العلاجات المنزلية لإعادة نمو الشعر

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الرئيسية / / العلاجات المنزلية لإعادة نمو الشعر

العلاجات المنزلية لإعادة نمو الشعر

العلاجات المنزلية لإعادة نمو الشعر




قد لا يكون تساقط الشعر وانحسار خط الشعر سيئ السمعة حالات طوارئ طبية


 ؛ أولئك الذين يعانون من هذه الحالة الشائعة غالبًا ما يتم تركهم محرجين واعين بمظهرهم. العلاجات الطبية موجودة ولكن يمكن أن تكون باهظة التكلفة. تم إثبات فوائد العلاجات المنزلية لوقف تساقط الشعر وإعادة نموه.

نمو الشعر



العلاجات المنزلية لإعادة نمو الشعر

1. البصل والثوم


الفوائد: اعتمدت الممارسة الطبية التقليدية على هذا العلاج الذي تم اختباره عبر الزمن لإعادة نمو الشعر. يعزز محتوى الكبريت إنتاج الكولاجين ويساعد على نمو الشعر. كل من البصل والثوم ريك في الكبريت ويمكن أن يكون بمثابة نقطة انطلاق لإعادة نمو شعرك.

التعليمات: فرم البصل جيدًا واعصر العصير. ضع العصير على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة ثم اغسله برفق. بدلًا من ذلك ، اطحن عدة فصوص من الثوم واخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. قم بغليها لبضع دقائق وقلبها برفق. بعد أن يبرد الخليط ، ضعيه على فروة رأسك بحركة تدليك لطيفة. كرر هذه العلاجات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

طريقة أخرى لاستخدام عصير البصل والثوم لترقق الشعر والصلع:


2. زيت جوز الهند



الفوائد: المكونات الطبيعية الموجودة في زيت جوز الهند تعزز نمو الشعر. زيت جوز الهند غني بالدهون الأساسية والمعادن والبروتينات الضرورية لتقليل تساقط الشعر وتكسره. يساعد محتوى الحديد والبوتاسيوم على جعل الشعر أقوى من الجذر إلى الحافة.

التعليمات: صر قطعة من جوز الهند وعصر الحليب. امزج مع القليل من الماء ثم ضعه على أي منطقة من فروة الرأس حيث يبدو شعرك رقيقًا. اترك هذا المحلول طوال الليل ثم اشطفه بلطف بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي. كرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع للحصول على أقصى فائدة.

3. الكركديه


الفوائد: الكركديه معروف على نطاق واسع بخصائصه المتجددة. يساعد على تغذية الشعر ويمنع الشيب والقشرة. لوحظ الاستخدام المنتظم لتقليل تساقط الشعر أيضًا.

التعليمات: امزج أزهار الكركديه الطازجة مع زيت السمسم أو زيت جوز الهند. اصنعي معجونًا ناعمًا وضعيه على فروة الرأس والشعر. اتركيه لمدة بضع ساعات ثم اشطفيه بلطف بالماء البارد وشامبو معتدل.

4. فاكهة الاملا


الفوائد: يعد هذا مصدرًا ممتازًا لفيتامين ج وجيد لنمو الشعر وصحتك بشكل عام. أملا غنية بمضادات الأكسدة ومتوفرة في العديد من متاجر الأعشاب.

التعليمات: سحق فاكهة الأملا والتقط العصير. أضف ملعقتين صغيرتين إلى أجزاء متساوية من عصير الليمون الطازج واخلطهما جيدًا. ضع هذا على فروة الرأس واتركه حتى يجف. اتبع هذا بشطف ماء دافئ لطيف.

5. البيض


الفوائد: يعزز محتوى البيض من الزنك والحديد والفوسفور واليود والسيلينيوم والكبريت نمو الشعر. البيض مفيد لاستراتيجية تساقط الشعر وأيضًا لتعزيز نمو الشعر الجديد.

التعليمات: امزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز مع بياض بيضة واحدة. أضيفي إلى تناسق يشبه المعجون وضعيه على فروة الرأس بالكامل وغطي الشعر أيضًا. يشطف ويغسل بشامبو معتدل بعد 20 دقيقة.

6. زيت الليمون العطري وزيت الخروع


الفوائد: يعمل هذا العلاج بشكل جيد لإعادة نمو الشعر المفقود ومنع تساقط الشعر الجديد.

التعليمات: امزج 8 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت الليمون العطري في زجاجة زجاجية. قم بالرج أو التحريك لتعزيز الخلط الأمثل. ضع هذا على فروة الرأس وقم بعمل كمية صغيرة بأطراف أصابعك. دلكي لمدة دقيقتين ثم اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة إضافية. اتبع ذلك بشامبو ماء بارد وشطفه. كرر يوميًا أو كلما شئت. احتفظ بالجزء غير المستخدم بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس.

7. حليب جوز الهند والأفوكادو وعصير الليمون


الفوائد: يستخدم طب الايورفيدا هذا العلاج لوقف انحسار خط الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد.

التعليمات: امزج نصف حبة أفوكادو مع 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند. امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وامزجي الخليط لمدة 15 ثانية. يجب أن يهرس الخليط ويسهل تدليكه في فروة رأسك. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه. اغسل بشامبو معتدل. نصيحة واحدة هي ثني منشفة حول رقبتك وكتفيك لمنع المزيج من أن يقطر على ملابسك. احتفظ بأي جزء غير مستخدم في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة.

علاج الصلع الأنثوي منتجات إعادة نمو الشعر للنساء


ستعاني امرأة من أصل أربع نساء من تساقط شعر ملحوظ. هذا الفيديو عبارة عن سرد مباشر لفقدان شعر الإناث والمنتجات التي تعمل على إعادة نمو الشعر للنساء.



شارك المقال


إرسال تعليق

جميع المعلومات الطبّية الواردة في موقع تهدف لزيادة التوعية الصحّية، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ



مواضيع قد تهمك