هل يمكن أن يسبب الاكتئاب النوم الزائد؟

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الرئيسية / / هل يمكن أن يسبب الاكتئاب النوم الزائد؟

هل يمكن أن يسبب الاكتئاب النوم الزائد؟

هل يمكن أن يسبب الاكتئاب النوم الزائد؟




لا يسير الاكتئاب والنوم الزائد جنبًا إلى جنب. يعاني معظم المصابين بالاكتئاب من قلة النوم والشهية. ومع ذلك ، فإن الاكتئاب غير النمطي يجعلك ترغب في النوم أكثر وتناول المزيد. كما أنه يزيد من فرط الحساسية لديك. على سبيل المثال ، تجد أنك تتأثر وتهين حقًا عندما لا تسير الأمور في طريقك. كمية النوم التي يحتاجها المرء عرضة للتغيير على مدار حياته.
الاكتئاب,علاج الاكتئاب,اكتئاب,مرض الاكتئاب,اعراض الاكتئاب,اسباب الاكتئاب,مضادات الاكتئاب,الاكتئاب النفسي,علامات الاكتئاب,السيسي,إذا كنت مكتئبًا,الانتحار,الصحة,علاج,عقاقير الاكتئاب,إجتماعي,الحياة,#تخاريف,برنامج,المطبخ,الشعور بالإحباط,الجزيرة,الموضة





يلعب العمر ومستوى النشاط دورًا كبيرًا في تحديد مقدار النوم الذي يحتاجه المرء. بشكل عام ، يجب أن ينام الأطفال لمدة تصل إلى 12 ساعة مع الأطفال الصغار الذين يحتاجون إلى مزيد من ساعات النوم. من ناحية أخرى ، يحتاج البالغون إلى 7 ساعات على الأقل من النوم المتواصل.

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على قدرة المرء على الالتزام بساعات النوم الموصى بها. الاكتئاب هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لانقطاع نمط النوم.   

ما هو الاكتئاب غير النمطي؟

كما ذكر أعلاه ، يمكن أن يكون النوم المفرط ناتجًا عن الاكتئاب غير النمطي.

غالبًا ما يوصف الاكتئاب غير النمطي على أنه المرحلة الأولى من الاكتئاب قبل أن يتخرج إلى اضطراب عسر الاكتئاب أو الاكتئاب الشديد. تم العثور على الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالاكتئاب غير النمطي لديهم تاريخ من الاكتئاب. في معظم الحالات ، حدث ذلك لأول مرة في سنوات المراهقة. هذه الحالة أكثر انتشارًا في الفتيات عنها في الأولاد.

يحدث الاكتئاب غير النمطي عندما يكون هناك ضعف في وظيفة دوائر الدماغ. هذه الدوائر مسؤولة عن الحالة المزاجية وهي مسؤولة أيضًا عن التواصل في أجزاء الدماغ المختلفة. تحتوي دوائر الدماغ هذه على خلايا عصبية ، والتي تنقل الإشارات عبر الناقلات العصبية إلى أجزاء مختلفة من الدماغ. عندما تنقطع هذه العملية ، فإنها تقلل من إنتاج السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين ، وهي هرمونات مزاجية جيدة. 



الاكتئاب,علاج الاكتئاب,اكتئاب,مرض الاكتئاب,اعراض الاكتئاب,اسباب الاكتئاب,مضادات الاكتئاب,الاكتئاب النفسي,علامات الاكتئاب,السيسي,إذا كنت مكتئبًا,الانتحار,الصحة,علاج,عقاقير الاكتئاب,إجتماعي,الحياة,#تخاريف,برنامج,المطبخ,الشعور بالإحباط,الجزيرة,الموضة

تشمل عوامل الاكتئاب والنوم الزائد ما يلي:


• تاريخ الاكتئاب في الأسرة

• خسارة كبيرة من الطلاق أو الوفاة أو الانفصال. قد يؤدي هذا إلى الاكتئاب.

• الاعتداء العاطفي أو البدني أو الجنسي

• حدث رئيسي في الحياة

• مرض خطير

• تعاطي الكحول والمخدرات

تشمل الأعراض المرتبطة بالاضطراب غير النمطي ما يلي:

• الاكتئاب غير النمطي يؤدي إلى الكسل المفرط. تجد صعوبة أكبر في ترك سريرك وإنجاز الأمور ، يصبح اتخاذ القرار مهمة

• قلة احترام الذات والتهيج والذنب ونقص الطاقة

• الإفراط في تناول الطعام نتيجة زيادة الشهية

• الشعور بالنعاس طوال اليوم حتى عندما تستمتع بكمية النوم المطلوبة ليلاً

على الرغم من عدم وجود اختبار طبي محدد يمكنه التأكد مما إذا كان الشخص يعاني من الاكتئاب غير النمطي أم لا ، فإن ضعف إفراز النوربينفرين واختلال المناعة الذاتية للغدة الدرقية يمكن أن يكون مؤشرات رئيسية على الحالة.

الاكتئاب,علاج الاكتئاب,اكتئاب,مرض الاكتئاب,اعراض الاكتئاب,اسباب الاكتئاب,مضادات الاكتئاب,الاكتئاب النفسي,علامات الاكتئاب,السيسي,إذا كنت مكتئبًا,الانتحار,الصحة,علاج,عقاقير الاكتئاب,إجتماعي,الحياة,#تخاريف,برنامج,المطبخ,الشعور بالإحباط,الجزيرة,الموضة

علاج النوم الزائد الناتج عن الاكتئاب

إذا تم تشخيصك بالنوم والاكتئاب ، والمعروف أيضًا بالاكتئاب غير النمطي ، فهناك خيارات مختلفة متاحة للعلاج. يمكن إعطاء العلاج كمزيج من العلاج النفسي والأدوية. يمكن لتغييرات نمط الحياة أن تقطع شوطا طويلا عندما يتعلق الأمر بالشفاء. 

1. استخدام مضادات الاكتئاب


عندما يتعلق الأمر بالأدوية ، يتم استخدام مضادات الاكتئاب لقمع جميع أعراض الاكتئاب. يمكن وصف SSRI (مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية) مثل باروكستين ، سيرترالين ، وفلوكستين بناءً على الأعراض المعروضة.

2. استخدام المكملات الغذائية 


يمكن للأطباء وصف مكملات Deplin للاكتئاب والنوم. يحتوي هذا المكمل على حمض نشط وحمض فيتامين ب المعروف باسم L-methylfolate. هذا هو المسؤول عن تزويد الدماغ بالدعم الغذائي الذي يحتاجه ليكون قادرًا على إنتاج ناقلات عصبية. هذه هي المسؤولة عن المزاج الجيد.

مكمل SAM-e هو أيضًا علاج فعال للغاية. يستخدم هذا المكمل لعكس أعراض أسوأ أشكال الاكتئاب.

3. رؤية محترف 


إلى جانب تناول الأدوية ، يوصى بشدة بالتحدث إلى طبيب نفسي أو معالج نفسي. تم العثور على هذا لإحداث تغيير إيجابي في طريقة تفكيرك أو تصرفك. هذا يقطع شوطا طويلا في علاج النوم الزائد والاكتئاب.

4. تقنيات تحفيز الدماغ مثل ECP


في بعض الحالات الشديدة من الاكتئاب غير النمطي ، قد يوصى بدخول المستشفى. يتم ذلك من أجل أن يقوم الأطباء بإدارة طرق العلاج التي تنطوي على أكثر من الأدوية الفموية. ECP (العلاج بالصدمات الكهربائية) TMS (التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة) ، وكذلك VNS (التحفيز العصبي المبهم) ، هي أنواع من العلاجات التي يمكن استخدامها لعلاج الاكتئاب غير النمطي الحاد. ومع ذلك ، يوصى عادةً بهذه الطرق في الحالات التي يفشل فيها العلاج النفسي وطرق العلاج في أن تكون فعالة.

كيفية منع الاكتئاب غير النمطي

لا توجد طريقة أكيدة لمنع أي نوع من الاكتئاب. ومع ذلك ، يمكن لهذه الاستراتيجيات القليلة أن تقطع شوطًا كبيرًا في مساعدتك على منع الاكتئاب والنوم الزائد.

تحكم في ضغوطك - الإجهاد هو أحد أهم دورات الاكتئاب. من خلال التحكم في مستويات التوتر لديك ، فإنك تقلل من فرص الإصابة بالاكتئاب بنسبة تصل إلى 50 بالمائة. يساعد التحكم في التوتر أيضًا على تعزيز احترامك لذاتك وحالتك المزاجية ، وهو ما يقطع شوطًا طويلًا في منع الاكتئاب.
تحدث عن المشاكل - إذا كنت تمر برقعة صعبة ، فمن المستحسن أن تجد أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء الذين يمكنك التحدث إليهم. هذا يساعدك على التعامل مع الموقف حيث أن لديك شخص لمساعدتك. الضغط على القضايا دون التحدث مع شخص ما هو سبب رئيسي للاكتئاب.
اطلب العلاج مبكرًا بما يكفي - إذا وجدت أنك تواجه صعوبة في التحكم في التوتر أو العواطف ، فهذه مؤشرات مبكرة على اضطراب الضغط المزمن الذي يؤدي إلى الاكتئاب عند تركه دون علاج.
احصل على أدوية صيانة طويلة الأمد - إذا خضعت لعلاج للاكتئاب غير النمطي ، يمكنك منع الانتكاس باستخدام خيارات علاج الصيانة. إذا التزمت بهذا العلاج دينياً ، فمن غير المحتمل أن تعاني من الانتكاس.
تغييرات في نمط الحياة - يمكن أن يؤدي تغيير طريقة عيش حياتك إلى قطع شوط طويل في مساعدتك على منع تطور الاكتئاب. تتضمن تغييرات نمط الحياة مراعاة المواقف والقضايا التي تسبب لك الضغط. من خلال التخطيط لكيفية تخفيف الضغوط في حياتك ، ستكون قد قللت من فرص الإصابة بالاكتئاب. أيضا ، يمكن أن يسبب تعاطي الكحول والمخدرات الاكتئاب. من المستحسن أن تدير أو توقف تماما عن تعاطي الكحول والمخدرات. 



شارك المقال


إرسال تعليق

جميع المعلومات الطبّية الواردة في موقع تهدف لزيادة التوعية الصحّية، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ



مواضيع قد تهمك