7عادات يومية تسبب تساقط الشعر

مثل أصدقائنا ذوي الفراء ، يتساقط البشر أيضًا من شعرهم. في الواقع ، نقوم بذلك على أساس يومي ، مع كمية الشعر المنتظمة التي نخسرها في مكان ما من 50 إلى 100 شعرة في اليوم. إنه أمر طبيعي تمامًا ، وبصراحة ، ليس ملحوظًا لأن لدينا أكثر من 100000 بصيلة شعر على فروة رأسنا. لكن في بعض الأحيان تسير الأمور إلى الجنوب وتدرك أنك تخسر أكثر مما حاول التطور بحكمة وصفه.




نحن  نؤمن بأنكم جميعًا تستحقون الحفاظ على شعرك ناعمًا ولامعًا وصحيًا ، لذلك قمنا بتجميع قائمة بالأشياء التي يجب تجنبها في رحلتك نحو هذا الهدف.

الان علينا معرفة لماذا يسقط الشعر وماذا نفعل للحفاظ علية وماهو علاج تساقط الشعر بالطرق الطبية او النفسية 

1. تخطي وجبات الطعام للحماية من تساقط الشعر 


عندما لا يكون لديك سعرات حرارية كافية ، يعيد جسمك توجيه كل طاقته نحو الوظائف الأساسية - مثل قلبك وعقلك ، تاركًا الشعر وفروة الرأس وراءه. يمكن أن تكون الحمية بمثابة صدمة لهرموناتك وغالبًا ما تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه ، بينما لا ينمو الشعر الجديد ليحل محله. في الواقع ، أحد أهم أعراض فقدان الشهية ، ومجموعة من اضطرابات الأكل الأخرى ، هو تساقط الشعر الشديد.
ما يمكنك فعله : اتباع نظام غذائي صحي مع الكثير من البروتين والدهون. يتكون الشعر في الغالب من البروتين (الكيراتين) ويميل إلى التكسر إذا كنت لا تحصل على ما يكفي. اهدف إلى 46 جرامًا يوميًا - أو حوالي 10٪ إلى 35٪ من إجمالي السعرات الحرارية.

2. تحصل على الكثير من الشمس. لتقوية الشعر والحماية من تساقط الشعر 


الخروج، أشعة الشمس فوق البنفسجية تبدأ في تناول الطعام بعيدا في مرونة وقوة شعرك. قد يؤدي التعرض للحرارة وأشعة الشمس لفترات طويلة إلى تجفيف الشعر وفروة الرأس وإتلاف البشرة وألياف الشعر ، مما يؤدي إلى هشاشة الشعر التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر. الشعر الفاتح والناعم معرض بشكل خاص لأشعة الشمس!
ما يمكنك فعله : دني شعرك تحت قبعة كلما أمكن ذلك. جرب استخدام المنتجات ذات الواقي الشمسي المدمج. حافظ على رطوبة فروة رأسك عن طريق إضافة قناع الشعر إلى روتينك.

3. أنت ترتدي تسريحات الشعر الضيقة لسقوط الشعر 


تضع الضفائر الرياضية أو الكعك أو ذيل الحصان توترًا كبيرًا ومستمرًا على بصيلات الشعر بالقرب من الجذر. يجبر الشعر على الخروج من البصيلة قبل الأوان ، مما يؤدي إلى ترقق الشعر والتندب. في الحالات القصوى ، قد يؤدي إلى ثعلبة الشد ، وهي حالة تضعف البصيلة إلى الأبد وتجعل من المستحيل نمو الشعر.
ما يمكنك القيام به : ارتخي! ضعي شعرك لأسفل قدر الإمكان ، خاصة أثناء النوم ، لأن التدحرج على وسادة يمكن أن يسبب المزيد من التكسر. تأكد من استخدام سهلة الشعر التعادل الشعر أو scrunchy لينة. إذا شعرت بشد الشعر على جلدك ، فهو مشدود جدًا.

4. لا تغسلي شعرك بشكل كافٍ للحفاظ على  عدم تساقط الشعر 





لا تعتاد على تخطي غسل الشعر. يمكن أن يؤدي تراكم الأوساخ وبقايا المنتجات والزيوت المتراكمة على فروة الرأس إلى انسداد بصيلات الشعر ، مما يجعل من الصعب نمو الشعر. إذا تركت دون علاج ، فإنها غالبًا ما تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه.
ما يمكنك فعله : اغسلي شعرك بانتظام - من كل يومين إلى مرة واحدة في الأسبوع ، حسب نوع شعرك. التبديل إلى خالية من كبريتات شامبو لمنع جفاف.

. لا تقص شعرك بانتظام 




كما بسيطة كما يبدو، والحصول على شعرك قلصت بين الحين والآخر يمكن أن تساعد في عملية المتزايد صحية ومنع ترقق. تزيل الحواف العادية الأطراف المتقصفة والجافة والهشة والميتة ، والتي يمكن أن تنتقل لأعلى في اتجاه فروة رأسك وتتسبب في تساقط المزيد من الخيوط. قد يبدو الأمر غير منطقي ، ولكن إذا كنت ترغب في نمو شعر طويل فاخر ، قم بقصه بانتظام.
ما يمكنك فعله : حافظ على الأطراف المتقصفة في مكانها وقم بقصها كل 12 أسبوعًا .

6. يمكنك الاستحمام بالماء الساخن 




يتسبب الماء الساخن في إجهاد خيوط الشعر وتجفيفها ، تمامًا كما يفعل الجلد ، مما يجعله جافًا وهشًا وعرضة للتساقط والتساقط. عند دمجه مع الشامبو الذي يجرد شعرك بالفعل من زيوته الواقية ، فإنه يجبر مسام فروة رأسك على العمل أكثر من اللازم لمواكبة إنتاج الزيت ، مما قد يؤدي إلى تلف الجذور ويؤدي إلى تساقط إضافي. يمكن أن يؤدي الماء الساخن أيضًا إلى زيادة عدد الجراثيم والبكتيريا على رأسك.
ما يمكنك فعله : خففي درجة الحرارة واختاري دشًا دافئًا وحاولي شطف شعرك بأبرد درجة حرارة ممكنة.

7. تخدش رأسك لسقوط شعرك






و حكة الشعور على فروة الرأس يمكن أن يكون نتيجة لعدوى فطرية، والحساسية، أو التهاب - وكلها غير ضارة على الشعر ويمكن أن ينتج في التخفيف. ولكن عندما تبدأ في الخدش فوق ذلك ، فإنك تدمر بصيلات شعرك ، ويمكن أن ينتهي الأمر بتساقط الشعر.
ما يمكنك فعله : التحول إلى نظام غذائي صحي مليء بالبروتينات والفيتامينات A و D و E. خفف الحكة بتدليك فروة الرأس بدلاً من الخدش. استخدم الشامبو الذي يحتوي على السيلينيوم والزنك وخصائص أخرى مضادة للفطريات.


close