12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ health © 2019

health

your health


الرئيسية / / 12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك

12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك

12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك


Contents of the topic


    صدق أو لا تصدق ، حتى أصغر التفاصيل في نمط حياتك يمكن أن تؤثر على جسمك وصحتك بشكل عام. كما اتضح ، تحتاج أجسامنا إلى مكملات برعم البروكلي ، والغذاء الصحي يمكن أن يجعلنا نسمع أفضل ، وإغلاق أعيننا يمكن أن يساعدنا في تذكر الأشياء.12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    قام بتجميع 12 من حقائق الجسم التي لا تصدق والتي قد تجعلنا جميعًا نعيد النظر في عاداتنا وتحسين صحتنا!

    1. تناول كوبين من القهوة يوميًا بعيدًا عن الطبيب.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    وفقًا للمجلة الطبية البريطانية ، فإن شرب 2 إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا مفيد لصحتنا. الأدلة الموجودة تربط استهلاك القهوة مع النتائج الصحية الإيجابية. يبدو أن شرب القهوة باعتدال يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن أيضًا حماية من يشربون القهوة من العديد من الأمراض الأخرى مثل السكري والخرف.

    2. المتفائلون يعيشون لفترة أطول.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    وفقا للدراسات ، يعيش المتفائلون فترة أطول من المتشائمين. نظرًا لأنهم يميلون إلى ممارسة الرياضة أكثر وتناول الأطعمة الصحية ، فمن المرجح أن يكون لدى المتفائلين جسم أكثر صحة وضغط دم صحي ومستويات الكوليسترول.
    وجود موقف إيجابي لا يجعلنا نشعر بتحسن في الوقت الحاضر فحسب ، بل إنه يمكن أيضًا أن يمدد متوسط ​​العمر المتوقع . بالإضافة إلى ذلك ، فإن المتفائلين لديهم علاقات رومانسية أطول. ووجد الباحثون أيضًا أن المتفائلين أقل عرضة بنسبة 10٪ للإصابة بالأمراض وأنهم أكثر انسجامًا مع صحتهم النفسية. لديهم أيضًا معدلات استرداد أسرع عندما يتعلق الأمر بالجراحة أو المرض.

    3. أجسادنا مصنوعة من الكربوهيدرات.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    درس الباحثون في جامعة بوفالو 46 نوعًا من الثدييات واكتشفوا أن الأجسام البشرية قد تطورت بالفعل لتكون قادرة على تحمُّل المزيد من الكربوهيدرات . في الواقع ، لدى البشر المزيد من جين الأميليز ، وهو إنزيم يكسر الكربوهيدرات وينتج الطاقة ، وبالتالي يغذي أجسامنا. الأميليز في اللعاب أكثر انتشارًا مما كان معروفًا في السابق ، والذي يسمح لأجسامنا بالتعرف على الفور على النشا لما هو عليه: مصدر طاقة لذيذ جدًا.

    4. أضواء LED قد تسبب إجهاد العين الشديد.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    نجد مصابيح LED في معظم المنشآت الحديثة ، المحلية والعامة على حد سواء ، وتقنية الإضاءة الخلفية LED شائعة جدًا. ومع ذلك ، فإن هذه الأضواء تشكل خطرا كبيرا من تلف العين .
    تربط دراسة أجريت عام 2018 بين استخدام أجهزة الشاشة الخلفية وضعف النوم. أفاد الأشخاص الذين يقومون بإغلاق هواتفهم قبل ساعة على الأقل من النوم بأن لديهم أنماط نوم أفضل من أولئك الذين يستخدمون أجهزة عرض شاشة LED بعد الساعة 10 مساءً. في الواقع ، يمكن أن تتداخل مصابيح LED مع إيقاع الساعة البيولوجية لدينا ، وهي عملية تنظم دورة النوم والاستيقاظ ومن المحتمل أن تسبب لنا في تطوير الصداع والتعب البصري وعدم الراحة البصرية العامة ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة خطر الحوادث.
    قد نشعر بأننا مضطرون إلى التحقق من آخر الأخبار قبل الذهاب إلى السرير ، لكن بدلاً من ذلك ، يجدر إيقاف جميع الأنوار قبل النوم. ستشكرك عينيك بمجرد فتحهما احتياطيًا في صباح اليوم التالي!

    5. جسمك لا يستفيد من اتباع نظام غذائي.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    الرياضيات بسيطة: قم بحرق سعرات حرارية أكثر مما تأكل وستفقد الوزن الزائد الذي تريد التخلص منه. لكن اتباع نظام غذائي قد لا يكون بهذه السهولة. وجدت دراسة حديثة أن تقييد السعرات الحرارية الجامدة يبطئ معدل الأيض لدينا ، الأمر الذي يجعل أجسادنا تدخل في "وضع البقاء على قيد الحياة" لتوفير الطاقة . وعلى نفس المنوال ، فإن تخطي الوجبات لن يفعل. في الواقع ، قد يكون اتباع نظام غذائي أكثر ضررا مما نعتقد. تعتبر إشارات الجوع طريقة جسمك للقول إنه يحتاج إلى جرعة من الطاقة.
    أجسامنا ذكية ويمكن تنظيم استهلاك الطاقة لدينا وفقا لنفقات الطاقة. وهذا يعني أننا يجب أن نستمع إلى أجسادنا ونأكل متى يجب علينا ، ونتوقف عندما لا نكون جائعين.

    6. العمل ، والإجهاد ، وضعف النوم يؤدي إلى تقدم الجسم في سن مبكرة.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    وفقا لدراسة حديثة ، فإن الإجهاد المرتبط بالعمل وسوء النوم يمثلان وصفة لانحلال الجسم المبكّر. أعطال القلب لدينا خلال لحظات مرهقة. يوضح الباحثون في جامعة كولومبيا البريطانية: "إنه يؤثر على البروتين في عضلة القلب الحاسم في انقباض القلب". الأشخاص الذين يعانون من التوتر المصحوب بسوء النوم هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية 3 مرات مقارنة بأولئك الذين ينامون جيدًا ولا يبلغون عن عمل مرهق.
    تحتاج أجسامنا إلى النوم لاستعادة واستعادة مستويات الطاقة . من خلال تقليل تعرضنا للمواقف العصيبة ، يتحسن سلوكنا وعلم وظائف الأعضاء بشكل كبير. لسوء الحظ ، لا نتحكم دائمًا في مصدر ضغوطنا ، ولكن أي استراتيجية يمكننا تبنيها تساعد في تخفيف آثارها وستؤتي ثمارها على الفور.

    7. تعلم لغة جديدة يجدد الدماغ.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    فوائد ثنائية اللغة لا جدال فيها. قد يكون تعلم لغة ثانية أثناء مرحلة البلوغ أكثر صعوبة مقارنة بتعلم لغة واحدة كطفل ، لكن الجهد يستحق ذلك. بالإضافة إلى كونه مهارة مفيدة ، فإن بطلاقة في لغة ثانية يبطئ شيخوخة الدماغ ، حتى عندما تبدأ عملية التعلم في وقت لاحق في الحياة.
    تُظهر الدراسات كيف تعمل لغة ثانية على تعزيز قدراتنا المعرفية وتحسين انتباهنا وتركيزنا. وجدت الدراسات الحديثة أن الطلاقة في لغتين أو أكثر قد تؤخر حدوث مرض الزهايمر. لاحظ العلماء أن استخدام المزيد من اللغات يزيد من كثافة المادة الرمادية ، وهو مؤشر على وجود دماغ سليم ، وكيف يمكنه تقوية المادة البيضاء - بمعنى آخر ، التواصل بين الخلايا العصبية.

    8. أجسامنا تتطلب براعم البروكلي.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    الآثار المفيدة للخضروات على صحتنا معروفة. ولكن ما هو أقل شهرة هو أن أجسامنا تتفاعل مع مركب كيميائي موجود في براعم البروكلي الذي يظهر الوعد بتخفيف الأعراض السلوكية الكلاسيكية لدى الأشخاص الذين يعانون من طيف التوحد .
    يعتقد العلماء أن مستخلص البروكلي المنبثق قد يساعد في استعادة التوازن الكيميائي في خلايا المخ ، وبالتالي يحتمل أن يكبح تعاطي المخدرات المضادة للذهان. يمكن استخدام مستخلص برعم القرنبيط هذا كملحق آمن لعلاج مرض انفصام الشخصية وكإجراء وقائي للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بخلل كيميائي في المخ.

    9. الشوفان يجعلنا أكثر سعادة.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    في الآونة الأخيرة ، أصبح دقيق الشوفان أكثر شعبية ولسبب وجيه! بالإضافة إلى كونه وجبة إفطار مغذية ، فإن دقيق الشوفان له آثار مفيدة على مزاجنا.
    دقيق الشوفان عبارة عن كاربوهيدرات صحية تحفز إنتاج السيروتونين . السيروتونين هو مادة كيميائية مسؤولة عن رفاهيتنا العامة وسعادتنا. يمكن أن يهدئ العضلات ويساهم في دورة النوم والاستيقاظ الصحية .
    الشوفان هو أيضا عنصر كبير إذا كنا نرغب في خفض السعرات الحرارية اليومية. الشوفان هو مصدر موثوق للطاقة خاصة إذا تم تناوله في وجبة الإفطار. يمكن أن تغذي أجسامنا لفترات طويلة من الزمن ويميل الأشخاص الذين يتناولون دقيق الشوفان لتناول الإفطار إلى تناول وجبات أقل من السعرات الحرارية طوال بقية اليوم.

    10. الأشخاص الذين يسيرون بخطى سريعة يجعلون صحة القلب أكثر.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    عشاق اللياقة البدنية يحصلون بالفعل على تمريناتهم الأسبوعية ولكن البعض منا يتأرجح بمجرد رؤية حلقة مفرغة. ومع ذلك ، لا يشتمل النشاط البدني بالضرورة على معدات متطورة وتمارين معقدة: المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا بوتيرة سريعة يساعد على صحة الجسم العامة. الأشخاص الذين ينشطون في المشي السريع المنتظم يكون احتمال إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 31٪ أقل من أولئك الذين لا يمارسون أي نشاط الأيروبيك ويقللون من خطر الوفاة بنسبة 32٪.
    اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يمشون لمسافات طويلة بوتيرة أسرع يتمتعون بأكبر قدر من الحماية من الأمراض المختلفة بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني.

    11. الأشخاص الذين يتناولون طعامًا صحيًا لديهم سماع أفضل.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    الانتفاخ ، زيادة الوزن الزائدة ونقص الفيتامينات ليست سوى عدد قليل من العواقب الضارة المترتبة على اتباع نظام غذائي غير متوازن. ولكن هل تعلم أيضًا أن تناول الطعام يؤثر على سمعتنا أيضًا؟
    تشير الدراسات إلى أن كمية ونوعية تناول السعرات الحرارية لدينا تلعب دورا هاما في صحة السمع لدينا. في حين أنه في بعض الأحيان مجرد تأثير مؤقت بعد تناول وجبة كبيرة ، فقد ربط الباحثون نظامنا الغذائي اليومي بفقدان السمع. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مؤشر الأكل الصحي (HEI Index) يتمتعون أيضًا بسمع أفضل.

    12. إغلاق عينيك يساعدك على تذكر الأشياء بشكل أفضل.

    12 حقائق مذهلة عن الجسم يمكن أن تساعدك على التركيز على صحتك
    تشير الدراسات إلى أن إغلاق عينيك يعزز ذاكرتك ، لذا إذا نسيت المكان الذي أوقفت فيه سيارتك أو تركت مفاتيحك ، فقد يكون من الضروري إغلاق العالم الخارجي للحظة.
    يُعتقد أن منع الانحرافات يحرر القوة الذهنية اللازمة لتذكر الأشياء. تشير الدراسات إلى أن إغلاق العينين يمكن أن يساعد المرء على تذكر الأحداث التي تعود إلى عدة سنوات.
    حتى قوات الشرطة تستخدم خدعة مطالبة شهود العيان بإغلاق أعينهم أثناء المقابلات.
    هل فوجئت؟ هل ستعيد النظر في بعض عاداتك؟ من فضلك، اسمحوا لنا أن نعرف!



    الوسوم:
    شارك المقال


    Post a Comment