أغذية مدهشة تزيد من ذاكرتك وتركيزك



تعمل أدمغتنا وفقًا لما نأكله ، لذا فإن استخدام الطعام لزيادة قوة الذاكرة والتركيز يمكن أن يساعد في أشياء مهمة مثل ؛ المدرسة والعمل والوظائف اليومية الأخرى. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا سيئًا لا يحتوي على العناصر الغذائية المناسبة ، فقد تجد نفسك غير قادر على تذكر التفاصيل المهمة ، أو معالجة الأفكار لحل المشكلات. ومن المعروف أيضًا أن بعض الأشياء التي نأكلها يمكن أن تقلل من وظائف المخ.
تقوية الذاكرة,تقوية الذاكرة والتركيز,لتقوية الذاكرة,طرق تقوية الذاكرة,الذاكرة,تقوية الذاكرة بالاعشاب,تقوية الذاكرة وسرعة الحفظ,مشروب لتقوية الذاكرة,تقوية الذاكرة وسرعة الحفظ والتركيز,طريقة تقوية الذاكرة,كيفية تقوية الذاكرة,تقوية الذاكرة والحفظ,تقوية,تقوية الذاكرة بالقران,تنشيط الذاكرة,تقوية الذاكرة ابراهيم الفقي,التركيز و تقوية الذكرة,تقوية الذاكرة ppt,تقوية الذاكره,فقدان الذاكرة,لعبة تقوية الذاكرة,كيفية تقوية الذكارة,علاج ضعف الذاكرة,وصفة لتقوية الذاكرة,تقوية الذاكرة للاطفال




تعرف على المزيد حول كيفية تأثير التغذية على تفكيرك ، والأطعمة الجيدة للتذكر ، والأطعمة التي يجب تجنبها.

الأطعمة التي تساعد الذاكرة والتركيز


تمامًا مثل باقي جسمك ، تحتاج خلايا دماغك إلى الوقود المناسب لتعمل بشكل صحيح. تجنب الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة والسعرات الحرارية الفارغة. جرب اختيار الأطعمة من القوائم أدناه:

1. السبانخ


يمكن أن يعزز تناول السبانخ ذاكرتك ويسرع من قدرتك على التفكير. إنه غني بحمض الفوليك ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الأعصاب الحساسة التي يستخدمها دماغك لمعالجة المعلومات. يمكن للمستويات العالية من فيتامين ب حمض الفوليك أن تثري إمدادات خلايا الدم ، مما يجلب المزيد من الأكسجين إلى أنسجة المخ. تم العثور على السبانخ لتقليل فقدان الإدراك بنحو 40 في المئة.

المدخول الموصى به: كوب واحد من السبانخ 3 مرات أسبوعيا.

2. الخرشوف


الأرضي شوكي غنية بمادة اللوتولين ، وهي مادة فلافونويد تساعد على زيادة "تقوية" تكوين الذكريات في خلايا الدماغ. يساعد عقلك على زيادة قدرته على التعلم وتخزين ما تعلمته. يمكن أن يساعد الخرشوف في تعزيز إدراكك وفهمك للأفكار ، ويزيد من قدرة عقلك على تخزين المزيد من المعلومات. كما أنها غنية بحمض الفوليك للمساعدة في تغذية خلايا الدماغ وتحسين الذاكرة.

المدخول الموصى به: حجم الحصة هو خرشوف واحد ، بحجم الكرة اللينة مرة أو مرتين أسبوعياً. يمكنك تبخيرها أو غليها أو تحميصها. استخدم أسنانك لكشط اللب داخل كل سعفة. جرب قلبك في القاع مع السلطات أو الغموسات أو أطباق المعكرونة!

3. البروكلي


البروكلي غني بالفيتامينات والمعادن وهو غذاء جيد لزيادة قوة الذاكرة والتركيز. يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ك والكالسيوم الطبيعي ومضادات الأكسدة.

المدخول الموصى به: يُقلى البروكلي أو يُطهى على البخار حتى يصبح طريًا ، لكن يحافظ على لونه الأخضر الزاهي. حجم الحصة من ½ إلى 1 كوب ، وهي لذيذة في السلطات أو كطبق جانبي. جرب وضع البروكلي مرة أو مرتين أسبوعياً على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

4. العنب البري


يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري على تطهير الدماغ وجلب العناصر الغذائية والأكسجين. لقد وجدت الدراسات أن تناول حفنة قليلة من العنب البري في الصباح يمكن أن يساعد في الواقع في مكافحة ضباب الدماغ بعد الظهر! يمكن أن تدوم قوة التوت الأزرق في الصباح لمدة تصل إلى 5 ساعات ، وذلك بسبب مضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين هـ.

المدخول الموصى به: يوصى بتناول التوت الأزرق مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على أكبر قدر من الفوائد. حاول أن تأكل ما لا يقل عن نصف كوب من العنب البري ، لكن كوب واحد أفضل.

5. السلمون (وايلد كاكت)


سمك السلمون البري طريقة ممتازة لتعزيز قوة الدماغ! يحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تغذية الدماغ ، وتحافظ على عمله بمستوى عالٍ. تعمل الأحماض الدهنية أوميغا 3 على تغذية الدماغ وتساعده في الحفاظ على تدفق الدم. هذا يحافظ على أنسجة المخ صحية ، ويعزز القدرة على تجديد خلايا جديدة بشكل أسرع!

المدخول الموصى به: حاول أن تأكل السلمون 2-3 مرات أسبوعيا.

6. البازلاء


البازلاء هي غذاء آخر لزيادة قوة الذاكرة والتركيز ، وذلك بسبب الكميات العالية من حمض الفوليك. هذا هو أحد فيتامينات ب الهامة التي يحتاجها دماغنا لاستعادة الخلايا السليمة للذاكرة. مع تقدم دماغنا في العمر ، تموت الخلايا ولا تتولد الخلايا الجديدة بالسرعة التي اعتادت عليها. سيساعد الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك من الخضار الخضراء في هذه العملية.

المدخول الموصى به: يوصى بتناول البازلاء مرة أو مرتين أسبوعيًا للحصول على أكبر قدر من الفوائد. حاول أن تأكل ما لا يقل عن نصف كوب من البازلاء مع وجبات الطعام أو تغمس في السلطة.

7. الجوز


يحتوي اللوز والجوز والبندق على نسبة عالية جدًا من العناصر الغذائية المفيدة لعقلك. تحتوي على كميات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية و DHA. من المعروف أن DHA يساعد في منع تدهور التفكير في الشيخوخة ، ويساعد على نمو دماغ الأطفال. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (هـ) ، والذي ثبت أنه يزيد من إنتاجية الدماغ.

المدخول الموصى به: تناول نصف كوب من المكسرات يوميًا يساعد في تحسين الذاكرة والتركيز. يمكنهم أيضًا المساعدة في إنتاج خلايا دماغية صحية ، ومنع تدهور الدماغ المرتبط بالعمر.

8. شوكولا


بشرى سارة لمحبي الشوكولاتة! يمكن أن تساعد الشوكولاتة في الحفاظ على عمل المطر وزيادة ذاكرتك. يحتوي على مركبات الفلافانويد التي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى عقلك. كما أنه يحتوي على الإندورفين الذي يساعد على رفع الحالة المزاجية وزيادة المواد الكيميائية التي "تشعر بالراحة" والتي قد تساعدك على الدراسة لفترة أطول.

المدخول الموصى به: قد تساعد حصتان من الشوكولاتة الداكنة على زيادة نشاط المخ لمدة تصل إلى 3 ساعات.

9. الموز


يمكن أن يؤدي تناول الموز إلى تقوية الذاكرة وقدرتك على التركيز من عدد من العناصر الغذائية. فهي غنية بالبوتاسيوم الذي يغذي جميع الناقلات العصبية في دماغك. يمكنهم أيضًا مساعدتك على التركيز بشكل أفضل. يساعد البوتاسيوم أيضًا على دخول الأكسجين إلى خلايا الدماغ. كما أنها تحتوي على المغنيسيوم ، والذي يمكن أن يساعد في تحسين التركيز والذاكرة.

المدخول الموصى به: جرب تناول موزة يوميًا لصحة دماغية جيدة.

نصائح لتناول الطعام لتكون أكثر ذكاء


بمجرد اختيار الطعام لزيادة قوة الذاكرة والتركيز ، ستحتاج إلى إيجاد طرق لإضافة هذا إلى روتينك اليومي. إليك بعض النصائح المفيدة لمساعدتك على التأكد من حصولك على ما تحتاجه كل يوم:
احزم غدائك. خذ بعض الخيارات المذكورة أعلاه وقم بإعداد وجبة سريعة. ستوفر المال وتشعر بتحسن!
قطّعي الفاكهة والخضار واحتفظي بها في أوعية في الثلاجة.
اقرأ ملصقات العبوة بعناية. تأكد من أن الأشياء التي تشتريها تحتوي على مكونات طبيعية وصحية بالكامل. إذا كنت لا تستطيع قراءتها ، فلا تأكلها!
بوب كورن على الطريقة القديمة. الفشار المعبأ غني بالمواد الكيميائية والدهون غير الصحية.
تخطي البيرة واختر النبيذ (باعتدال). تحتوي البيرة على مواد كيميائية يمكن أن تقلل الذاكرة ، لكن النبيذ يحتوي على مضادات الأكسدة الصحية التي يمكن أن تحسن التفكير

close

....هام للجميع الزائرين ....

المواضيع المنشورة في موقع الصدقة هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية يجب استشارة الطبيب في المقام الاول والاخير .