10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ انتبة

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الرئيسية / / 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ انتبة

10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ انتبة

10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ انتبة




ارمي رأسك للخلف إذا كان أنفك ينزف ، فقم بامتصاص السم من لدغة الأفعى ، وقم بتنظيف أسنانك مباشرة بعد الأكل. هناك أشياء لا نتساءل عنها أبدًا ، لأنه قيل لنا أن نفعلها طوال حياتنا. لكن اتضح أن بعضهم ليس أكثر من حكايات الزوجات القديمة فقط.
قد تبدأ في التشكيك في جميع طقوسك بعد قراءة هذه المقالة ، معتقدًا أنك كنت تفعل أهم الأشياء الخاطئة طوال الوقت ، ولكن هنا في نعتقد أنه من الأفضل دائمًا اكتشاف ذلك في وقت متأخر ، وليس أبدًا.
يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ

1. لا تهب على طعام الأطفال.

يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ
لماذا يكون سيئًا: أثناء النفخ على طعام الطفل (بالإضافة إلى مشاركة الطعام والمشروبات وفرشاة الأسنان ، إلخ) ، ينقل الآباء وغيرهم من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان ، حتى لو لم يكن لدى الطفل أي أسنان حتى الآن ، لأنهم الأكثر عرضة عندما يبدأون في التطور.
ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك: لا تشارك الطعام أو المشروبات أو أي أدوات مع طفلك ولا تهب على طعامهم. من الأفضل الانتظار لفترة من الوقت حتى يبرد.

2. لا ترمي رأسك مرة أخرى عندما يكون لديك نزيف في الأنف.

يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ
لماذا هو سيء: من خلال رمي رأسك إلى الوراء ، يمكنك أن تجعل نفسك تختنق بالدم ، لأنه ينخفض ​​إلى الجزء الخلفي من الحلق.
ما يجب فعله بدلاً من ذلك: قرصة أنفك بأصابعك أسفل الخياشيم. الجلوس والحفاظ على رأسك مستقيم والذقن موازية للأرض

3. لا تلتقط الشخص الذي أغمي عليه.

يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ
سبب كونها سيئة: سبب إغماء الناس هو انخفاض مفاجئ في ضغط الدم ، مما يؤدي إلى عدم وصول الدم إلى المخ. إذا قمت برفع شخص ما ، فسيظل يمنع الدم من الوصول إلى هناك.
ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك: من المهم ، في هذه الحالة ، أن يبقى رأس الشخص أقل من صدره. اجعل الشخص يجلس وينحني ، أو حتى أفضل من وضعه. يجب أن تبقى في هذا الموقف لعدة دقائق ، وتأكد من أنها على ما يرام قبل أن يستيقظوا.

4. لا تمتص السم من لدغة الأفعى.

يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ
لماذا هذا أمر سيء: في هذه الأيام ، يوجد مضاد فعال للسم ، ومن النادر جدًا أن يصبح لدغ الثعابين قاتلًا - يحدث هذا فقط في 0.05٪ من الحالات. يقول الباحثون إن امتصاص السم لا يساعد الضحايا ، لذلك لا يوجد سبب لفعل ذلك.
ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك : في هذه الحالة ، يجب عليك وضع الشخص لأسفل بحيث تكون اللدغة أقل من مستوى القلب وتجعل الشخص يظل ثابتًا لمنع السم من الانتشار. اتصل بالرقم 911 ، أو انقل الضحية إلى أقرب منشأة طبية.

5. لا تغسل أسنانك بالفرشاة مباشرة بعد الأكل.

يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ
لماذا هو سيء: إنه يلحق الضرر بالمينا ، طبقة حماية الأسنان.
ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك: في الصباح ، قم بالفرشاة قبل الإفطار. إذا كنت ترغب في القيام بذلك بعد الأكل ، اشطف فمك أولاً بالماء ، ثم انتظر لتنظيف الأسنان حتى حوالي 40 دقيقة بعد تناول الوجبة.

6. لا تصفع شخصًا مختنقًا على الظهر إذا كان في وضع مستقيم.

يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ
سبب كونه سيئًا: إذا كنت تصفع شخصًا في وضع مستقيم ، فقد ينزلق الكائن إلى أسفل .
ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك: إمالة الشخص إلى الأمام واجعله يسعل أولاً ، فقد يكون ذلك كافياً. إذا لم ينجح ذلك ، فقم بالعديد من ضربات الظهر بين شفرات الكتف ، ولكن تأكد من أن الشخص يميل إلى الأمام قبل القيام بذلك.

7. لا تنطبق الجليد مباشرة على كدمة.

يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ
سبب سوء الحالة: نظرًا لأن البشرة حساسة للغاية ، إذا قمت بذلك ، فإنها تقلل من تدفق الدم وتبطئ عملية الشفاء. وعلاوة على ذلك ، قد يسبب قضمة الصقيع .
ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك: لف الجليد في منشفة أو أي قماش آخر. جليد المنطقة المصابة مباشرة بعد الصدمة ، ولكن لا تبقي الجليد لأكثر من 10 دقائق في وقت واحد.


هل تعلم تحذيرات من الجسم لك لا يمكن تجاهلها لخطورتها !

8. لا تضع الزبدة أو الثلج على الحرق.

يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ
لماذا هو سيء: لن تساعدك حكايات هؤلاء الزوجات القديمة حول علاج الحروق. يتعمق الحرق في جلدك وتحتاج إلى تبريده لمنع المزيد من الضرر.
ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك: ضع الحرق تحت الماء البارد الجاري وتأكد من تركه لفترة كافية: يوصى بتركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا.

9. لا تفرك قضمة الصقيع.

يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ
لماذا هو سيء: لا تفركه أو تدليكه ولا تستخدم الحرارة المباشرة لإعادة تسخينه ، لأنه يمكن أن يسبب حروقًا.
ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك: اخرج من البرد وأعد تسخين المناطق المتضررة بعناية من خلال وضعها في ماء دافئ (غير ساخن!) أو شرب سوائل دافئة. لا تدع المناطق المتضررة تتجمد مرة أخرى ، وتأكد من تغطيتها وحمايتها إذا عادت إلى البرودة. إذا كانت قضمة الصقيع قوية ، فاطلب المساعدة الطبية.

10. أبدا إعادة ملء زجاجة بلاستيكية.

يشرح الأطباء 10 أشياء يفعلها معظمنا خطأ
لماذا هو سيء: هناك مادة كيميائية خطيرة في البلاستيك تسمى BPA تتسرب إلى الماء وتنمو البكتيريا الخطرة في شقوق الزجاجة. هذه البكتيريا تؤثر على الخصوبة ويمكن أن تسبب السرطان.
ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك: أعد تدوير الزجاجات البلاستيكية مباشرة بعد استخدامها لأول مرة واشتر زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام لاستخدامها بدلاً من ذلك.
هل هناك أي أشياء كنت تقوم بها خطأ طوال حياتك ، حتى أدركت الطريقة الصحيحة للقيام بها؟ الرجاء إخبارنا جميعًا بالتعليقات ، ربما لا يزال البعض منا في خداعنا الحلو.



شارك المقال


إرسال تعليق

جميع المعلومات الطبّية الواردة في موقع تهدف لزيادة التوعية الصحّية، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ



مواضيع قد تهمك