القائمة الرئيسية

الصفحات

8 الأمراض التي تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف

على الرغم من أن الرجال والنساء يمكن أن يكون لديهم نفس الأمراض ذات الأعراض المماثلة ، فإن بعض هذه الأمراض تؤثر عليهم بشكل مختلف. يمكن للمرأة أن تشعر بأعراض أكثر في بعض الأحيان وقد تؤثر بعض الأمراض على الرجال بشكل أكثر حدة . هذا أيضًا أحد أسباب اختلاف حياتهن مع كون النساء أطول قليلاً.
1. تساقط الشعر
8 الأمراض التي تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف
الرجال أكثر عرضة لفقدان الشعر عند تقدمهم في السن أكثر من النساء. يفقد الرجال الشعر بنفس النمط ، لأن عنوانهم يذهب أبعد وأبعد. قد يفقدون شعرهم أيضًا لدرجة أن لديهم بقعة صلعاء كبيرة. يحدث هذا لأن هرمون التستوستيرون للرجال له تأثير أكبر على شعرهم. يتم تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوسترون ، وهو هرمون يساعد الشعر على أن يصبح أقصر وأرق.
يمكن أن يبدأ تساقط الشعر لدى الرجال في العشرينات من العمر. مع النساء ، قد لا يكون ملحوظًا حتى الخمسينات أو الستينيات من العمر ، ويتعلق تساقط شعر النساء أكثر بالجينات أو الحالات الطبية.

2. حب الشباب

8 الأمراض التي تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف
تعاني النساء من المزيد من حب الشباب خلال فترات الحيض وانقطاع الطمث ، حيث تتعطل مستويات هرموناتهن. يمكن أن يكون لدى كلا الجنسين حب الشباب من الطفولة إلى مرحلة البلوغ ، ولكن في الرجال يستمر بشكل عام لفترة أطول حيث ينتجان المزيد من الزهم ، وهي المادة الزيتية المسؤولة عن حب الشباب.

3. التصلب المتعدد

التصلب المتعدد أكثر شيوعًا بين 2 و 3 مرات لدى النساء منه لدى الرجال. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون أكثر حدة لدى الرجال منه لدى النساء. عندما يتعلق الأمر بشكلها التدريجي ، والمعروف بالتصلب المتعدد التقدمي الأولي ( PPMS ) ، يبدو أن عدد الرجال قد يكون أعلى من النساء.

4. هشاشة العظام

8 الأمراض التي تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف
النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام 4 مرات من الرجال. غالبًا ما تظهر الحالة لدى النساء فوق سن الخمسين. يحدث هذا لأن عظام النساء أخف وزناً وأرق وأيضاً لأن لها عمر أطول.

5. السكتة الدماغية

حوالي 55000 امرأة ، أكثر من الرجال ، سوف يصابون بالسكتة الدماغية. تموت النساء أكثر من الرجال من السكتات الدماغية كل عام كذلك. على الرغم من أن الرجال والنساء يشعرون بنفس أعراض السكتة الدماغية ، إلا أن النساء يمكن أن يشعرن أيضًا بمظاهر إضافية ومختلفة ، مثل: صعوبة في التنفس ، والهلوسة ، والإغماء ، والتقيؤ ، والهياج ، والنوبات ، والنوبات والفواق.

6. نوبة قلبية

8 الأمراض التي تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف
يمكن أن يعاني الرجال والنساء من ضغط الصدر الذي يشبه وجود فيل يجلس على صدرهم عندما يصابون بنوبة قلبية. ومع ذلك ، يمكن أن تتعرض النساء لنوبة قلبية دون الشعور بضغط الصدر هذا. بدلاً من ذلك ، قد يشعرون بالضغط أو الألم في أسفل الصدر أو الجزء العلوي من البطن ، وضيق في التنفس ، والدوخة ، والإغماء ، والإرهاق الشديد.

7. الاكتئاب والقلق

تعاني النساء من الاكتئاب والقلق أكثر من الرجال. يحدث هذا ، لأن النساء يختبرن أشياء لا يختبرها الرجال بشكل عام ، على سبيل المثال: الانتهاكات القائمة على النوع الاجتماعي ، والحرمان الاجتماعي والاقتصادي ، وعدم المساواة في الدخل ، والوضع الاجتماعي الثانوي.
إضافة إلى ذلك ، تعاني النساء أيضًا من أنواع الاكتئاب التي لن يعاني منها الرجال أبدًا. على سبيل المثال ، أثناء الحمل ، وفترة ما بعد الولادة ، وفترة ما قبل انقطاع الطمث ، و الدورة الشهرية.

8. التهاب المسالك البولية

8 الأمراض التي تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف
إن التهابات المسالك البولية (UTIs) أكثر شيوعًا في النساء منها لدى الرجال لأن مجرى البول للنساء أقصر ويجب على البكتيريا أن تقطع مسافة أقصر. من ناحية أخرى ، تكون الحالة أكثر تعقيدًا لدى الرجال ، حيث أن العدوى غالبًا ما تتعلق بكتلة مجرى البول ، بدلاً من البكتيريا.
هل كنت تعلم أن هذا كان حقيقة؟ أيهما فاجأك أكثر؟
معاينة الصورة الائتمان creditphotos.com ، Depospphotos.com
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات