القائمة الرئيسية

الصفحات

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر

ندما تكون كرة الضغط الخاصة بك في أي مكان وليس لديك الكثير من الوقت لتوفرها ، فهناك طرق أخرى لمساعدتك على الحفاظ على هدوئك. صدق أو لا تصدق ، يمكن أن يكون مص الإبهام وسيلة فعالة للتعامل مع الإجهاد ويمكنك حتى شرب عصير البرتقال لخفض مستويات التوتر لديك.
1. استخدم أصابعك كزر "إعادة تعيين".
15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
يمكن أن يساعدك وضع إبهامك في فمك والنفخ عليه في التخلص من التوتر. عن طريق سد ممر الهواء بإبهامك ، ثم الزفير ستنشط العصب المبهم . سيؤدي هذا بدوره إلى تقليل معدل ضربات القلب وضغط الدم ، مما يجعلك تشعر براحة أكبر.
إذا كان الأمر محرجًا جدًا للقيام بذلك في الأماكن العامة ، يمكنك دائمًا محاولة الضغط على نقطة بين مفاصلك الثانية والثالثة. يمكن أن يعمل هذا كنوع من زر إعادة الضبط ، لجعلك تشعر بتوتر أقل.

2. مضغ العلكة.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
أظهرت دراسة أن مضغ العلكة يمكن أن يقلل من الإجهاد سواء في العمل أو خارج العمل. وأظهرت نتائج الدراسة أيضًا أنه يمكن أن يقلل أيضًا من التعب والقلق والاكتئاب ويمكن أن يؤدي إلى مزاج أكثر إيجابية.

3. التحديق في الأنماط التي لا تنتهي.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
يمكن العثور على الأنماط التي لا تنتهي في الطبيعة من حولك ، المعروفة باسم الفركتلات. يمكن رؤيتها بأشكال هندسية مثل الأصداف وأنماط الصقيع على نافذتك وشبكات العنكبوت وبتلات الزهور. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن النظر إليها يمكن أن يقلل من مستويات التوتر بنسبة تصل إلى 60٪.

4. احتفظ بنبتة معك.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
لا يمكن أن يكون النبات عنصرًا زخرفيًا على مكتب العمل فحسب ، بل يمكن أن يعمل أيضًا كمسكن للتوتر أيضًا. أظهرت دراسة أن وجود نباتات في حيز مكتبي يخفض ضغط الدم على الفور ، بل ويزيد الإنتاجية.

5. الضحك المزيف.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
الإندورفين هي مواد كيميائية تساعدك على تخفيف التوتر وعندما تضحك ، تطلق هذه المواد الكيميائية. حتى إذا كنت تضحك ، فسوف يخلق تأثيرًا من الداخل يحفز إطلاق الإندورفين. عندما تتشقق ، يمر الأكسجين المتزايد عبر أعضائك ويزيد من تدفق الدم. مجرد التفكير في الضحك يمكن أن يقلل من مستوى التوتر لديك.

6. صرخة.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
نحن نعيش في ثقافة حيث يمكن أن ينظر إلى بكاء البالغين على أنهم ضعفاء. ولكن في الواقع ، فإن البكاء العاطفي الجيد هو ما تحتاجه للحد من التوتر. الإجهاد "يشد العضلات ويزيد التوتر ، لذلك عندما تبكي ، تطلق سراح البعض من ذلك" ، كما يقول ستيفن سايدروف ، وهو طبيب نفسي إكلينيكي.

7. ضرب وقفة.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
عندما تحتاج إلى تخفيف سريع من الإجهاد ، لا يتعين عليك ممارسة حصة يوجا كاملة. لا تحتاج حتى إلى حصيرة ، فقط أسقط كل شيء لثانية واضغط على الوضعية . سوف تشعر بمزيد من الهدوء والاستعداد لمواصلة مهامك.

8. قل تعويذة.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
التغني هي شكل من أشكال التأمل ، والتي تم ربطها بتقليل الضغط المزمن ، وكذلك انخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم. لا يجب أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، ولا يتطلب أي أدوات. كل ما عليك فعله هو إغلاق عينيك وتكرار الكلمات المهدئة حتى تشعر بتحسن.

9. ضع رأسك تحت قلبك.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
يمكنك الوصول إلى وضعيتك ببساطة عن طريق ثني قدمك ولمسها أثناء الوقوف أو الركوب على أربع. مع وجود رأسك أسفل قلبك ، يندفع الدم إلى رأسك بدلاً من قدميك. سيؤدي ذلك إلى تهدئة عقلك ، وبالتالي تقليل التوتر.

10. شرب أكثر OJ.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
البرتقال معروف بكونه غنيًا بفيتامين سي وهذا قد يساعد الناس على إدارة ضغوطهم بشكل أكثر فعالية. يقوم فيتامين ج بذلك جزئيًا عن طريق خفض مستويات هرمونات التوتر مثل الكورتيزول. لذا ، إذا كان شرب عصير البرتقال جزءًا من روتينك الصباحي ، فأنت في بداية رائعة.

11. تفجير بالون.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
عندما تشعر بالتوتر ، تميل إلى أخذ أنفاس قصيرة وضحلة. ولكنك تحتاج إلى الأكسجين لمساعدتك على الاسترخاء. من خلال تفجير البالون ، ستستخدم الحجاب الحاجز للتنفس ببطء أكثر وبعمق. سيقل معدل ضربات قلبك أيضًا وستسترخي عضلاتك.

12. اغسل الأطباق.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
عندما تركز على رائحة الصابون ، ودفء الماء ، وشعور الأطباق ، أظهرت دراسة أنه يمكن أن يقلل من توترك بنسبة 27٪. لذلك إذا كنت تشعر بالضغط ، فقد حان الوقت للتخلص من غسالة الصحون وغسل الأطباق بنفسك.

13. تدليك أذنيك.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
تمامًا مثل أصابعك ، تشبه أذنيك أزرار "إعادة الضبط" التي يمكنها تهدئتك عندما تكون في مواقف مرهقة. أثبتت دراسة أن العلاج ، الذي يتم إجراؤه على الأذنين ، يمكن أن يقلل من مستويات القلق لديك.

14. تسكع مع حيوانك الأليف.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
يمكن أن يساعد تدليل أصدقائك على التخلص من المواد الكيميائية الدماغية الجيدة في جسمك وستنخفض هرمونات الإجهاد الضارة. يمكن لحيوانك الأليف أن يساعد في خفض ضغط الدم ، ويجعلك تشعر بقلق أقل ، وحتى يعزز مناعتك.

15. اعصر نفسك.

15 طريقة سهلة لتخفيف التوتر
تطلق اللمسة الجسدية الأوكسيتوسين ، وهو هرمون مرتبط بالحب وتكوين الروابط. حتى أن تعانق نفسك يمكن أن يطلق الأوكسيتوسين بالفعل ويساعد على تهدئتك عندما تكون الأمور مرهقة. يوفر شعورًا بالأمان ويهدئ العواطف المؤلمة.
أي من هذه الطرق غير التقليدية للتعامل مع التوتر لديك حاولت؟ هل عملوا من أجلك؟ هل ستجرب كل هذه الاقتراحات إذا كنت مرهقًا؟
معاينة الصورة الائتمان shutterstock.com ، Depospphotos.com
رسم مارات نوغومانوف لموقع BrightSide.me
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات