9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / 9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير

9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير

9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير


محتويات الموضوع


    لتعرق الزائد لا يعتبر ضارًا إذا كانت هناك أسباب واضحة لذلك ، مثل الطقس الحار أو التمرين. في هذه الحالات ، يقوم جسمك ببساطة بتنفيذ العملية الطبيعية للتنظيم الحراري. ومع ذلك ، إذا وجدت نفسك تتعرق في مواقف لا يوجد فيها شخص آخر ، فقد يكون لديك بعض الأسباب الخفية للتعرق الزائد.
    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير

    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير

    1. فرط التعرق البؤري

    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير
    حدد المتخصصون نوعين من التعرق المفرط - البؤري والمعمم. يتميز فرط التعرق البؤري بالتعرق المستمر في مناطق معينة من الجسم ، والتي تحدث عادة في أزواج ، مثل كف اليدين ، وباطن القدمين ، والإبطين ، والوجه. على الرغم من أن كل شخص قد يتعرق هناك ، إلا أن الموقف يصبح مزعجًا إذا وجدت هذه الأجزاء رطبة دون سبب واضح.
    طبيعة فرط التعرق البؤري غير واضحة. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يكافحون مع ذلك ليس لديهم أي تغيرات في الغدد العرقية ، ولا في كمية العرق. اقترح أن هذه الحالة يجب أن تكون ناتجة عن خلل وراثي في ​​الجهاز العصبي ينتج عنه تفاعل عرقي عندما لا يكون ذلك ضروريًا. يشمل العلاج الطبي التحفيز الكهربائي أو الأدوية أو حقن البوتوكس أو الجراحة.

    2. الحمل

    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير
    الحمل سبب آخر خفي للتعرق الزائد. إنها حالة طبيعية تمامًا عندما تتوقع ، لأن درجة حرارة جسمك ترتفع وتزداد كمية الدم في جسمك ، مما سيجعلك تشعر بحرارة أكثر من المعتاد. زيادة الأيض والتحولات الهرمونية هي من بين الأسباب الأخرى للعرق المفرط.

    3. فرط نشاط الغدة الدرقية

    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير
    هذا الشرط يعني أن غدة الدرقية لديك أصبحت "مفرطة النشاط" وتنتج أكثر من هرمونات التمثيل الغذائي هرمون الغدة الدرقية (T4) وثلاثي يودوثيرونين (T3) مما ينبغي. هذه المواد الكيميائية مسؤولة عن الحفاظ على أنظمتك تعمل بالسرعة المناسبة. مع الكثير منهم ، تسرع عملية الأيض ، مما قد يؤدي إلى التعرق الزائد ، وعدم انتظام ضربات القلب ، وفقدان الوزن بسرعة ، والهزات.

    4. حمية محددة

    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير
    يمكن أن تستهلك بعض المواد الغذائية تجعلك عرق في نهاية المطاف بسبب تأثيره الحراري. وهذا ما يسمى العرق الهضمي . بعض الأطعمة ، مع ذلك ، لها تأثير أقوى على الهضم. تأكد من أنك لا تنغمس كثيرًا في الطعام حار أو الكافيين أو الكحول ، قبل أن تبدأ في القلق بشأن التعرق الزائد.
    تحتوي جميع الكاري اللذيذ على مادة كيميائية تسمى كبخاخات تخدع عقلك على التفكير في أن درجة حرارة جسمك آخذة في الارتفاع. يحفز الكافيين والكحول أيضًا الجهاز العصبي ويزيد من ضغط الدم.

    5. الأدوية

    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير
    على الرغم من أن 1 ٪ فقط من الناس يعانون من العرق المفرط كأثر جانبي لبعض الأدوية ، إلا أن هذه الحالة لا تزال تستحق الذكر. وفقًا لمسكنات فرط التعرق الدولية ، تعتبر المضادات الحيوية والهرمونات والعقاقير النفسية العصبية من بين الأدوية الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تجعلك تتعرق من اللون الأزرق.

    6. نوبة قلبية

    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير
    يذكر التعرق بين الأعراض المبكرة للنوبة القلبية. الخروج إلى عرق بارد دون سبب ، إلى جانب ألم في الصدر ، دوخة ، وعدم راحة على الجانب الأيسر من الجسم قد يشير إلى أنك تعاني من أزمة قلبية.

    7. مرض السكري

    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير
    قد يكون الأشخاص المصابون بداء السكري عرضة لجميع الحالات المذكورة أعلاه والتي تجعلهم يتعرقون أكثر من الشخص السليم. قد يكون هذا بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم (نقص السكر في الدم) ، أو تلف الجهاز العصبي المرتبط بالسكري ، أو الاعتلال العصبي ، مما يؤدي جميعًا إلى تحفيز غير ضروري للغدد العرقية.

    8. القلق

    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير
    التعرق هو الاستجابة الطبيعية لجسمك عندما يتعرض للتوتر. ترى القلق كمؤشر لخطر قادم وتبدأ في إطلاق المياه الزائدة من خلال بشرتك بدلاً من كليتيك ، لذلك لا تضطر إلى التبول في منتصف خطر الهروب.
    سبب آخر - زيادة الدورة الدموية يجعل ارتفاع درجة حرارة الجسم. العرق هو الطريقة التي نبرد بها أجسامنا.

    9. التحولات الهرمونية

    9 أسباب خفية أنت العرق بشكل كبير
    قد يؤدي التذبذب في مستويات الهرمون أثناء الحمل أو الحيض أو البلوغ أو انقطاع الطمث إلى التعرق الزائد. عادة ما ترتبط هذه الظروف بزيادة درجة حرارة الجسم الناجمة عن مستويات غير منظمة من الاستروجين والبروجستيرون . الاحمرار الساخن هو أحد الأعراض الشائعة لانقطاع الطمث. أثناء فترة البلوغ ، يبدأ الجسم في تحديد الكمية المناسبة من الهرمونات ، مما يجعل الأطفال يتعرقون أكثر.
    على الرغم من أن بعض هذه الأسباب قد تبدو متطرفة ، إلا أن هذه المعلومات قد تكون مفيدة في حالات الطوارئ. أخبرنا ما إذا كان عليك أن تكافح مع أحد هذه الأعراض وشارك ما تفعله للتغلب على التعرق الزائد.
    معاينة الصورة الائتمان depositphotos.com ، depositphotos.com
    يتضح من سيرجي Raskovalov ل BrightSide.me



    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق