كيفية علاج تساقط الشعر في التهاب الجلد الدهني

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الرئيسية / / كيفية علاج تساقط الشعر في التهاب الجلد الدهني

كيفية علاج تساقط الشعر في التهاب الجلد الدهني

كيفية علاج تساقط الشعر في التهاب الجلد الدهني




التهاب الجلد الدهني 



هو حالة شائعة في الجلد ينتج عنها بقع متقشرة واحمرار وقشرة وتساقط الشعر. عادة ما يصيب فروة الرأس. ومع ذلك ، قد تحدث أيضًا في المناطق الدهنية من الجسم بما في ذلك الظهر وأعلى الصدر والوجه. يحتاج إلى علاج مستمر ولكن يمكن إدارة الحالة بشكل فعال من خلال تطوير روتين صحي للعناية بالبشرة والتعرف على المحفزات والقضاء عليها.

تساقط الشعر



أسباب تساقط الشعر الدهني


السبب الدقيق غير معروف؛ ومع ذلك ، وفقا للأطباء عاملين رئيسيين يساهمان في تطويره. العامل الأول المساهم هو الإنتاج الزائد للزيت ، الذي يعمل كمهيج ، مما يجعل الجلد دهنيًا وحمراء وبصيلات الشعر مسدودة. العامل الثاني هو الفطريات الملاسيزية التي توجد بشكل طبيعي في زيوت الجلد. يمكن أن يؤدي نموه غير الطبيعي إلى إفراز مفرط للزيت مما يؤدي إلى التهاب الجلد الدهني.

قد تحدث هذه الحالة أيضًا عند الرضع نتيجة للتغيرات في المستويات الهرمونية. تزيد العوامل التالية من خطر الإصابة بالتهاب الجلد الدهني:

تاريخ عائلي إيجابي من التهاب الجلد الدهني
إعياء
بدانة
ضغط عصبى
سوء العناية بالبشرة
العوامل البيئية بما في ذلك التلوث
استخدام منتجات العناية بالبشرة خاصة التي تحتوي على الكحول
وجود مشاكل جلدية مثل حب الشباب
بعض الأمراض الطبية مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو مرض باركنسون أو السكتة الدماغية
أعراض التهاب الجلد الدهني

يتطور الجلد في المنطقة المصابة إلى بقع متقشرة قد تتقشر. هذه البقع صفراء أو بيضاء اللون. ويشار إليها عادة بقشرة الرأس وقد تحدث في الحاجبين أو اللحية أو فروة الرأس.
يصبح جلد المنطقة المصابة دهنيًا ودهنيًا.
يصبح الجلد أحمر وحكة.
يمكن أن يحدث تساقط الشعر في المنطقة المصابة.
علاج تساقط الشعر الدهني
قد يُنصح بالعلاجات المنزلية قبل تجربة العلاجات الطبية. يُنصح بشدة باستخدام شامبو قشرة الرأس لعلاج التهاب الجلد الدهني في فروة الرأس. يجب عليك استخدامها كل يوم للحصول على أفضل النتائج. تأكد أيضًا من اتباع التعليمات الواردة على زجاجة الشامبو بعناية. العلاجات المنزلية الأخرى هي كما يلي:


استخدام الكريمات المضادة للحكة والمضادة للفطريات


استخدام المنظفات والصابون المضاد للحساسية
حلق اللحية أو الشارب
اغسل الشامبو والصابون جيدًا بفروة الرأس والجلد
ارتداء الملابس القطنية لتجنب تهيج الجلد
يتم وصف العلاجات الطبية التالية:

تحتوي المراهم وشامبو قوة وصفة طبية لالتهاب الجلد الدهني على ديسونيد أو فلوسينولون أو هيدروكورتيزون. قد يتم تطبيق هذه مباشرة على المنطقة المتضررة. على الرغم من أنهم يعالجون الحالة بفعالية ، فقد ينتج عنها آثار جانبية إذا تم استخدامها لفترة أطول.
ميترونيدازول يمكن أن يخفف الأعراض عن طريق قتل البكتيريا. وهو متوفر في كل من الجل والكريم. يمكنك تطبيقه مرة أو مرتين في اليوم حتى تتحسن الأعراض.
قد يستخدم طبيبك مزيجًا من العلاج بالضوء والسورالين للتحكم في أعراض تساقط الشعر بسبب التهاب الجلد الدهني. يمكنك تناول السورالين عن طريق الفم أو وضعه على بشرتك. بعد تناول السورالين أو تناوله ، يتم تعريض الجلد للأشعة فوق البنفسجية لفترة قصيرة.

العلاجات الطبيعية لعلاج التهاب الجلد الدهني

1. الصبار وزيت شجرة الشاي

يخترق زيت شجرة الشاي بصيلات الشعر ويزيل الالتهابات الفطرية بينما يلطف الصبار تهيج وحكة في فروة الرأس. يتم الحفاظ على الرقم الهيدروجيني لشعرك وفروة رأسك أيضًا من خلال هذا المزيج.

امزج 20 نقطة من زيت شجرة الشاي مع 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار جيدًا للحصول على خليط ناعم. ضع هذا الخليط على فروة رأسك. اتركه على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة. ثم اغسل واشطف بالشامبو المعتدل (خالي من الكبريتات) والماء البارد. يجب عليك القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.




2. خل التفاح


يساعد خل التفاح على موازنة الأس الهيدروجيني لفروة الرأس وقتل الفطريات والبكتيريا الضارة. كما أنه يهدئ الحكة ويقلل من التقشر.

خففي 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوبين من الماء. ضع المزيج جانباً في وعاء. اغسل شعرك باستخدام شامبو خفيف (خالٍ من الكبريتات). ثم ضعي البلسم على شعرك. بعد شطف البلسم من شعرك ، اغسل شعرك بمحلول ACV. افعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع.


3. الليمون


عصير الليمون حمضي بطبيعته. وبالتالي ، فإنه يوازن مستوى الأس الهيدروجيني لفروة الرأس. كما أنها تتحكم في إنتاج الزيت على فروة الرأس ، مما يمنع التساقط المفرط والانسداد.

اعصر حوالي ملعقتين من عصير الليمون من الليمون الطازج. ضع هذا العصير باستخدام وسادة قطنية على المناطق المصابة من فروة الرأس. اترك عصير الليمون على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة. اغسل وشطف شعرك بالماء الدافئ. يمكنك القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


4. صودا الخبز


صودا الخبز هي بديل لاستخدام الشامبو وهي تتحكم في الإنتاج الزائد من الزيت. سيصبح شعرك أكثر نعومة بعد استخدامه عدة مرات.

بللي شعرك باستخدام الماء الدافئ. قم بتدليك ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز على فروة الرأس وقم بترطيب الشعر بلطف لبضع دقائق. ثم شطف باستخدام الماء الدافئ. يمكنك القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.




5. العسل


يحتوي العسل على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ، مما يساعد في الحد من العدوى. تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تهدئة التهاب فروة الرأس.

خفف ملعقة كبيرة من العسل الخام مع ملعقة كبيرة من الماء. ضع هذا الخليط على المنطقة المصابة من فروة الرأس. اترك العسل على فروة رأسك لمدة ثلاث ساعات تقريبًا. شطف باستخدام الماء الفاتر. يمكنك القيام بذلك ثلاث مرات في الأسبوع.


6. زيت لسان الثور


توجد الأحماض الدهنية الأساسية في زيت لسان الثور الذي يساعد في تخفيف تساقط الشعر من التهاب الجلد الدهني. كما أنه يساعد في ترطيب وتغذية فروة الرأس ويهدئ إنتاج الزيت ويهدئ الالتهابات.

خذ قطعة من القطن وقم بتشبعها بحوالي ملعقة صغيرة من زيت لسان الثور. الآن تطبيق هذا على المناطق المصابة من فروة الرأس. اتركه بين عشية وضحاها. اغسل شعرك في الصباح باستخدام شامبو خفيف (خالٍ من الكبريتات) وماء دافئ. يمكنك القيام بذلك ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. 



شارك المقال


إرسال تعليق

جميع المعلومات الطبّية الواردة في موقع تهدف لزيادة التوعية الصحّية، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ



مواضيع قد تهمك