ماذا يمكن أن يحدث لجسمك إذا شربت القهوة أول شيء في الصباح



اكتشفت مجموعة من الباحثين من جامعة نيفادا-رينو أنه يمكن استخدام القهوة المطحونة كديزل حيوي ، ومن المحتمل جدًا في المستقبل القريب ، أن تنبعث رائحة دخان سيارتك مثل فنجان من الكابتشينو الطازج. لكن فنجان القهوة الأول الذي يغذي معظمنا في الصباح قد لا يكون أفضل طريقة لبدء يومك. في الواقع ، يعتقد الأطباء أن أفضل وقت للاستمتاع بكوب جافا الخاص بك هو من منتصف إلى أواخر الصباح ، بين الساعة 9:30 صباحًا و 11:30 صباحًا


نحن في الصدقة  نتطلع عادةً إلى تناول فنجان القهوة الأول في الصباح 





ماذا يمكن أن يحدث لجسمك إذا شربت القهوة أول شيء في الصباح


، ولكن الآثار التي يمكن أن تحدثها على جسمك عندما تشربه على معدة فارغة يمكن أن تكون دعوة حقيقية للاستيقاظ.

1. قد تشعر بالنعاس.



القهوة هي مشروب إيقاظ للكثيرين منا ، لكن شربها بمجرد الخروج من السرير قد يكون له تأثير معاكس. يضاعف الكافيين من مستويات هرمونات التوتر وقد يؤدي إلى مشاكل في النوم مما يؤدي إلى التعب . إذا بدأت يومك بكوب من الكابتشينو مع السكر ، فقد تشعر بالنعاس مرة أخرى بعد فترة قصيرة من الوقت. يحدث هذا لأن أجسامنا تنتج الأنسولين لتعويض السكر ، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم ، مما يؤدي إلى نقص الطاقة والقلق.

2. قد يفقد جسمك المعادن الأساسية بسرعة أكبر.

ماذا يمكن أن يحدث لجسمك إذا شربت القهوة أول شيء في الصباح

قد يؤدي تناول جرعتك المعتادة من القهوة في الصباح الباكر إلى فقدان العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية. يمكن أن يخرب امتصاص الحديد ، والمغنيسيوم ، وفيتامينات ب الحيوية لجهازنا العصبي. يمكن للكثير من الكافيين أيضًا أن يرشح الكالسيوم من عظامك ، مما يجعلها ضعيفة وهشة.

3. قد يزعج معدتك.


بينما سيساعدك مشروبك المفضل على الاستيقاظ في الصباح ، فقد يمنحك أيضًا الرغبة في استخدام الحمام كثيرًا. في الواقع ، يوصي بعض الخبراء الطبيين بشرب القهوة كطريقة للتحضير لامتحانات معينة. تعمل القهوة على تنشيط نظامنا العصبي ، مما يؤثر بدوره على القولون وقد يسبب الإسهال. يحب الكثير من الناس أيضًا إضافة الحليب أو الكريمة إلى فنجانهم الصباحي من جافا ، ولأن معظمنا يواجه صعوبة في هضم اللاكتوز ، فقد يتسبب ذلك أيضًا في إزعاج المعدة.

4. قد يؤدي إلى زيادة الوزن.


على الرغم من أن القهوة السوداء قد تساعدك على حرق الدهون ، إلا أنها قد تزعج أيضًا أنماط نومك الصحية. عندما لا تحصل على قسطٍ كافٍ من النوم ، فإنك تميل إلى الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة الحلوة . العديد من مشروبات القهوة ، مثل الخلطات المحلاة الشهيرة ، مليئة بالسكر والسعرات الحرارية وقد تتسبب في زيادة الوزن.

5. يمكن أن يؤدي إلى تفاقم القلق.


عندما تستيقظ في الصباح ، عادة ما تكون مستويات هرمونات التوتر لديك في أعلى مستوياتها . نظرًا لأن الكافيين منبه ، فإنه يعطي جسمك تأثيرًا متوترًا ويمكن أن يؤدي إلى نوبات القلق لدى بعض الأشخاص.

6. يمكن أن يجف بشرتك.


نظرًا لأن القهوة تجعلك تستخدم الحمام كثيرًا ، فإنها تجفف جسمك. عندما تصاب بالجفاف ، يصعب على السموم أن تخرج من الجسم عبر جلدك. وهذا بدوره يجفف الجلد ويجعله أكثر عرضة لمشاكل مختلفة ، مثل التجاعيد المبكرة.

7. قد يرفع مستوى السكر في الدم.

ماذا يمكن أن يحدث لجسمك إذا شربت القهوة أول شيء في الصباح

يجعل فنجان القهوة الصباحي من الصعب على خلاياك تنظيم نسبة السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى أمراض مختلفة. ارتفاع نسبة السكر في الدم ، بدوره ، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالتهابات الجلد .


متى عادة ما تشرب فنجان القهوة الأول؟ هل لاحظت أيًا من هذه الآثار الجانبية

close