8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الرئيسية / / 8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة

8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة

8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة




لدى النساء عدد من الاحتياجات الغذائية الفريدة ويمكن أن يكون لاختيار الأنواع المناسبة من الأطعمة والمشروبات تأثير إيجابي على صحتهن. كما أظهرت الدراسات ، يمكن أن يساعد اختيار بعض المجموعات الغذائية والمشروبات في تحسين الصحة والوقاية من بعض الأمراض.
نريد في مشاركة بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تكون مصادر مفيدة للعناصر الغذائية والتي سوف تساهم في امتلاك جسم صحي.
8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة

1. ماء الليمون يعزز الأيض ويزيد من فقدان الوزن.

8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة
يعتبر ماء الليمون ضروريًا جدًا في عملية الهضم ، حيث أننا كلما تقدمنا ​​في السن ، تنخفض كمية الأحماض الموجودة في معدتنا. أظهرت دراسة أنه تم العثور على أكثر من 30 ٪ من النساء لديهم التهاب المعدة الضموري ، وهي حالة تتميز حمض المعدة قليلا أو معدومة.
تعتبر الليمون رائعة لفقدان الوزن لأنها مليئة بالنكهة ، ولكن لحسن الحظ ليست سعرات حرارية - يحتوي عصير الليمون بأكمله على 12 سعرة حرارية فقط ، ولكن ثلث القيمة الموصى بها يوميًا لفيتامين سي ، لكنه أكثر من مجرد نظام غذائي نكهة ودية معززة. إنه يساعد في إنقاص الوزن لأنه يساعدك على محاربة الرغبة الشديدة في الجوع ، وكذلك إزالة السموم من الكبد.
تتمتع الحمضيات الفلافونويد في أحماض الليمون أيضًا بقدرات لإزالة السموم تساعد في مكافحة السرطان وتقليل الالتهابات.

2. شاي أوراق التوت يساعد في تقليل تشنجات الحيض.

8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة
شاي أوراق التوت ، المعروف أيضًا باسم عشب المرأة ، هو مشروب معروف مفيد لصحة المرأة لأنه غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم الأنثوي. أنه يحتوي على الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات B و A و C و E.
يشيع استخدامه من قبل النساء الحوامل لتخفيف وتقصير المخاض ، ولكن ثبت أيضًا أنه يخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض ، والنزيف الحاد ، والتشنجات المؤلمة. ويرجع ذلك إلى ارتفاع الفيتامينات والمعادن التي تحتوي على توازن الهرمونات وتقوية جدران الرحم. عند صنع الشاي ، يمكنك دائمًا إضافة التوت الحقيقي (انظر أعلاه) للحصول على نكهة إضافية.

3. Maca Root يحسن أعراض انقطاع الطمث.

8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة
الماكا عبارة عن خضروات صليبية ، وبالتالي فهي مرتبطة بالبروكلي والقرنبيط والملفوف واللفت. لديها تاريخ طويل من استخدام الطهي والطبية في بيرو. الجزء الرئيسي الصالحة للأكل من النبات هو الجذر ، الذي ينمو تحت الأرض. يوجد بألوان متعددة ، تتراوح من الأبيض إلى الأسود ويمكن العثور عليها في شكل مسحوق.
لقد ثبت أن نظام Maca يخفف من أعراض سن اليأس مثل الهبات الساخنة وتقلب المزاج ومشاكل النوم. كما تم استخدامه تقليديا لتعزيز الخصوبة ، وتحسين الحالة المزاجية ، وتحقيق التوازن بين الهرمونات الخاصة بك.
من السهل دمج جذر الماكا في نظامك الغذائي. يمكن أن تؤخذ كملحق أو تضاف إلى العصائر ، دقيق الشوفان ، السلع المخبوزة ، قضبان الطاقة ، وأكثر من ذلك.

4. تناول البروكلي يحارب التجاعيد.

8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة
البروكلي هو أحد الأطعمة الخضروات التي تحل العديد من المشكلات التي تصيب صحتك. يحتوي كوب من البروكلي على 100٪ من الفيتامينات التي تعد ضرورية لإنتاج الكولاجين . الكولاجين يعطي الجلد مرونته. كما أنه غني بفيتامين A ، الذي يساعد في تجديد الخلايا ويساعد على استبدال خلايا الجلد القديمة بخلايا جديدة.

5. توابل وجباتك مع المساعدات الكركم في علاج الالتهابات.

8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة
الكركم هو واحد من أكثر الأعشاب الطبية التي تمت دراستها جيدًا في عصرنا ، وبفضل تنوعه كعلاج طبيعي للأمراض الشائعة ، أصبح مكملاً غذائياً شائعًا بشكل لا يصدق وتم اختباره عبر الزمن. الكركم يحتوي على مضادات الأكسدة القوية وخصائص مضادة للالتهابات . ومع ذلك ، فهو معروف أيضًا بنشاطه المضاد للفطريات والبكتيريا والمضاد للفيروسات. وبالتالي ، فمن الواضح أن الكركم يمكن أن يكون علاجًا فعالًا ضد الفطريات المبيضات.

6. الكاجو يساعد في حركة العضلات.

8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة
الكاجو مصدر جيد للمعادن ، خاصة المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم ، وهي تحتوي على بعض الحديد والمنغنيز والنحاس وهي ضرورية للحركة الكهربائية لقلبك وعضلاتك وهي مهمة لحركة الجسم. مائع.
تحتوي جوز الكاجو على حوالي 12 جرامًا من الدهون لكل أوقية ، بما في ذلك 2 جرام من الدهون المشبعة ، لكنه يعتبر "دهون جيدة" نسبيًا من قبل خبراء التغذية. بالمقارنة مع المكسرات الأخرى ، مثل الجوز والفول السوداني والبقان ، فإن الكاجو أقل بكثير من الدهون.

7. الكينوا يقوي بصيلات الشعر.

8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة
الكينوا عبارة عن أطعمة نباتية توفر البروتين الكامل ، بالإضافة إلى الألياف ، مما يجعله ممتلئًا. ويعتبر أيضا حبة كاملة وسوبرفوود. يهتم عالم الغذاء الصحي بإضافته إلى السلطات واستخدامه كبديل للأرز.
محتواه العالي من البروتين يحمي ويغذي بصيلات الشعر بينما المرطبات فيها تغذي وترطيب فروة الرأس وتبقيها مكيفة. أنها تشكل فيلم غير مرئي على الشعر لحمايته من الظروف البيئية مثل التلوث والغبار.

8. تناول الأطعمة التي تصل إلى أوميغا 3 يقلل من أمراض القلب.

8 أطعمة ومشروبات يمكن أن تعزز صحة المرأة
يوجد عدد من الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والأكثر شيوعًا هي الأطعمة البحرية مثل:
  • سمك السالمون
  • تونة
  • سمك السلمون المرقط
  • السردين
الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 تحتوي على حمض eicosapentaenoic ، وحمض docosahexaenoic ، وأحماض EPA. تساعد الأحماض في العديد من الفوائد الصحية لصحة المرأة ، مثل نمو الأطفال في الرحم ، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. هناك أيضًا عناصر أخرى تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المضافة التي يمكنك تناولها مثل المشروبات مثل الحليب واللبن ومشروبات الصويا.
حاول أن تجعل من اختيارك الرئيسي للبروتين بضع مرات في الأسبوع.
ما هي الأطعمة والمشروبات الصحية الأخرى التي تضيفها إلى القائمة؟ تقول لنا في قسم التعليق أدناه.
معاينة الصورة الائتمان depositphotos.com ، depositphotos.com



شارك المقال


إرسال تعليق

جميع المعلومات الطبّية الواردة في موقع تهدف لزيادة التوعية الصحّية، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ



مواضيع قد تهمك