القائمة الرئيسية

الصفحات

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل

الأيام تصبح أطول وأطول ، وتمتد الروتين اليومي ويصبح من المحتم عدم الوقوع في أيدي القلق. نميل إلى أن نكون أكثر تسارعًا بشكل عام ، وبالتالي ، فإن الحصول على نوم لطيف ومريح يصبح معقدًا. في حالة البالغين ، من المستحسن أن يناموا من 7 إلى 9 ساعات متتالية ، حتى يتعافى الجسم والعقل. ومع ذلك ، إذا كنت تواجه صعوبة في النوم ، يجب أن تعرف أنه لحسن الحظ ، هناك علاجات طبيعية يمكن أن تساعد في جعل الغفوة أسرع.

يريد مساعدتك في الحصول على ليلة من النوم العميق والمنعش من خلال مشاركة قائمة المشروبات التي قد تساعدك على تحقيق ذلك.

1. الحليب الدافئ

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
الحليب الدافئ هو أحد أفضل الخيارات للحث على نوم عميق ومريح. يحتوي على التربتوفان ، الذي يزيد من السيروتونين في الدماغ ، وهو مادة تعطينا مشاعر السعادة والرفاهية. يتم إنتاج هرمون الميلاتونين أكثر في ظل هذه الظروف ، وهذا أمر ضروري ، لأنه قادر على إثارة النوم ، حتى في أولئك الذين يعانون من الأرق المزمن.

2. شاي النعناع

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
يخفف شاي النعناع من آلام المعدة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. من خلال تفريغ العضلات ، يقلل النعناع أيضًا من شدتها ، مما يسمح للجسم بالاسترخاء بشكل صحيح. إذا كنت تستعد لامتحان أو عرض تقديمي مهم يحافظ على رميك واستدارة الليل ، فإن هذا الشاي هو خيار رائع للنظر فيه.

3. عصير الكرز

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
يحتوي عصير الكرز ، مثل الحليب ، على التربتوفان . لذلك ، يمكن أن ينتج هرمون الميلاتونين ، مما يحسن نوعية نومك. تم اختبار هذا العصير في العديد من الدراسات لعلاج الأرق ، وثبت أنه أحد أكثر الخيارات فعالية لمكافحته ، مما يضمن المزيد من ساعات الراحة في الليل.

4. حليب جوز الهند

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
يحتوي حليب جوز الهند على المغنيسيوم والبوتاسيوم ، وهما معدنان قادران على إرخاء العضلات وضمان نوم جيد. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل من ضغط الدم والتورم في الكلى. بفضل الكمية الكبيرة من الشوارد الطبيعية ، فإنه يساعد الجسم على التوازن والاسترخاء.

5. عصير الموز مع حليب اللوز

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
يحتوي الموز أيضًا على التربتوفان ، بالإضافة إلى اثنين من المعادن الرئيسية لإرخاء العضلات: البوتاسيوم والمغنيسيوم. الفاكهة لها تأثير مهدئ يعمل بشكل متكامل ويقلل من الإجهاد البدني. كما أن كمية الألياف والكربوهيدرات تملأ المعدة وتؤدي إلى الشعور بالشبع مما يزيد من الرغبة في النوم.

6. الشاي الاخضر

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
محملة بمضادات الأكسدة ، الشاي الأخضر هو خيار للنظر في أي وقت من اليوم. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالنوم ، فإن الشاي الأخضر منزوع الكافيين هو الخيار الأفضل. يحتوي على الثيانين الذي يشجع على الاسترخاء والتخلص من الإجهاد البدني ، مما يساعدك على الحصول على نوم طويل ومريح.

7. حليب اللوز

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
يتم تحميل اللوز بكل ما يحتاجه الجسم للحصول على نوم عميق. أثبت حليب اللوز الغني بالمغنيسيوم أنه فعال للغاية عندما يتعلق الأمر بتعزيز النوم ، بسبب فعالية هذا المعدن. مثل حليب البقر ، يحتوي حليب اللوز على التربتوفان ، وبفضل هذا ، يمكن للجسم إنتاج الميلاتونين. هذا الهرمون ضروري لتنظيم جداول النوم ، ولهذا السبب يميل العديد من الأشخاص الذين يعانون من الأرق المزمن إلى تناول مكملات الميلاتونين للنوم بشكل صحيح.

8. شاي البابونج

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
شاي البابونج له تأثير مريح على الجسم. ينصح به عادةً لآلام المعدة ، لأنه يمكن أن يساعد على الهضم وتخفيف التوترات الداخلية. ومع ذلك ، أثبت البابونج أنه فعال للغاية في الحد من أعراض الإجهاد ، مثل الأرق والقلق.

9. شاي الجذر فاليريان

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
ينصح بشدة شاي جذر فاليريان للحث على نوم طبيعي وعميق ، نظرًا لكمية مضادات الأكسدة وحمض فاليرينيك. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل من الانتفاخ والضغط الجسدي والعقلي. أظهرت دراسة أجريت على النساء بعد انقطاع الطمث أنها يمكن أن تساعد بشكل كبير في منع اضطرابات النوم.

10. شاي اشواغاندا

10 مشروبات لمساعدتك على النوم بشكل أفضل
Ashwagandha هو عشب قديم يستخدم طبيًا لمجموعة متنوعة من المشاكل الجسدية. أصبح معروفًا بقدرته على الحد من الكورتيزول ، وبالتالي الشعور بالتوتر والقلق. لقد أثبتت فعاليتها في إرخاء العقل وإرخائه ، مما يساهم في نوم أكثر هدوءًا في الليل.
هل جربت أيًا من هذه المشروبات من أجل نوم أفضل؟ أي واحد هو المفضل لديك؟ تقول لنا في قسم التعليق.

الصور من موقع الجانب المشرق
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات