ما هذا الطعن الحاد الذي نشعر به أحيانا في صدرنا

إشترك في النشرة البريدية

اقسام الموقع

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الصدقة

صدقة هل تعلم ترفيهية ثقافية تحتوي على مواضيع ومتنوعة و تقنية و أخبار وغرائب وعجائب ومقاطع فيديو و صوت وصور مضحكة وممتعة و غريبة و ألعاب و سياحة


الرئيسية / / ما هذا الطعن الحاد الذي نشعر به أحيانا في صدرنا

ما هذا الطعن الحاد الذي نشعر به أحيانا في صدرنا

ما هذا الطعن الحاد الذي نشعر به أحيانا في صدرنا


محتويات الموضوع


    من المحتمل أننا واجهنا هذا الألم الحاد والطعن في صدرنا والذي بالكاد يتيح لنا التنفس. على الرغم من أن ذلك لا يستغرق سوى بضع ثوانٍ ، إلا أن عدم الراحة يكفي لشل حركة جسمك وفي بعض الحالات التسبب في ضائقة خطيرة. رغم أنها حالة شائعة جدًا عند الأطفال والشباب ، نادراً ما يتم التحدث عنها.
    متلازمة الصيد المسبق


    ما هذا الطعن الحاد الذي نشعر به أحيانا في صدرنا

    هذا هو الاسم الطبي الذي يعطى للإحساس الحاد الذي يربكه البعض بنوبة قلبية. ومن المعروف أيضا باسم وخز Texidor . إنه ألم يقع في الصدر ويحدث في الجزء الأمامي من القلب ، ولهذا السبب يُطلق عليه اسم "البدائي" (قبل من قبل ، وودي للقلب). يحدث هذا عادةً في الأطفال والشباب ، على الرغم من أن بعض البالغين أيضًا يعانون من ذلك بشكل أقل تكرارًا.
    إنه ألم يوصف بأنه "الشعور وكأنه إبرة عالقة في تلك المنطقة" أو "مثل الطعنة". ويحدث ذلك في حالة راحة ، ولكن أيضًا بعد جلسة معتدلة من التمارين الرياضية أو مجهود بدني.

    ما هي أسباب ذلك؟

    ما هذا الطعن الحاد الذي نشعر به أحيانا في صدرنا
    في حين أن الإحساس نفسه مزعج للغاية وقريب من منطقة القلب ، فإن هذا لا يعني حقًا وجود مشكلة في هذا العضو. ما يحدث هو أن غشاء الجنب (الغشاء الذي يغطي بعض الأعضاء مثل الحجاب الحاجز) يضغط أو يفرك (وبالتالي يهيج) الأعصاب القريبة من القفص الصدري - ولهذا السبب يمكن أن يبدأ الألم في جدران الصدر أو في منطقة الأضلاع ، حتى في حالة عدم النشاط.

    مصدر إزعاج

    ما هذا الطعن الحاد الذي نشعر به أحيانا في صدرنا
    نظرًا لأن متلازمة الالتقاط المسبق تكون أكثر شيوعًا لدى الأطفال والمراهقين ، فمن الشائع جدًا أنه في المرة الأولى التي يعاني فيها الطفل من هذا الألم الحاد الذي لا يمكن تفسيره في منطقة القلب ، يصبح الوالدان قلقين من احتمال حدوث خطأ ما في قلب طفلهما. لذلك ، فإن التحدي الرئيسي للطبيب هو تحليل الأعراض ومراجعة تاريخ المريض لاستبعاد أي أمراض القلب أو غيرها من المشاكل التي تتطلب العلاج.

    كيفية مساعدته

    ما هذا الطعن الحاد الذي نشعر به أحيانا في صدرنا
    على الرغم من أنها غير مريحة للغاية ، إلا أن متلازمة الالتقاط المسبق ليست حالة طبية طارئة. إن محاولة التنفس بعمق في ذلك الوقت أمر معقد ، ولكنه يساعد على التخلص من الألم بشكل أسرع ؛ يجب أن نضع في اعتبارنا أن بعض الناس قد يشعرون بالدوار من الجهد المفرط والتهوية. وبالمثل ، من المستحسن تغيير الموقف . على سبيل المثال ، قم بالتصويب إذا كنت متورطًا أو تتلقى تدليكًا في المنطقة المؤلمة حتى تشعر بالراحة التي تستغرق حوالي دقيقة واحدة. لسوء الحظ ، نظرًا لأن هذا حدث منعزل بدون سبب واضح (لأنه يمكن أن يحدث سواء كنت مستريحًا أو متحركًا) ، فلا توجد طريقة لمنعه.
    ما لم يكن الألم مرتبطًا بمرض خطير مثل التهاب الشعب الهوائية أو الربو ، فلا داعي للقلق. عادة ما تختفي متلازمة الالتقاط المسبق بمفردها عندما يصل عمر الشخص إلى حوالي 20 عامًا. لا يحتاج إلى علاج ، على الرغم من أن بعض الأطباء قد يوصون بعقار مضاد للالتهابات (الستيرويدات المضادة للالتهابات) للمساعدة في تهدئة الانزعاج - ومع ذلك ، فإنه ليس ضروريًا تمامًا. ولكن إذا أصبح الألم متكررًا جدًا ، أو إذا تم تشخيص إصابة الشخص بمشكلة في القلب ، أو إذا كان مصحوبًا بأعراض أخرى ، فمن المستحسن استشارة الطبيب.

    اكتشاف السبب

    ما هذا الطعن الحاد الذي نشعر به أحيانا في صدرنا
    تسبب الآلام التي ذكرناها بالفعل القلق لأن هناك بعض المضايقات التي لها نفس النوع من الألم أيضًا ؛ البعض الآخر له أصل مادي ، لكن البعض الآخر له نفسية جسدية فقط ، لذلك من الضروري للطبيب أن يقيّمها للتمييز بينها. الأحداث التي لها ألم شائع في منطقة القلب تشمل الأجسام الغريبة في الشعب الهوائية ، التهاب الكبد ، البلع (هواء البلع) ، الابتلاع العرضي للسوائل الكاوية ، التهاب الشعب الهوائية ، الالتهاب الرئوي أو الربو. من ناحية أخرى ، يكون الألم أيضًا جزءًا من الأعراض النفسية الجسدية لهجمات الذعر ، ومتلازمة فرط التنفس ، رد فعل التحويل ، القلق و / أو الاكتئاب.
    من المهم أن تتذكر أنه إذا كان لديك أي أسئلة ، يجب عليك زيارة الطبيب لأنه لا يوجد مقال صحي يمكن أن يحل محل التشخيص الكامل الذي قام به أخصائي.
    هل سبق لك أن واجهت متلازمة الالتقاط المسبق؟ هل هناك أي خدعة تساعدك على التعامل معها؟ شاركه في التعليقات.




    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق