القائمة الرئيسية

الصفحات

ما النظام الغذائي المناسب لك ، اعتمادًا على عمرك

كبر أسطورة يقع معظم الناس فريسة لها هي الاعتقاد بوجود شيء يسمى "النظام الغذائي المثالي". لا يوجد جسمان بشريان متشابهان وبالتأكيد ، ما هو أفضل نظام غذائي لشخص ما قد لا يكون في مصلحة الآخرين.
ومع ذلك ، اعتمادًا على عمرك ، هناك بعض المواد الغذائية التي يجب تجنبها وبعض العناصر الأخرى التي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على لياقتك وصحتك.
قامت الصدقة بفرز المواد الغذائية والحمية الغذائية التي يجب على المرء اتباعها في مختلف الفئات العمرية ويرغب في نقل المعلومات إليك.

1. في سن المراهقة

ما النظام الغذائي المناسب لك ، اعتمادًا على عمرك
في هذه المرحلة ، ينمو جسمك ويتطور ، ولهذا السبب تحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية. يحدث هذا أيضًا عندما يبدأ الناس في عدم تناول وجبة الإفطار وتناول نظام غذائي يتكون بشكل رئيسي من الوجبات السريعة ، وهو أمر خاطئ.
إذا كنت في هذه الفئة العمرية ، اجعلها عادة تناول وجبة الإفطار كل يوم. لست مضطرًا للتخلي عن وجباتك الخفيفة المفضلة ولكن فكر في تقليل الكمية. أدرج الأطعمة الغنية بالكالسيوم والبروتينات والحديد في نظامك الغذائي .

2. في العشرينات من عمرك

ما النظام الغذائي المناسب لك ، اعتمادًا على عمرك
عندما تكون في العشرينات من العمر ، حان الوقت لجعل الوجبات السريعة صحية ! استبدل رقائق البطاطس بأطباق الفشار أو البطاطا الحلوة وشوكولاتة الحليب للشوكولاتة الداكنة واللبن بدلًا من الآيس كريم واستهلك الدجاج المطبوخ في المشواة. أضف الأطعمة الغنية بدهون أوميجا 3 وحمض الفوليك إلى نظامك الغذائي ، مثل الخضروات الورقية والخبز والمعكرونة والجوز وسمك السلمون وبذور الشيا.

3. في 30s الخاص بك

ما النظام الغذائي المناسب لك ، اعتمادًا على عمرك
لدعم التغيرات الجسدية التي تحدث خلال هذا العمر ، قم بتضمين الأطعمة التي تبني العضلات وتجعل العظام أقوى في نظامك الغذائي. العناصر الغنية بالبروتين مثل البيض والبذور والمكسرات ومنتجات الصويا وصدور الدجاج والكينوا هم أصدقاؤك. الحليب واللبن أساسيان لتقوية العظام ولكن إذا لزم الأمر ، فكري في تناول مكملات الكالسيوم والبروتين.

4. في 40s الخاص بك

ما النظام الغذائي المناسب لك ، اعتمادًا على عمرك
لتنظيم مستوى السكر في الدم وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، في هذه المرحلة ، تأكد من إدراج الألياف في نظامك الغذائي. أشياء مثل البروكلي والحبوب الكاملة والبطاطس مع الجلد ستمنحك ذلك بسهولة. يجب تجنب الوجبات السريعة ولكن كعلاج ، يمكنك تناول البرغر النباتي ! فهي صحية وغنية بالألياف التي يحتاجها جسمك. بدلًا من الطلب ، جرب صنع البرغر الصحي الخاص بك في المنزل. المواد الغذائية الأخرى التي يمكنك تناولها هي السندويشات الصحية محلية الصنع ومنتجات الألبان الخالية من الدهون والكثير من الفواكه والخضروات. في كل وجبة ، تأكد من تضمين البروتين.

5. في 50s الخاص بك

ما النظام الغذائي المناسب لك ، اعتمادًا على عمرك
مع تقدم العمر ، ينخفض معدل الأيض لدينا ، ولهذا السبب ينصح باستهلاك المواد الغذائية التي يمكن لأجسامنا هضمها بسهولة. عندما تكون في الخمسينات من عمرك ، يجب عليك تبديل الحليب مع حليب اللوز وحبوبك العادية بأنواع خالية من النكهات والسكر. يمكنك إضافة العسل إليها بدلاً من ذلك. لتقليل علامات الشيخوخة ، تناول الأفوكادو والبروكلي والتوت والمكسرات والسبانخ. يمكن أن يساعدك تناول التفاح على خفض نسبة الكوليسترول ومحاربة مرض السكري.

6. عندما تكون 60+

ما النظام الغذائي المناسب لك ، اعتمادًا على عمرك
عندما تكون في هذه المرحلة ، تأكد من تضمين 5 حصص من الخضار و 2 حصص من الفاكهة في نظامك الغذائي كل يوم. استهلك العناصر الغنية بالحديد مثل السبانخ والعدس والفول. سوف يساعدك فول الصويا والخضر الورقية على الحفاظ على لياقتك أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، قللي من تناول الملح. تحقق من وجود ملح إضافي في العناصر قبل شرائها أيضًا. اشرب المزيد من الماء وتجنب الوجبات السريعة والحلوة قدر الإمكان.
ما النظام الغذائي المناسب لك ، اعتمادًا على عمرك


هل تتبع خطة النظام الغذائي المناسبة وفقًا لعمرك؟ كم مرة "تعامل نفسك" مع الوجبات السريعة؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات