القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء

خلال فترة الوباء ، يمكن أن يشعر الناس بالخوف بسهولة ويعتقدون أن الإصابة بالمرض أمر لا مفر منه أو اتخاذ أي إجراء صارم لإنقاذ أنفسهم. الشيء المهم هو البحث عما يقوله الخبراء والعثور على المصادر المختلفة التي تتفق عليها للحفاظ على سلامتك.
نحن في نريد مساعدتك في الحفاظ على صحتك أثناء وقت الأزمة الصحية ، لذلك نحن نشارك طرقًا للحفاظ على الصحة أثناء الوباء.

1. إبقاء أفراد الأسرة المرضى في المنزل.

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء
أحد الأسباب التي تجعل الناس يميلون إلى المرض خلال أشهر الشتاء هو على الأرجح لأن الطقس البارد غالبًا ما يجبر الناس معًا في أماكن مغلقة ، مما يسهل انتشار الأمراض. بمعرفة ذلك ، إذا ظهرت عليك أنت أو أحد أفراد أسرتك علامات المرض بالفعل ، تجنب الخروج في الأماكن العامة. في الحالات الأكثر شدة ، قد يتم وضع المرضى تحت الحجر الصحي أو العزلة .

2. تناول الدواء قبل ظهور الأعراض.

بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون بالفعل علاجًا للربو أو الحساسية ، قد يكون من الجيد التحدث إلى طبيبهم حول خطة ما قبل العلاج ، حيث يعالجون الأعراض قبل حدوثها ، للمساعدة في منع خطر المرض.

3. تعقيم العناصر التي تستخدم بانتظام.

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء
تمامًا كما يجب على الأشخاص تجنب الخروج في الأماكن العامة عند المرض ، قد يكون من المهم بنفس الدرجة بالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة حاليًا تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض واضحة. وبالمثل ، يجب عليك بانتظام تطهير العناصر التي يتم لمسها بشكل متكرر في منزلك أو مكان عملك ، وبهذه الطريقة يمكنك تجنب الاتصال غير المباشر مع شخص مريض.

4. طهي اللحوم والبيض بشكل صحيح.

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء
يمكن أن يحتوي الطعام على بكتيريا سامة ويمكن أن يصيب الناس بالمرض إما عن طريق تناوله أو من مجرد لمسه. تحتاج معظم الأطعمة ، وخاصة اللحوم والدواجن والأسماك والبيض ، إلى طهيها بشكل صحيح لقتل هذه البكتيريا. عادة ، يجب طهي الطعام عند حوالي 167 درجة فهرنهايت (75 درجة مئوية) أو أكثر سخونة ويجب أن يكون على الأقل 140 درجة فهرنهايت (60 درجة مئوية) عند تناوله.

5. تجنب ملامسة الحيوانات البرية أو الزراعية.

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء
يمكن أن تحمل الحيوانات المختلفة جراثيمًا ضارة يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الأمراض لدى الناس. تُعرف باسم الأمراض الحيوانية المنشأ ، ويمكن أن تنتشر عن طريق اللمس أو العض أو حتى عن طريق السكن في نفس المنطقة مثل الحيوان. يمكن أن تكون حيوانات المزرعة ، وكذلك الحيوانات البرية ، خطرة على البشر ، خاصة أثناء الوباء. كلما أمكن ، تجنب هذه الحيوانات. إذا كان الاتصال بهم أمرًا لا مفر منه ، فمن الأفضل أن تغسل وتعقم يديك بعد التعامل معهم أو مستلزماتهم أو المناطق التي يعيشون فيها.

6. تنظيف المناشف على الفور.

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء
يمكن للناس أن يعتادوا على إعادة استخدام نفس المنشفة أو قطعة القماش لخفض الغسيل ، لكن هذا ليس آمنًا دائمًا. يمكن أن تكون المناشف أرضًا خصبة للجراثيم ، خاصة عندما يستخدمها المرضى. من المهم للأشخاص تنظيف المناشف واستبدالها في أماكن المعيشة المشتركة الخاصة بهم ، مثل المطابخ أو الحمامات.

7. ابق رطبًا.

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء
عندما تشعر بأنك لست على ما يرام ، يبدأ جسمك في استخدام المزيد من السوائل أكثر من المعتاد ، لذلك يمكنك أن تصاب بالجفاف دون أن تدرك ذلك. اشرب حوالي 8 أكواب من السوائل يوميًا ، مثل الماء والمرق وعصير الفاكهة والحليب أو القهوة الخالية من الكافيين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا مص مكعبات الثلج أو مصاصات الثلج أو استخدام جهاز ترطيب. تجنب المشروبات السكرية أو التي تحتوي على الكافيين.

8. تخزين الإمدادات.

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء
إذا كانت منطقتك تعاني من تفشي المرض ، فقد تجد نفسك غير قادر على مغادرة منزلك. للاستعداد لذلك ، قد يكون من الجيد تخزين الطعام والماء ، حيث تبلغ قيمتها حوالي أسبوعين في المرة الواحدة . حاول العثور على الأطعمة غير القابلة للتلف ، مثل المواد المعبأة والأطعمة المعلبة التي يمكن تخزينها بسهولة. تأكد أيضًا من تخزين ورق التواليت ومنتجات التنظيف والمناديل وأغذية الحيوانات الأليفة والأدوات الصحية وأي لوازم طبية قد تحتاجها ، مثل الأدوية.

9. ارتداء القفازات في الأماكن العامة.

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء
كما ذكرنا ، غالبًا ما تنتشر الجراثيم باليدين. يمكن أن يساعد ارتداء القفازات والأقنعة الجراحية ، ولكن عليك استخدامها بشكل صحيح. بالنسبة للقفازات ، من المهم أن تتذكر أنه يمكنك الحصول على جراثيم على يديك عند خلعها ، لذا تأكد من غسل يديك بانتظام بعد خلعها ، تمامًا مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية. في الواقع ، غالبًا ما يكون غسل اليدين أثناء ارتداء القفازات فكرة جيدة. تسوق أيضًا للعثور على القفازات التي تقاوم الجراثيم. العلامات التجارية الرخيصة قد تسمح للبكتيريا بالمرور عبر المادة.

10. كن حذرا مع أقنعة الوجه.

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء
بشكل عام ، تعد أقنعة الوجه مفيدة ، ولكن أصبح من الشائع جدًا أن يستخدمها الناس بشكل غير صحيح. بالنسبة للمبتدئين ، يجب أن يرتديهم بالفعل الأشخاص الذين لديهم بالفعل علامات المرض ، وليس الأشخاص الأصحاء ، لتجنب انتشار المرض المحتمل. وهي مهمة بشكل خاص للعاملين في مجال الرعاية الصحية والأشخاص الذين يعتنون بالآخرين في الأماكن القريبة. عندما تأتي قناع الوجه مع جانب ملون ، فمن المفترض أن يكون الجانب الخارجي ، ومن المهم ارتداءه بشكل صحيح لاستخدام الفلتر . من المهم أيضًا استبدال أقنعة الوجه بانتظام بعد كل استخدام ، وكذلك تنظيف وجهك ويديك قبل وبعد كل استخدام.

المكافأة: مواكبة المعلومات.

10 طرق للبقاء في مأمن من وباء
هناك جميع أنواع المعلومات حول الأوبئة وما يمكن أن تعنيه بالنسبة لك وللعالم بأسره. لكن المعلومات المتاحة قد تكون غير صحيحة ، أو يتم أخذها خارج السياق ، أو حتى تكون ذات دوافع سياسية . الأمر متروك لك للتأكد من أنك تستخدم مصادر موثوقة وحديثة يمكنك الوثوق بها. قم بواجبك المنزلى. على سبيل المثال ، تأكد من التحقق من المطالبة من خلال أكثر من مصدر.
ما هي بعض الطرق التي ستحافظ فيها على سلامتك أثناء الوباء؟ يرجى مشاركتنا في التعليقات!
معاينة الصورة الائتمان Shutterstock.com ، Shutterstock.com
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات