في أي سن يتوقف الرجال عن النمو؟

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الرئيسية / / في أي سن يتوقف الرجال عن النمو؟

في أي سن يتوقف الرجال عن النمو؟

في أي سن يتوقف الرجال عن النمو؟




إن نمو الإنسان من طفل بطول الكوع إلى إنسان كامل النمو 


هو نيزك على أقل تقدير. ومع ذلك ، يستغرق الأمر بعض الوقت. هناك بعض الارتباك حول الوقت الذي ينمو فيه الرجال مع الآباء في كثير من الأحيان الأكثر قلقا بشأن ارتفاع أطفالهم. 




متى يتوقف الرجال عن النمو؟

ينمو الرجال أكثر من 12 إلى 16 مع زيادة في الارتفاع تصل إلى 12 بوصة في الحالات العادية. في الواقع ، يكتسب الأولاد أكبر وزن خلال هذه الفترة أيضًا. يكون النمو خلال هذه الفترة الزمنية في الغالب في الأطراف مع نمو الساقين والقدمين والذراعين واليدين بشكل أسرع. ولهذا السبب ، يبدو معظم الفتيان المراهقين خرقاء للغاية عندما يبدأون في التعود على التغييرات في أجسامهم. يبدأ الشعر بالظهور في جميع أنحاء الجسم خلال هذه الفترة بينما يحدث تغير في الحبال الصوتية. يبدأ الجلد في أن يصبح دهنيًا جدًا خلال هذه الفترة أيضًا ويؤدي عادةً إلى حب الشباب. ومع ذلك ، بحلول 18 عامًا ، ينمو الجسم إلى أقصى حد مع اتساع الكتفين وأصبح الجسم أكثر عضلية.

ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الحالات حيث يستمر الرجال في النمو حتى 21 أيضًا ، في حين يمكن أن تكون هناك حالة استثنائية غريبة حيث قد يستمر الرجل في النمو حتى 25.

أسئلة شائعة أخرى حول كيفية نمو الرجال

ما هي العوامل المسؤولة عن تحديد ارتفاع الفرد؟
تلعب كل من البيئة وعلم الوراثة دورًا رئيسيًا في تحديد طول الشخص. إنها في الأساس مزيج من علم الوراثة وعادات الأكل والهرمونات ، مع كون الإجهاد هو العامل الوحيد الذي يمكن أن يكون سببًا في تقليل طولك.

طولك = (الوراثة + الهرمونات + التغذية) - الإجهاد

كم يستمر القضيب في النمو؟

ينمو قضيبك باستمرار حتى تصل إلى نهاية سن البلوغ. السؤال الرئيسي هو متى يصل الشخص إلى نهاية البلوغ؟ تختلف الإجابة على هذا السؤال من فرد إلى آخر ، وبينما قد يكمل أحد الأشخاص سن البلوغ في سن 14 ، قد ينتهي الآخر في سن البلوغ عند 16. في جميع الحالات تقريبًا ، بمجرد أن تبلغ 16 عامًا ، ستتوقف معظم أجزاء جسمك عن النمو أكثر.

هرمونات النمو؟ ما هم؟

حتى تصل إلى مرحلة البلوغ ، ستستمر هرمونات النمو في تحفيز النمو في جسمك. يتم إطلاق هرمونات النمو من خلال بنية صغيرة عميقة داخل الدماغ مع إطلاق الهرمونات أثناء النوم وبعد ممارسة الرياضة.

ما هو أفضل وزن ممكن يناسب ارتفاعي؟
يمكن تحديد وزنك المثالي بسهولة من خلال طولك. بالنسبة للرجال ، تقول القاعدة الأساسية أنه إذا كان طولك خمسة أقدام ، فيجب أن يكون وزنك قريبًا من 106 رطل. إذا كان طولك خمسة أقدام وبوصتين ، فيجب أن يكون وزنك قريبًا من 118 رطلاً. لذلك ، لكل بوصة تضاف بعد 5 أقدام ، يجب زيادة 6 رطل إلى القاعدة 106 رطل.

بالنسبة للنساء ، تقول القاعدة الأساسية أن الوزن المثالي لسيدة بطول خمسة أقدام سيكون قريبًا من 100 رطل مع كل بوصة إضافية من الارتفاع بعد خمسة أقدام لزيادة الوزن المثالي بمقدار خمسة أرطال.

يمكنك التحقق من الرسم البياني بأكمله هنا: WalkTall: الوزن المثالي

نصائح للرجال ليصبحوا أطول قامة

1. التغذية

من الواضح أن التغذية تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد طول الشخص وفي الإجابة على السؤال: متى يتوقف الرجال عن النمو. يجب أن تنظر في تضمين الفيتامينات والكالسيوم والزنك في نظامك الغذائي قدر الإمكان. من الواضح أن الزنك والكالسيوم يقويان عظامك ويساعدان في تحفيز النمو. من الواضح أن الفيتامينات تستخرج أفضل النتائج من هرمونات النمو ، وبالتالي ، يجب عليك دمج الخضار والفواكه في نظامك الغذائي للحصول على الفيتامينات التي ستكون قادرة على الاستفادة بشكل أفضل من هرمونات النمو.

2. النوم جيدا في الليل

النوم بهدوء في الليل مهم جدًا لنمو طولك حيث يتم إطلاق هرمون النمو البشري (HGH) عندما يكون الشخص نائمًا. علاوة على ذلك ، ينمو الجسم في الواقع أكثر أثناء النوم ، لذلك كلما زاد نومك ، زاد طولك.

3. تمتد الصباح

يمكن أن تكون تمارين الصباح مفيدة في زيادة الطول حيث يوجد إجماع على فكرة أن الجاذبية تؤثر على جسمك على مدار اليوم وتتسبب في هبوطها بمرور الوقت. للتأكد من أن جسمك يبدأ بالفعل في أعلى ارتفاع له في بداية اليوم ، يمكن أن تساعد تمارين التمدد الصباحية. سيكون جسمك في أعلى ارتفاع له بعد النوم ، ومع تمارين التمدد ، يمكنك منحه الرأس الذي يحتاجه.

4. التمرين

يمكن أن يكون لممارسة الرياضة تأثير عميق على زيادة طولك إذا كنت صغيرًا حيث يتم إطلاق هرمونات النمو بعد كل جلسة من التمارين. لذا ، حاول الركض والركض والسباحة وركوب دراجة كلما استطعت وستنمو طولك نتيجة لذلك.

5. التدليك

متى يتوقف الرجال عن النمو؟ الجواب بمجرد انتهاء سن البلوغ ، ولكن مع التدليك المناسب ، يمكن إعادة إحياء التطور قليلاً من أجل مساعدتك على النمو لفترة أطول. مدلك جيد لن يساعدك فقط في مشاكل الارتفاع ولكن من الواضح أنه سيكون قادرًا على تحديثك أيضًا.

6. مسائل وضع جسمك

وضعية جيدة ضرورية لضمان بقاء جسمك مستقيماً وتبدو طويلة قدر الإمكان. إذا انحنت أثناء وضعك الطبيعي ، فسيكون لذلك تأثير ضار على انحناء العمود الفقري. لذا ، من المهم أن تتدرب على وضعية تحافظ على ذقنك مرتفعة ، ووركك فوق قدميك مباشرة ولا يتم لف كتفيك. ادمج الوضعية في المشي أثناء الجلوس وتجنب التراخي قدر الإمكان.



شارك المقال


إرسال تعليق

جميع المعلومات الطبّية الواردة في موقع تهدف لزيادة التوعية الصحّية، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ



مواضيع قد تهمك