذا لم تكن قوية بما فيه الكفاية ، يمكن أن يؤدي ذلكإلى نزيف في الأنف .

    10. أظافرك رقيقة وضعيفة.

    10 علامات مبكرة ينفد جسمك من فيتامين ج
    يحتاج الجسم إلى فيتامين C من أجل امتصاص الحديد بشكل أفضل. إذا كان نظامك ينفد من فيتامين C ، فقد يؤدي ذلك إلى فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، والذي يتسبب في هشاشة الأظافر . إذا كنت قد جربت جهاز تقوية الأظافر ولكنك لم تر أي نتائج ، فقد يؤدي تحديث نظامك الغذائي مع المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة إلى حل هذه المشكلة وتحسين صحتك بشكل عام.
    هل لديك اي من هذه الأعراض؟ هل تخطط لتناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين C؟ مشاركة أفكارك معنا!



    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق