عادات قبل النوم يمكن أن تساعدنا على فقدان الوزن

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / عادات قبل النوم يمكن أن تساعدنا على فقدان الوزن

عادات قبل النوم يمكن أن تساعدنا على فقدان الوزن

عادات قبل النوم يمكن أن تساعدنا على فقدان الوزن


محتويات الموضوع


    خلال الليل ، يحرق جسمك ما بين 300 و 400 سعرة حرارية! هذا يساوي تقريبا كمية الطاقة التي تهدرها على مدار ساعة. يزعم الخبراء أن النوم الجيد يمكن أن يسهم في فقدان الوزن ، تمامًا مثل التمارين البدنية. إذا كنت ترغب في جعلها تعمل ، فمن المهم أن تلتزم ببعض العادات التي يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي في نومك.
    في صدقة  أصبحنا فضوليين لمعرفة ماهية هذه العادات. إليك بعض النصائح التي قد تجدها مفيدة إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بأقل جهد ممكن.

    1. الحفاظ على حرارة الغرفة.

    7 عادات قبل النوم يمكن أن تساعدنا على فقدان الوزن
    يوصي الخبراء بالحفاظ على درجة حرارة غرفة نومك حوالي 18 درجة مئوية (64.4 درجة فهرنهايت) في الليل لتعزيز عملية الأيض. أظهرت الدراسات أن بيئة أكثر برودة تنشط الخلايا الدهنية البيج ، المسؤولة عن التنظيم الحراري. عندما تنام في غرفة باردة أو تنام عارية ، يبدأ جسمك في حرق المزيد من الطاقة للحفاظ على الحرارة. هذا هو السبب في أنك قد تجد نفسك أكثر نحافة في الصباح.

    2. رشفة بعض عصير العنب.

    عصير العنب يساعد على حرق السعرات الحرارية بفضل مادة خاصة تسمى ريسفيراترول. يحول الدهون البيضاء السيئة إلى دهون بيج. عندما تنام ، يستخدم جسمك الدهون البيج للحفاظ على الدفء. وبالتالي ، فإن تناول كوب من عصير العنب قبل الذهاب للنوم سيجبرك على التخلص من الشحوم الزائدة بدلاً من تخزينها. الذهاب للعصائر الطازجة لتجنب تناول السكر لا لزوم لها.

    الأشياء التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن أثناء النوم

    3. الذهاب إلى السرير والاستيقاظ في نفس الوقت.

    تقول الدراسات إن جدول النوم غير المنظم مرتبط بزيادة الوزن الزائدة. عادة ما يكون هرمون الميلاتونين الذي يخبرنا متى نذهب إلى السرير.كما أنه يساعد على تنشيط الخلايا الدهنية البيجية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية.
    إذا كان نظامك غير متسق ، فأنت تتداخل مع إنتاج الميلاتونين وتحرم نفسك من النوم الجيد. نتيجة لذلك ، قد تشعر بالضجر في الصباح وتتطلعإلى تناول وجبات خفيفة عالية السعرات الحرارية لتعزيز طاقتك. إذا كنت تريد تجنب ذلك ، اذهب إلى الفراش واستيقظ في نفس الوقت كل يوم.

    4. إخفاء الأدوات الخاصة بك في الليل.

    الروتين غير المستقر ليس هو الشيء الوحيد الذي يزعج إنتاج الميلاتونين. الإضاءة المفرطة من أدواتنا هي سبب آخر لعدم تمكننا من النوم بشكل صحيح. لقد ثبت أن الضوء الأزرق من هواتفنا الذكية يؤخر إنتاج الميلاتونين. لذلك ، يأخذك وقتًا أطول لتغفو وتستيقظ متعبًا.
    حاول تجنب الأدوات الذكية لمدة ساعتين قبل الذهاب إلى السرير ووضع شاشاتها في الوضع الليلي. استبدل الكمبيوتر اللوحي بكتاب ورقي ، وسوف تشعر قريبًا بأن الميلاتونين يدعوك إلى النوم.


    ما هو وضع النوم المناسب لتقليل آلام الظهر ؟

    5. تناول وجبة خفيفة من البروتين.

    6. شرب الشاي .

    7 عادات قبل النوم يمكن أن تساعدنا على فقدان الوزن
    يمكن أن تساعدك أنواع معينة من الشاي على إنقاص الوزن أثناء الليل. و لا ، نحن لا نتحدث عن شاي الدايت المشكوك فيه ، والذي يعدك بنتائج سحرية في ليلة واحدة. شاي الأعشاب الطبيعي يمكن أن يحسن صحتك بطرق مختلفة ويجعلك أكثر ملائمة. القرفة تكافح الالتهابات وتمنع الانتفاخ في الصباح. النعناع يقلل الشهية ويساعدك على تجنب تناول وجبة خفيفة. والبابونج يحسن الهضم ويريح أعصابك.
    إن بدء هذه الطقوس قد يساعدك في الواقع على البقاء أرق ولكن لن تنجح المعجزات إلا إذا كنت تمارس الرياضة وتناول الطعام الصحي خلال اليوم. أخبرنا في التعليقات أي من هذه العوامل فاجأك أكثر من أي شيء آخر.

    لماذا ينام بعض الناس بعيون نصف مفتوحة؟




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق