القائمة الرئيسية

الصفحات

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل

تسمى مجموعة الحالات التي تسبب الالتهاب والتورم والألم في المفاصل بالتهاب المفاصل . هناك 100 نوع مختلف ، على الرغم من أن أكثرها شيوعًا هو هشاشة العظام. في هذه الحالة ، تتدهور طبقة الغضروف التي تبطن العظام ، مما يؤدي إلى التورم والتصلب والألم. دون استبعاد العلاجات الطبية ، يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية إلى جانب تغيير نمط الحياة في تقليل أعراض المرض وتطوره. إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك مصابًا بالتهاب المفاصل ، فقد تكون المقالة التالية مفيدة.
بحث وجمع 10 علاجات منزلية فعالة للغاية يمكن أن تساعدك في تخفيف أعراض هذا المرض وتحسين نوعية حياتك.

1. تغيير نظامك الغذائي

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل
النظام الغذائي الغربي الغني بالدهون والسكر والدقيق المكرر يسبب نفاذية معوية. أي أن الغشاء المخاطي للأمعاء يسمح للبكتيريا الضارة بالمرور إلى الدم.
يولد الجسم استجابة مناعية للدفاع عن نفسه بمهاجمة أنسجته عن غير قصد. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لالتهاب المفاصل. لتخفيف آلام المفاصل ، يُنصح بتغيير طريقة تناول الطعام تمامًا. يتم عكس الضرر المعوي عندما يكون النظام الغذائي غنيًا بالخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب.
قدر الإمكان ، تجنب منتجات الألبان واللحوم المصنعة ، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين. يوفر النظام الغذائي الصحي الطبيعي إنزيمات تعمل ضد الالتهاب وتقلل من آلام المفاصل.

2. السيطرة على وزن جسمك

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل
تشير مؤسسة التهاب المفاصل إلى أن كل كيلوغرام من وزن الجسم يتم ضربه في 3 في الركبتين ، وفي 6 في الوركين. هذا الضغط الإضافي على المفاصل يجعل الغضروف ينكسر بسهولة أكبر ، مما يجعل أعراض التهاب المفاصل أسوأ. الحفاظ على وزن مناسب يخفف الضغط على المفاصل ، ويخفف من التيبس والألم.

3. استخدام منصات البذور الساخنة والباردة

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل
وفقا لإحدى الدراسات ، فإن استخدام البرد أو الحرارة مفيد في تخفيف الالتهاب والألم من التهاب المفاصل. تسهل الحرارة الحركة من خلال تحسين الصلابة ، بينما يولد البرد إطلاق الإندورفين ، الذي ينتج عنه شعور بالرفاهية.
في الوقت نفسه ، تقلل درجة الحرارة من الاستجابة العصبية ، وتقلل من الألم. يمكن صنع الفوط في المنزل باستخدام قطعة قماش قطنية مملوءة بحبوب الذرة أو البقوليات أو الشوفان أو الأرز ، وجميع العناصر التي تحافظ على درجة حرارتها لفترة طويلة.
يمكن تسخين الوسادة في الميكروويف أو الفرن التقليدي لبضع دقائق وتبريدها في الثلاجة. يجب ألا يتجاوز تطبيق الحرارة 20 دقيقة ، بينما يجب تطبيق البرد لمدة 10 دقائق فقط.

4. جرب التدليك

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل
بحثت دراسة عام 2013 في آثار التدليك في مجموعة من الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل. تم إعطاء نصف المشاركين نوعًا من التدليك بالضغط الخفيف ، بينما تم إعطاء النصف الآخر تدليكًا متوسط ​​الضغط.
بعد 4 أسابيع ، شعرت المجموعة الثانية ، التي تلقت تدليكًا معتدلًا ، بألم أقل في المفاصل المصابة ، بالإضافة إلى حرية أكبر في الحركة وقوة قبضة أكبر. أوضحت مؤسسة التهاب المفاصل أن التدليك يقلل من إنتاج هرمون الكورتيزول المرتبط بالتوتر ونقل إشارات الألم في الدماغ.
في المقابل ، يزيد التدليك من إنتاج السيروتونين ، مما يساعد على تحسين المزاج. لذلك ، يُنصح بتدليك المفاصل والعضلات المصابة بانتظام ، حيث أن القيام بذلك يساعد في تخفيف الألم الناتج عن التهاب المفاصل.

5. تستهلك أوميغا 3

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل
خلصت مراجعة حديثة إلى أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم وتنظيم جهاز المناعة ، وتحسين أعراض التهاب المفاصل.
أوميغا 3 له وظيفة مهمة أخرى في الجسم ، وزيادة التمثيل الغذائي وتعزيز حرق الدهون. ونتيجة لذلك ، فقد الوزن. هذا يخفف الضغط على المفاصل المصابة ، ويقلل الألم بشكل ملحوظ.
يوجد هذا الأحماض الدهنية في المكسرات وأسماك الماء البارد (مثل التونة والسردين والسلمون) وبذور القنب ، وهي غنية أيضًا بمواد أخرى مضادة للالتهابات. تسمح كمية صغيرة من هذه الأدوية يوميًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل باستعادة صحتهم.

6. ممارسة التأمل

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل
التأمل مفيد للحد من التوتر لدى الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل التهاب المفاصل. أظهرت إحدى الدراسات أن أولئك الذين يمارسون التأمل يحسنون نوعية حياتهم عن طريق تقليل الألم في المفاصل المصابة ، وتقليل تيبس الصباح ، وتخفيف الالتهاب.
يساعد التأمل أيضًا الناس على التأقلم مع المرض والحفاظ على حياة اجتماعية نشطة. التأمل مهم من أجل الحفاظ على الاكتئاب ، الذي يصاحب هذا النوع من المرض غالبًا. يمكنك البدء بعشر دقائق من التأمل في اليوم حتى تصل إلى 45 دقيقة ، أو الوقت الذي تراه ضروريًا.

7. تناول فيتامين د

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل
أفادت مراجعة 2016 أن الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د ، مما يساعد على تقوية العظام والجهاز المناعي. يؤدي نقص هذا ، بدوره ، إلى استعداد الشخص لزيادة أعراض المرض.
من الممكن امتصاص هذا الفيتامين عند التعرض لأشعة الشمس ، عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي عليه (مثل الأسماك ومنتجات الألبان وصفار البيض والأفوكادو والفطر) ، أو عن طريق تناول المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات.
ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت المستويات المتزايدة تقلل من نشاط المرض. على أي حال ، من الأفضل الحفاظ على مستوى طبيعي من فيتامين د في الجسم.

8. احصل على بعض أشعة الشمس كل يوم

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل
فيما يتعلق بالنقطة السابقة ، فإن إحدى طرق امتصاص فيتامين د هي التعرض لأشعة الشمس. يساعد الحصول على بعض أشعة الشمس ، حتى مع ارتداء ملابسك ، وحتى في الأيام الملبدة بالغيوم ، الجسم على تراكم فيتامين د لمدة تصل إلى أسبوعين.
إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل ، فمن الضروري الخروج في الشمس لبضع دقائق كل يوم ، مع الحرص دائمًا على عدم التعرض للحرق. تقول الأدلة العلمية أن الأشخاص الذين يعيشون على خطوط عرض منخفضة ، حيث تندر الأيام المشمسة ، وحيث يكون المناخ رطبًا وممطرًا ، يميلون إلى المعاناة من المزيد من الألم مع التهاب المفاصل.

9. أضف الزنجبيل إلى وجباتك

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل
يحتوي جذر الزنجبيل على مكون رئيسي يسمى الزنجبيل ، والذي يمنع المواد التي تسبب الالتهاب وآلام المفاصل. تساهم مواده الكيميائية النباتية حتى في وقف تطور التهاب المفاصل.
بالإضافة إلى ذلك ، إنه آمن للاستخدام على المدى الطويل. سواء كان طازجًا أو مسحوقًا ، يمكنك دمجه في وجباتك ، بدءًا من شريحة صغيرة أو نصف ملعقة صغيرة ، لأنها قد تكون حارة جدًا.

10. استخدم زهرة العطاس

10 علاجات لتخفيف آلام المفاصل
زهرة العطاس نبات ، وفقًا للعلم ، له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ، حيث تعمل مكوناته ضد الألم والتصلب والالتهاب الناجم عن التهاب المفاصل.
ثبت أن زهرة العطاس الأكثر فاعلية في علاج أعراض المرض. يمكنك الحصول عليه كجل أو كريم في المتاجر العضوية أو النباتية. تأكد من شراء المنتجات الخالية من المواد المضافة والطبيعية 100٪ ، لأن ذلك سيضمن فعاليتها.
هل تعتقد أن هذه العلاجات الطبيعية من السهل دمجها في روتينك اليومي وهل تعرف أي طرق منزلية أخرى يمكن أن تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل؟ رأيك وخبرتك مهمان ، شاركهم معنا!
معاينة الصورة الائتمان Couleur / Pixabay ، azerbaijan_stockers / Freepick
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات