القائمة الرئيسية

الصفحات

12 صور من الإنترنت اعتقدنا أنها كانت صحيحة لفترة طويلة وكانت خطا !

 هناك العديد من هذه الأشياء التي نعتقد أنها حقيقية. في الوقت الحاضر ، يمكن لمحترفي تحرير الصور أن يخدعوا حتى أكثر العيون انتباهًا وتتطلب "الأخبار" الموجودة على الويب دائمًا فحصًا مزدوجًا.
هنا في الصدقة، يجب أن نكون حذرين للغاية بشأن الأشياء الفيروسية ولا نحبها عندما تنتشر الأخبار المزيفة وتؤخذ من أجل الحقيقة. إذن هذه قائمة بالحقائق الشهيرة على الإنترنت التي تبين أنها خاطئة.

1. السحب فوق حرائق الغابات الأسترالية

12 أشياء من الإنترنت اعتقدنا أنها كانت صحيحة لفترة طويلة
غير صحيح: تظهر صورة تم التقاطها في يناير 2020 غيومًا محمرة فوق حرائق الغابات مشتعلة في أستراليا.
صحيح: صورة السحب الوردية المتداولة حول الويب في 2018. في ذلك الوقت ، أشارت التسميات التوضيحية إلى أن هذه هي السماء فوق كاليفورنيا ، حيث كانت تحدث حرائق غابات ضخمة. الصورة ، التي التقطتها في الأصل  مقاطعة ناثان ، نشرها عالم الأرصاد أوين شيه والتقطت بالفعل غروبًا في هاواي ، لذلك لم يكن لها علاقة  بحرائق الغابات.

2. الحرباء يغيرون اللون ليطابقوا محيطهم.

12 أشياء من الإنترنت اعتقدنا أنها كانت صحيحة لفترة طويلة
غير صحيح: يختبئ الحرباء أنفسهم من خلال تغيير الألوان وفقًا لمحيطهم - يصبحون نفس لون الخشب أو العشب.
صحيح: الحرباء لا يضبطون لون بشرتهم ليتناسب مع بيئتهم. وبدلاً من ذلك ، فإنهم يعدلون اللون كرد فعل للضغط وتغيرات المزاج والطقس ودرجة الحرارة الخارجية والضوء.

3. عليك الانتظار 24 ساعة للإبلاغ عن شخص مفقود.

غير صحيح: لا يمكنك الإبلاغ عن شخص مفقود إلا بعد ذهابه لأكثر من 24 ساعة.
صحيح: يمكنك ويجب عليك الإبلاغ عن شخص مفقود بمجرد أن تدرك أنه قد فقد. من المحتمل أن تقرر الشرطة الانتظار قبل بدء التحقيق ، حسب الحالة. لكن إخبار الشرطة على الفور هي بالتأكيد فكرة أفضل من الانتظار.

4. الكلاب هي عمى الألوان.

12 أشياء من الإنترنت اعتقدنا أنها كانت صحيحة لفترة طويلة
غير صحيح: لا ترى الكلاب الألوان.
صحيح: يمكن للكلاب رؤية اللون ، وليس فقط العديد من الألوان كما يراها البشر. رؤية الكلب تشبه إلى حد كبير الإنسان ، فهي لا ترى الأحمر والأخضر نابضًا بالحياة مثل البشر. في الواقع ، لا يمكن للبشر رؤية جميع الألوان أيضًا - على سبيل المثال ، ضوء الأشعة تحت الحمراء أو الأشعة فوق البنفسجية مثل العناكب والثعابين.

5. نحن نستخدم فقط 10٪ من أدمغتنا.

غير صحيح: عادةً ما يستخدم الأشخاص 10٪ فقط من أدمغتهم. إذا تمكنا من استخدام الـ 90٪ المتبقية ، فسيكون البشر قادرين على أشياء أكبر بكثير.
صحيح: تنقسم أدمغتنا إلى أقسام متنوعة ، وكل قسم مسؤول عن شيء معين. لذلك في حين أننا قد لا نستخدم كل قدراتنا العقلية في نفس الوقت ، فإننا نستخدمها كلها . إلا إذا كان لديك جراحة في فصوص المخ.

6. الصورة تظهر كوالا تم إنقاذها من حريق في أستراليا (2019)

12 أشياء من الإنترنت اعتقدنا أنها كانت صحيحة لفترة طويلة
غير صحيح: هذه صورة تظهر كوالا تم إنقاذه من حريق في أستراليا في 2019/2020.
صحيح: تظهر الصورة بالفعل معاملة الكوالا بعد إنقاذها من حريق في أستراليا. على الرغم من أن الصورة التقطت في عام 2015 ، وليس عام 2020. شاركت المنظمة الأسترالية لأبحاث الحياة البرية البحرية والإنقاذ ( AMWRRO ) الصورة في يناير 2015 ، موضحة أن جيريمي ، الكوال في الصورة ، كان يعالج مخالبه من حروق من الدرجة الثانية.

7. تبقى العلكة في جسمك لمدة 8 سنوات.

12 أشياء من الإنترنت اعتقدنا أنها كانت صحيحة لفترة طويلة
غير صحيح: لا يستطيع جسم الإنسان هضم العلكة بشكل صحيح ، لذلك يبقى في أعضاء الهضم لمدة 8 سنوات.
صحيح: البشر غير قادرين على هضم العلكة ، لكنها  لا تبقى في المعدة - لأن المعدة تفرغ بانتظام في الأمعاء الدقيقة. تتحرك اللثة من خلال الأمعاء الدقيقة مع الطعام الآخر إلى القولون ، ويتم التخلص منها لاحقًا.

8. لا تستيقظ أبداً أثناء المشي.

غير صحيح: من الخطير أن تستيقظ أثناء نومك لأنه قد يتسبب في نوبة قلبية ، أو في صدمة ، أو يتسبب في تلف في الدماغ ، إلخ.
صحيح: إن إيقاظ نائم أثناء النوم قد يشددهم ، لكن القول بأن الأمر خطير أمر خاطئ ، وفقًا  لمركز كاليفورنيا لاضطرابات النوم. عندما توقظ شخصًا يمشي أثناء النوم ، قد يشعر بالارتباك أو الارتباك ، ولكن هذا كل شيء. إنه أكثر خطورة على المشي أثناء النوم أن يؤذي نفسه أثناء التجوال في أحلامهم .

9. سمكة ذهبية لها ذاكرة 3 ثوان.

12 أشياء من الإنترنت اعتقدنا أنها كانت صحيحة لفترة طويلة
ليس صحيحًا: لدى Goldfish ذاكرة مدتها 3 ثوانٍ فقط ، وكل يوم يشبه رؤية العالم لأول مرة.
صحيح: يمكن للسمكة الذهبية أن تتذكر الأشياء لمدة تصل إلى 5 أشهر. قام باحثون من معهد التخنيون الإسرائيلي للتكنولوجيا بتدريب الأسماك الصغيرة على ربط صوت معين بوقت التغذية لمدة شهر وكرر نفس الصوت في 5 أشهر - استمرت السمكة الذهبية في تذكر الصوت.

10. يغلي الماء المالح بشكل أسرع.

12 أشياء من الإنترنت اعتقدنا أنها كانت صحيحة لفترة طويلة
غير صحيح: إن إضافة الملح إلى الماء يجعله يغلي بشكل أسرع.
صحيح: إن إضافة قليل من الملح لا يجعل الماء يغلي بشكل أسرع أو أبطأ. في الواقع ، يزيد الملح من درجة غليان الماء (216 درجة فهرنهايت مقابل 212 درجة فهرنهايت) ، مما يبطئ عملية الغليان ، ولكن للحصول على اختلاف كبير ، ستحتاج إلى المزيد من الملح.

11. الضفادع تعطيك الثآليل.

12 أشياء من الإنترنت اعتقدنا أنها كانت صحيحة لفترة طويلة
غير صحيح: لمس الضفدع يمكن أن يسبب الثآليل.
صحيح: لا يوجد الزواحف التي يمكن أن تعطيك الثآليل، وفقا ل  في جامعة ألاباما . ترتبط هذه الأسطورة على الأرجح بالطريقة التي يبدو بها جلد الضفدع - إنها كلها وعرة ومكتلة. هذه النتوءات هي في الواقع غدد على الجلد - وبعض الضفادع الغريبة يمكن أن تفرز السموم من أجل حماية نفسها في البرية.

12- وحصلت مارلين مونرو على معدل ذكاء بلغ 168.

12 أشياء من الإنترنت اعتقدنا أنها كانت صحيحة لفترة طويلة
ليس صحيحا: آخر A باز فيد من 5 أغسطس 2013، ويقول أنه على الرغم من مارلين كان التلبيس باعتباره الاشقر، وقالت انها في الواقع كان معدل ذكائهم 168.
صحيح: من الممكن بالفعل أن مونرو ربما تكون قد أجرت مثل هذا الاختبار ، ولكن لا يوجد سبب للاعتقاد بأنها قامت بذلك خلال وقت كانت فيه اختبارات الذكاء لا تحظى بشعبية كبيرة  - تم إنشاء نسخة للكبار في عام 1955 ، عندما مارلين كان عمره حوالي 30 سنة.
هل تعرف أي قصص إخبارية وهمية أخرى يعتقد على نطاق واسع؟ يسعدنا أن نسمع منك في قسم التعليقات أدناه!
معاينة الصورة الائتمان nprovince101 / instagram
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات