ما الذي يسبب ظهور البقع البيضاء على أظافرك؟

بقعة بيضاء على الظفر شائعة جدًا ، كل شخص يعاني منها في مرحلة ما من حياته. يمكن أن تشير هذه البقع إلى بعض الأشياء المختلفة ، لأن الأنماط المختلفة للبقع البيضاء قد تكون من أعراض حالات مسببة مختلفة ، ولكن الموضوع الأساسي هو أن جسمك يحاول إخبارك أنك لست بصحة جيدة. من الضروري معرفة الأسباب واتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجتها.


سبب ظهور بقع بيضاء على الأظافر ما اسبابها ولماذا تظهر وهل لها خطورة  

تطويل الاظافر,الاظافر,فن الأظافر,تقوية الاظافر,العناية بالاظافر,اظافر,جل الاظافر,الأظافر,تنظيف الاظافر,اظافر تركيب,طلاء الأظافر,وصفات لتقوية الاظافر,العنايه بالاظافر,تطويل الأظافر,تنظيف الاظافر في المنزل,فن الاظافر,قضم الاظافر,خبير الاظافر,تبيض الاظافر,تقويه الاظافر,تركيب الاظافر,خبيرة الاظافر,تبييض الاظافر,مشاكل الاظافر,مناكير الاظافر,لتطويل الاظافر,لتقوية الاظافر,تصاميم فن الأظافر,علاج قضم الاظافر,طلاء اظافر,عناية بالاظافر,عمل الأظافر,قلم تبييض الاظافر,اظافر جل,تطويل اظافر,العناية بلاظافر




أسباب ظهور البقع البيضاء على الأظافر

إصابات الأظافر

تسمى البقع البيضاء على أظافر الأصابع ، والتي يمكن أن تظهر على شكل نقاط أو خطوط ، ابيضاض الدم. يمكن أن تؤدي إصابة قاعدة الظفر ، والتي تُعرف أيضًا باسم المصفوفة ، إلى ظهور هذه البقع البيضاء على الأظافر

نظرًا لحقيقة أن هذه البقع تستغرق بعض الوقت لتظهر بعد الإصابة ، فقد تكون قد نسيت كل شيء عن الإصابة. بعض الأمثلة على أنواع الإصابات التي يمكن أن تسبب هذه البقع هي ضرب الإصبع على الباب أو ضربه على المنضدة أو بمطرقة. يمكن أن يؤدي إجراء عمليات تجميل الأظافر بشكل متكرر إلى حدوث إصابات في الأظافر أيضًا.

رد فعل تحسسي

هناك أوقات يمكن أن تظهر فيها بقع بيضاء على الأظافر بسبب رد فعل تحسسي لطلاء الأظافر أو مقوي الأظافر أو حتى مزيل طلاء الأظافر.

يمكن أن يتسبب تطبيق أظافر الأكريليك على أصابعك في إصابة قاعدة الظفر بصدمة.

نقص الزنك

الزنك هو معدن يوجد عادة في جسم الإنسان. عادة ما يتسبب نقص الزنك لدى الشخص في ظهور بقع بيضاء أو خطوط في أظافره.

يمكن أن يساعد تغيير النظام الغذائي للشخص في حل هذه المشكلة.

بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في إضافة الزنك إلى النظام الغذائي للشخص هي المحار ، والفاصوليا المطبوخة ، واللبن ، وسرطان البحر ، وسيقان البقر ، وكتف الخنزير ، والسبانخ ، والمكسرات ، والحبوب الكاملة.

نقص البروتين

يظهر نقص البروتين في الإنسان على شكل أشرطة أفقية تمتد عبر فراش الظفر. تُعرف هذه الخطوط بخطوط Muehrcke. نظرًا لحقيقة أن هذه الخطوط موجودة على فراش الظفر وليس على صفيحة الظفر ، فإنها لن تنمو ببساطة مع أظافرك.

عندما تعود مستويات البروتين إلى طبيعتها ، عادة ما تختفي هذه الخطوط. هناك بعض الحالات النادرة التي يمكن أن تشير فيها هذه الخطوط إلى مرض الكبد. هناك طريقة لاختبار لمعرفة ما إذا كانت هذه الخطوط هي خطوط Muehrcke أم لا. فقط اضغط لأسفل على صفيحة الظفر ، وإذا اختفت الخطوط فهي خطوط موركه.

توصيات الأطعمة الغنية بالبروتين: حيوان الديك الرومي والأسماك (السلمون والتونة) ولحم الخنزير ولحم البقر قليل الدهن والتوفو والفول واللبن وحليب الصويا والمكسرات والبذور.

نقص الكالسيوم

ربما بسبب العديد من مقويات الأظافر المخصبة بالكالسيوم في السوق ، هناك اعتقاد شائع بأن نقص الكالسيوم يسبب ابيضاض الدم. يمكن أن تكون البقع البيضاء على الأظافر بسبب نقص المعادن بالفعل. 

من أجل علاج نقص الكالسيوم ، يمكنك ببساطة إضافة الكالسيوم إلى نظامك الغذائي ، وسيساعدك شرب عصير البرتقال أو أي أطعمة أو مشروبات أخرى مدعمة بالكالسيوم.

فطار الأظافر الفطري السطحي

يُعرف نوع فرعي من العدوى التي تظهر بشكل شائع على أظافر القدم باسم فطار الأظافر الأبيض السطحي. الفطريات هي سبب هذه البقع البيضاء وتظهر على صفيحة الظفر ثم تنتشر في فراش الظفر. يظهر هذا الاضطراب مع ظهور أظافر القدمين في البداية قشاري ثم يصبح الظفر سميكًا. ثم يحدث انقسام الأظافر ويحدث ألم شديد أثناء ارتداء الحذاء.

هناك بعض الاضطرابات الأخرى التي يمكن أن تحاكي هذا الاضطراب ، لذلك من أجل تشخيص هذا النوع من فطار الأظافر ، يمكن للطبيب قص قطعة من أظافر القدم وفحصها تحت المجهر أو قد يختار وضع القصاصة في حاوية خاصة ومشاهدتها مع مرور الوقت لمعرفة نوع الفطريات التي تنمو عليها.

يُنصح عادةً باستخدام دواء مضاد للفطريات عن طريق الفم مع مرهم موضعي. سيؤدي هذا عادةً إلى إزالة هذه الحالة في غضون ثلاثة أشهر ، على الرغم من أنه من المهم أن تدرك حقيقة أن المرهم الموضعي عمومًا لن يخترق صفيحة الظفر بشكل كامل للوصول إلى سرير الظفر.

امراض خطيرة

هناك بعض الأمراض الخطيرة التي تظهر عليها أعراض مثل البقع البيضاء على الأظافر. لذلك ، من المهم للغاية زيارة الطبيب إذا لاحظت أي تغيرات في لون أظافرك. كلما رأيت الطبيب مبكرًا ، زادت احتمالية علاج الحالة بفعالية.

  • يعد مرض الكبد ، مثل التهاب الكبد وتليف الكبد ، أحد أكثر الأسباب خطورة لظهور بقع الأظافر البيضاء.
  • لأمراض الكلى أيضًا أعراض تؤثر على الأظافر ، مثل الأظافر التي قد تكون بيضاء وزهرية. يمكن أن تتحول الأظافر إلى اللون الأبيض جزئيًا بسبب الفشل الكلوي.
  • فقر الدم ، وهو أيضًا علامة على نقص الحديد ، يمكن أن ينتج عنه فراش أظافر شاحب أو أبيض. تساعد إضافة الحديد إلى النظام الغذائي ، مثل الخضروات الورقية واللحوم ، وتجنب منتجات الألبان ، في عكس اتجاه نقص الحديد.
  • هناك بعض الحالات التي قد يصاب فيها الشخص بتكوين الكويلات ، وهو شكل غير طبيعي للأظافر الرقيقة ذات الحواف المرتفعة التي تنحني إلى الداخل.

العلاجات المنزلية للبقع البيضاء على الأظافر

تطويل الاظافر,الاظافر,فن الأظافر,تقوية الاظافر,العناية بالاظافر,اظافر,جل الاظافر,الأظافر,تنظيف الاظافر,اظافر تركيب,طلاء الأظافر,وصفات لتقوية الاظافر,العنايه بالاظافر,تطويل الأظافر,تنظيف الاظافر في المنزل,فن الاظافر,قضم الاظافر,خبير الاظافر,تبيض الاظافر,تقويه الاظافر,تركيب الاظافر,خبيرة الاظافر,تبييض الاظافر,مشاكل الاظافر,مناكير الاظافر,لتطويل الاظافر,لتقوية الاظافر,تصاميم فن الأظافر,علاج قضم الاظافر,طلاء اظافر,عناية بالاظافر,عمل الأظافر,قلم تبييض الاظافر,اظافر جل,تطويل اظافر,العناية بلاظافر

غطيها بطلاء الأظافر

من أجل إخفاء هذه البقع البيضاء ، يمكنك استخدام طلاء الأظافر ، ويفضل أن يكون لون فاتح من اللون الوردي أو الخوخ.

رطب

من المهم الحفاظ على مستوى جيد من الرطوبة في اليدين. نصيحة جيدة لهذا ، هي تدليك اليدين والأظافر إما بفيتامين E أو غسول اليد ، والذي يمكن وضعه على الجلد على جانب الأظافر أيضًا.

دعها تنمو

الصبر له أهمية قصوى عند ترك البقع البيضاء على الأظافر تنمو. بمرور الوقت سوف تنمو فوق خط الابتسامة ، وهو الفصل بين فراش الظفر والنمو الفعلي للظفر. بمجرد حدوث ذلك ، يمكنك قصها أو قصها أو تبريدها ، ولكن من المهم جدًا ألا تقلع كثيرًا ، فمن الضروري ترك بعض النمو الفعلي حتى لا تتلف سرير الظفر.

حافظ على نظام غذائي متوازن

يعد الحفاظ على نظام غذائي متوازن أمرًا ضروريًا للصحة العامة للجسم كله ، بما في ذلك أظافر الأصابع.

  • تناول المزيد من الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم

يعتبر تناول الأطعمة والمشروبات المدعمة بالكالسيوم طريقة جيدة لمنع الأظافر من الحصول على هذه البقع البيضاء.

  • تناول المزيد من الفواكه الغنية بفيتامين سي

تميل هذه البقع البيضاء إلى الظهور إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من فيتامين سي في جسمك. لذلك من المهم تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي ، مثل البرتقال والجريب فروت وعصير البرتقال.

  • استهلك المزيد من الأطعمة الغنية بالزنك والحديد والكبريت

يمكن أن تكون البقع البيضاء على الأظافر إشارة إلى نقص الزنك والكبريت والحديد. يمكن أن يساعدك تضمين المزيد من الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر في علاج الحالة. في الوقت نفسه ، يمكنك دائمًا تناول كمية معتدلة من المكملات الغذائية.

close