3 طرق فعالة لوقف تساقط الشعر وجعلة كثيف اعرفها

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الرئيسية / / 3 طرق فعالة لوقف تساقط الشعر وجعلة كثيف اعرفها

3 طرق فعالة لوقف تساقط الشعر وجعلة كثيف اعرفها

3 طرق فعالة لوقف تساقط الشعر وجعلة كثيف اعرفها




هناك عدة عوامل يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر. تشمل بعض هذه العوامل نظامك الغذائي والأدوية التي قد تستخدمها ونقص المعادن والتلوث والإجهاد بالإضافة إلى علم الوراثة. يعاني ما لا يقل عن ثلث السكان من تساقط الشعر ، وعدد كبير من هذه النسبة من النساء.
تساقط الشعر


إذا كان تساقط شعرك وراثيًا أو ناتجًا عن أي من العوامل المذكورة أعلاه ، فمن الممكن منع تساقط الشعر حتى عندما تبدو الاحتمالات مكدسة ضدك.

كيفية وقف تساقط الشعر - كسر العادات الضارة

التقليل من استخدام مجففات الشعر

الحرارة المباشرة على شعرك تضعف بروتين الشعر. هذا يسبب هشاشة ويجعل شعرك هشًا. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر الذي كان يمكن منعه. أفضل حل لتجفيف الشعر هو الوسائل الطبيعية مثل استخدام منشفة أو الجلوس تحت الشمس. تجنبي أيضًا استخدام الفرشاة الساخنة ، وأجهزة تجعيد الشعر الساخنة ، وكذلك أجهزة فرد الشعر.

الحد من تجعيد شعرك

التجعيد هو استخدام المواد الكيميائية لتصويب أو تجعيد شعرك. ستكسر هذه المواد الكيميائية الروابط الداخلية لشعرك مما يؤدي إلى الضعف والجفاف والضعف. هذا يؤدي إلى تساقط الشعر مع مرور الوقت.

تجنب الأصباغ والمواد الكيميائية للشعر

عندما تستخدم الكيماويات والأصباغ بشكل متكرر على شعرك ، فإنك تزيد من فرص تعرضك لتلف خطير في الشعر. لضمان الحفاظ على شعر صحي ، قم بتلوين شعرك مرة واحدة كل 6 أسابيع. هذا يضمن الحد الأدنى من الضرر ويعطي شعرك الوقت للتعافي من آخر تجربة لصبغ الشعر.

تجنبي تبييض شعرك

عندما تقوم بتبييض شعرك ، فإنك تسمح للمواد الكيميائية باختراق البشرة وإزالة الصبغة الطبيعية. هذا يغير بنية الشعر ويجعله أكثر عرضة للتلف والتساقط.

لا تستخدم ذيل الحصان الضيق

طريقة واحدة لوقف تساقط الشعر هي تجنب ذيل الحصان الضيق. إذا قمت بربط شعرك بإحكام شديد ، فأنت تضعفه مما يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر. 



كيفية وقف تساقط الشعر - العناية بشعرك

بخلاف تجنب التلف ، يمكنك إيقاف النزوح الجماعي لشعرك من خلال العناية المناسبة به. إليك كيفية العناية به بشكل فعال.

استخدام شامبو خفيف

عندما تغسل شعرك ، تحافظ على فروة رأسك وخيوط الشعر نظيفة. هذا يحمي فروة رأسك من الالتهابات التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر. على الرغم من ذلك ، يُنصح بتجنب غسل شعرك كثيرًا لأنه يمكن أن يجرد شعر زيوتها الطبيعية. تأكد أيضًا من استخدام الشامبو المعتدل على شعرك. يمكنك التحقق من المكونات في الشامبو لتحديد ما إذا كانت خفيفة أم لا. لا تستخدم أي شيء مصنوع باستخدام البارابين أو الكبريتات أو السلفونات. يجب أن تبحثي عن الشامبو الذي يحتوي على جلوكوزيد وإيثيوناتي من بين المكونات الأولى.

اختر شامبو مثالي لنوع شعرك

تمامًا مثل جلد الإنسان ، لدى البشر أيضًا أنواع شعر مختلفة. العثور على الشامبو المناسب لنوع شعرك يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في مساعدتك على حمايته من الكسر والتساقط. تعرف على نوع شعرك واحصل على شامبو مخصص لنوع شعرك.  

الاستثمار في ل فرشاة الشعر جيد

يمكن أن تؤثر الطرق التي تستخدمها لتنظيف شعرك على معدل تساقط الشعر. تحتاج إلى استخدام فرشاة مصنوعة من ألياف طبيعية ناعمة. مشطي شعرك من الداخل للخارج. حاول أن تكون لطيفًا قدر الإمكان عند تنظيف شعرك. لا تنظفي شعرك أبدًا أثناء البلل. هذا يمكن أن يؤدي إلى كسر الشعر.

قم بتدليك فروة الرأس

تتساءل كيف تفعل ذلك بشكل طبيعي؟ لماذا لا تعطي تدليك فروة الرأس جرعة؟ يعزز التدليك تدفق الدم حول فروة الرأس ، وهذا يشجع على نمو الشعر ويحسن صحة فروة رأسك. يمكنك القيام بهذا التدليك باستخدام الزيوت الطبيعية التي توفر التغذية لشعرك.

اختبر شعرك دائمًا من أجل التخفيف

إحدى الطرق للتأكد من إيقاف تساقط الشعر هي التحقق من العلامات. طريقة واحدة لمعرفة ما إذا كان شعرك ضعيفًا وعرضة للسقوط هي باستخدام طريقة اختبار السحب. امسك بضع خيوط من الشعر بين إبهامك والسبابة واسحبها. إذا انكسر أكثر من 6 خصلات من الشعر ، فمن المحتمل أنك تعاني من تساقط الشعر.

كيفية وقف تساقط الشعر - النظام الغذائي وشعرك

هناك بعض الطرق الغذائية التي يمكنك اتباعها لمنع تساقط الشعر. عندما يكون لديك جسم سليم ، يكون لديك أيضًا فروة رأس صحية وبالتالي شعر صحي. في الواقع ، يمكنك إبطاء تساقط الشعر عن طريق تناول الفواكه والخضروات. يمنح هذا جسمك المعادن والفيتامينات التي تعزز نمو الشعر الصحي.

حديد

عندما لا يكون لديك ما يكفي من الحديد في جسمك ، فمن المحتمل أن تعاني من فقر الدم. هذا يعطل الإمداد المستمر بالمغذيات لبصيلات شعرك. هذا يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر. يمكنك العثور على الحديد في الدجاج واللحوم الحمراء والبروكلي واللفت والسبانخ من بين الأطعمة الأخرى.

بروتين

يسبب نقص البروتين شعرًا ضعيفًا وجافًا وفي النهاية تساقط الشعر. إن تناول الكميات المناسبة من البروتينات يمد الجسم بالأحماض الأمينية التي تساعد على تقوية شعرك. بينما تحتوي بعض أنواع الشامبو على البروتين ، فإن استهلاك البروتين في نظامك الغذائي يساعد على العمل على شعرك وتحسين حالته من الداخل إلى الخارج. يمكنك الحصول على البروتين من الدواجن والأطعمة البحرية ومنتجات الألبان.

 فيتامين سي


تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين ج في امتصاص الحديد. أيضا ، يساعد فيتامين سي الجسم على إنتاج الكولاجين ، الذي يقوي الشعيرات الدموية التي تغذي مهاوي الشعر. يمكنك الحصول على فيتامين سي من الحمضيات والبروكلي واللفت والطماطم والبطاطس والتوت.

البيوتين

البيوتين هو فيتامين ب قابل للذوبان. يمكن أن يسبب نقص هذا الفيتامين هشاشة وفقدان الشعر. يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من بياض البيض والحبوب الكاملة والكبد ودقيق الصويا والجوز.

مكملات فيتامين

من الممكن أيضًا استخدام المكملات الغذائية كوسيلة لوقف تساقط الشعر. يمكنك أن تطلب من طبيبك الطبي توصيات. تتضمن بعض المكملات الغذائية التي يمكنك التفكير في تناولها مكملات الفيتامينات C و B بالإضافة إلى مكملات الحديد.



شارك المقال


إرسال تعليق

جميع المعلومات الطبّية الواردة في موقع تهدف لزيادة التوعية الصحّية، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ



مواضيع قد تهمك