ماذا يحدث لجسمك إذا كنت تنام 8 ساعات كل يوم

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / ماذا يحدث لجسمك إذا كنت تنام 8 ساعات كل يوم

ماذا يحدث لجسمك إذا كنت تنام 8 ساعات كل يوم

ماذا يحدث لجسمك إذا كنت تنام 8 ساعات كل يوم


محتويات الموضوع


    ظهرت دراسة أن النوم لمدة 8 ساعات بانتظام ليس ترفًا حقيقيًا ، ولكنه جزء أساسي من الروتين الصحي. قد يؤثر قلة ساعات النوم بشكل خطير على صحتك العقلية والعاطفية والجسدية. وجد الباحثون أن حوالي 40 ٪ فقط من الناس في الولايات المتحدة يحصلون على قسط كاف من النوم.دعونا نلقي نظرة على ما يحدث إذا بدأت إعطاء الأولوية للنوم.
    نعتقد في صدقة أنه من المهم للغاية مراقبة النتائج المختلفة المتعلقة برفاهيتنا ولا يمكننا الانتظار لمشاركة هذه المعلومات مع قرائنا.

    سوف تتعلم أشياء جديدة بشكل أسرع.

    إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم ، فسيكون لذلك تأثير على مدى تركيزك على مهارات جديدة وتذكر أشياء جديدة. وجد العلماء أننا نقوم بمعالجة معلومات جديدة أثناء النوم. بعبارة أخرى ، يكون ذهنك وجسمك أفضل في الصباح بعد أن استمتعت بالراحة المناسبة ، قبل أن تضغط على الوسادة في الليلة السابقة. وهذا ينطبق على أي مهارات جديدة ، من الدراسة الجامعية إلى ممارسة رياضة جديدة.

    سوف تكون أكثر وعيا.

    عندما تحصل على قسط كافٍ من الراحة بانتظام ، فإن تركيزك ومهاراتك في حل المشكلات تعمل بمستوياتها المثلى. يمكنك التفكير بوضوح أكبر واتخاذ القرارات بشكل أسرع.

    سوف تتحكم في وزنك أسهل.

    أظهرت هذه الدراسة أنه بينما ننام ، فإننا ننتج هرمونًا يسمى اللبتين ، يخبر أجسامنا بأننا ممتلئين وأنه لا نحتاج إلى المزيد من الطعام. عندما لا نحصل على قسط كافٍ من الراحة ، فإنه يخرج عن الرصيد ونبدأ في الحصول على الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

    صحتك ستتحسن.

    وجد العلماء أن الحصول على قسط كاف من النوم لن يقلل فقط من مستوى التوتر لدينا ، ولكن أيضًا يمنع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم. الحرمان من النوم قد يؤدي أيضًا إلى جميع أنواع المشكلات المتعلقة بالقلب.

    قد تمنع تطور مرض السكري.

    لقد وجدت الأبحاث أن النوم يحدث فرقًا كبيرًا في تنظيم نسبة السكر في الدم والحساسية للأنسولين ، وبالتالي الوقاية من داء السكري من النوع 2يبدو أن المرحلة "العميقة" من النوم مهمة بشكل خاص في هذا الصدد ، وإذا قمت بتقصير وقت نومك ، فمن المرجح أن تتخطى هذا الجزء المهم.

    سوف تتعافى من البرد بشكل أسرع.

    سوف بشرتك تبدو أفضل.

    بشرتنا هي مؤشر جيد للغاية لصحتنا العامة ورفاهيتنا. قد تكون قادرًا على تحفيزه ، لكن لا يمكنك أن تخدعه. بشرتنا هي أكبر عضو لدينا وهي تتعرض باستمرار للطقس ، والأشعة فوق البنفسجية ، والغبار ، والشمس ، وعندما ننام ، فإن بشرتنا تصلح نفسها.

    سوف تكون سائقًا أكثر أمانًا.

    لقد تحركنا جميعًا ، مرة واحدة على الأقل ، بينما نتعب للغاية. وبينما يبدو غالبًا أنه ليس لدينا خيار ، إلا أننا نحتاج إلى البدء في جعل هذا الاختيار أولوية. أظهرت هذه الدراسة أن السائقين الذين يفتقرون إلى النوم الكافي ، يقومون بأداء أكثر مثل السائقين المصابين بالكحول.



    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق

    حقوق الطبع والنشر © 2019. يقدم هذا الموقع معلومات مصممة للأغراض التعليمية فقط. يجب ألا تعتمد على أي معلومات على هذا الموقع كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج أو كبديل عن الرعاية الاستشارية المتخصصة أو المشورة أو التشخيص أو العلاج. إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة حول صحتك ، يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية.