أضرار فقدان الكثير من الوزن بسرعة كبيرة

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ الصدقة © 2019

الرئيسية / / أضرار فقدان الكثير من الوزن بسرعة كبيرة

أضرار فقدان الكثير من الوزن بسرعة كبيرة

أضرار فقدان الكثير من الوزن بسرعة كبيرة





عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، يبحث معظم الناس عن حلول سهلة يمكن أن تساعدهم على تحقيق أهدافهم في أقصر وقت ممكن. على الرغم من أن فقدان الوزن ينصح به بشدة إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فمن المهم أن تفعل ذلك بأكثر الطرق أمانًا.
فقدان الوزن




يفقد فقدان الوزن بسرعة كبيرة الكثير من المخاوف الصحية. وذلك لأن المرء يضطر إلى اتباع نظام غذائي غير صحي وممارسة التمارين. لذلك ، من المهم جدًا أن تلاحظ مقدار الوزن الذي تفقده أسبوعيًا. إن الشروع في خطة لياقة قاسية يمكن أن يعرض صحتك للخطر. لقد استغرقت سنوات بالتأكيد لزيادة هذا الوزن ، لذلك لا يمكن أن يتم فقدانه بالسرعة التي تتخيلها. يستغرق الأمر وقتًا وتفانيًا ونظامًا غذائيًا مناسبًا وتخطيطًا للتمارين الرياضية لإنجاز ذلك.

فهم فقدان الوزن

تتناسب كمية الدهون الموجودة في جسمك بشكل مباشر مع هرمون اللبتين. تتم مراقبة هذا الهرمون من قبل جزء من الدماغ يعرف تحت المهاد. Leptin مسؤول عن شهيتك وحرق الدهون ويلعب أيضًا دورًا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي. عندما تفقد الوزن بسرعة كبيرة ، ستعاني أيضًا من انخفاض كبير في مستويات هرمون اللبتين. وهذا بدوره يؤدي إلى استجابة الجوع في جسمك.

تتسبب استجابة المجاعة في انخفاض كمية الطاقة التي يولدها جسمك. يتم ذلك عن طريق خفض معدل الأيض وزيادة الإحساس بالجوع. عندما يكون جسمك في وضع الجوع ، تتكسر عضلاتك لإنتاج الطاقة. كما أنه يكسر العضلات للحصول على الطاقة ، فهو يحافظ على رواسب الدهون في الجسم في حالة وجود قيود غذائية أخرى في المستقبل. يؤدي ذلك إلى فقدان كتلة العضلات واكتساب كتلة الدهون. هذا هو السبب في أنك تكتسب المزيد من الوزن في وقت لاحق بعد فقدانه بسرعة كبيرة.

أسباب فقدان الوزن بسرعة غير صحية

1. يستغرق الكثير

فقدان جنيه أو رطلان في الأسبوع هو ما يعتبر صحيًا. هذا لا يزال يتطلب الكثير من العمل لإنجازه. يجب عليك خفض السعرات الحرارية وزيادة الأنشطة البدنية اليومية وممارسة الرياضة. عندما تحاول فقدان الكثير من الوزن كل أسبوع ، فإنك تفتقر إلى الوقت اللازم للتكيف مع نظامك الغذائي المتدهور. هذا يضع الكثير من الضغط على جسمك ، والذي يمكن أن يكون خطيرا.

2. أنت تتغذى

عند محاولة فقدان الكثير من الوزن خلال فترة زمنية قصيرة ، تجد أنك تجوع نفسك لإنجاز ذلك. عند خسارة 2 رطل في الأسبوع ، يُطلب منك استهلاك 1000 سعر حراري أقل كل يوم. إذا كنت تريد أن تفقد 4 أرطال في الأسبوع ، يجب أن تستهلك 2000 سعر حراري أقل كل يوم. إن قطع الكثير من السعرات الحرارية من نظامك الغذائي له آثار سلبية على عملية التمثيل الغذائي. يمكن أن يكون هذا ضارًا بصحتك. قد يعني ذلك أيضًا أنك ربما لا تستهلك ما يكفي للحصول على احتياجاتك الغذائية اليومية.

3. نقص الطاقة

لكي تتمكن من إنقاص الوزن بالسرعة التي تريدها ، تحتاج إلى الجمع بين برنامج النظام الغذائي الخاص بك مع الكثير من التمارين. نظرًا لأنك تتناول الكثير من السعرات الحرارية من نظامك الغذائي ، فإن جسمك غير قادر على توليد طاقة كافية لتسهيل تمارينك. بدون ممارسة التمارين الرياضية المناسبة ، ستقف على فقدان كتلة العضلات واكتساب الدهون. هذا يؤدي إلى زيادة الوزن بعد وقت قصير من تناول نظام غذائي تحطم. 

علامات على أنك تفقد الكثير من الوزن بسرعة كبيرة

من الممكن أن تفقد الوزن بسرعة كبيرة دون قصد. هناك عدة علامات تروي:

1. متعب دائما

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا وفجأة تشعر بالتعب دائمًا ، فقد تكون مخطئًا. من الممكن أن نظامك الغذائي لا يعطي جسمك السعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي يحتاجها. هذا يؤدي إلى التعب والضعف. مع مرور الوقت ، يمكنك أن تجد أنه ليس لديك الطاقة للقيام بالمهام التي قمت بها دون عناء. إذا فقدت أكثر من رطلين في الأسبوع ، ستجد نفسك تعاني من التعب والكسل. الدوخة هي أيضًا مؤشر جيد على عدم الحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية من نظامك الغذائي.

2. أنماط الدورة الشهرية غير عادية

بالنسبة للنساء ، من المؤشرات الجيدة لفقدان الوزن غير الصحي اضطراب نمط تدفق الطمث الطبيعي. يحدث هذا بسبب انخفاض السعرات الحرارية والعناصر الغذائية في نظامك الغذائي. يمكن أن يؤدي تخطي الوجبات واتباع نظام غذائي غير عادي إلى فقدان الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة. هذا سوف يعطل هرموناتك ويؤثر على تدفق الدورة الشهرية. 

3. هزيلة تبحث الوجه

إذا لاحظت أن وجهك يبدو مرسومًا أو هزيلًا ، فقد يكون ذلك بسبب فقدان الوزن بشكل غير صحي. يفقد جسمك الدهون وكتلة الماء ولكن لا ينمو العضلات. هذا يتسبب في سحب الجلد وتطوير خطوط التجاعيد.

4. الجلد المترهل

فقط لأنك تفقد الوزن لا يعني أنه بصحة جيدة. إذا وجدت أن لديك فجأة بشرة مترهلة ، فقد يعني ذلك أنك تخسر بسرعة كبيرة. هذا يحرم جسمك من فرصة تطوير العضلات والاحتفاظ بها لأن معظم العضلات تتحلل لإنتاج الطاقة.

5. تساقط الشعر

فقدان الشعر مرتبط بفقدان الوزن غير الصحي. هذا لأنه ، عند فقدان الوزن بسرعة كبيرة ، تفقد أيضًا الكثير من الماء من جسمك. يمكن أن يسبب هذا تساقط الشعر. كما أن عادات الأكل غير الصحية تحرم فروة رأسك من العناصر الغذائية التي تحتاجها لتشجيع نمو الشعر الصحي والقوي.

6. الارتعاش والشعور بالبرد   

إذا وجدت أنك تشعر بالبرد دائمًا ويجب عليك دائمًا الحفاظ على التغطية ، فمن المحتمل أنك تفقد الكثير من الوزن بسرعة كبيرة. عندما تفقد الوزن تفقد الدهون. والذي يعمل كعزل للجسم. يؤثر فقدان الكثير من الدهون أيضًا على عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، مما يؤثر على قدرة الجسم على توليد حرارة الجسم. 



شارك المقال


إرسال تعليق

جميع المعلومات الطبّية الواردة في موقع تهدف لزيادة التوعية الصحّية، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ



مواضيع قد تهمك