10 خرافات حول الأكل الصحي يجب أن تعرفها



في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب التخلص من الأفكار المسبقة حول الأكل الصحي ، ولكن في كثير من الأحيان نحرم أنفسنا كثيرًا بسببها. هذا هو السبب الصدقة وضعت بعض من الأكثر شعبية في المطالبات اتباع نظام غذائي صحي حتى نتمكن من فضح لهم.

10 خرافات حول الأكل الصحي يجب أن تعرفها


الاكل الصحي,الأكل الصحي,الصحة,الغذاء الصحي,الصحي,الطعام الصحي,تحدي الاكل الصحي,الاكل الصحي للاطفال,مقلب الاكل الصحى,يوم كامل من الاكل الصحي,مقلب الاكل الصحى 2021,روتين يوم كامل من الاكل الصحي,مقلب الاكل الصحى فى البقالة,الأكل الصحي ضد الوجبات السريعة,الاكل,الاكل الممنوع,الاكل المسموح,الفطور الصحي,البدائل الصحية,افضل الاطعمة الصحية,مقلب الاكل,الكلي,الحمية الصحية,افضل الوجبات الصحية,التغذية الصحية,سكر التمر، سكر طبيعي، السكر الصحي، بديل السكر,الصحة العامة,النظام الغذائي الصحي


 

. تناول الطعام بعد الساعة 6 مساءً ضار بصحتك



هذه الخرافة قديمة قدم التلال. نظرًا لوتيرة حياتنا ، فإن تناول وجبة بعد الساعة 6 مساءً ليس أمرًا صحيًا فحسب - إنه أمر منطقي. كثير من الناس اليوم ينامون في وقت متأخر عن أسلافنا ، والجوع قد يضر بصحتك. الحقيقة هي أنه لا يجب أن تأكل قبل النوم بثلاث ساعات ، ويجب أن يكون العشاء خفيفًا.

 الدهون ضارة



غالبًا ما تُعتبر الدهون ضارة بصحتك وشكلك ، لكنها ليست صحيحة تمامًا. لا يمكنك هضم الطعام بشكل طبيعي بدونه. يساعد على استقلاب الفيتامينات A و E ، وإذا لم يكن هناك ما يكفي من الدهون في جسمك ، فإنه يكاد يتوقف عن إنتاج الهرمونات. يؤدي نقص الدهون أيضًا إلى شيخوخة بشرتك بشكل أسرع وإلحاق الضرر بالكبد. لهذا السبب يجب أن تحد من استهلاكك للزيت النباتي ، على سبيل المثال ، ولكن لا تستبعده تمامًا. أفضل فكرة هي تناول كميات أقل من الطعام الذي يحتوي على دهون مخفية وغير صحية ، مثل النقانق أو المايونيز أو البسكويت أو الكعك.

 الوجبات الخفيفة غير صحية



الوجبات الخفيفة ضرورية. إذا كنت تهتم بصحتك ، فيجب عليك زيادة طاقتك من وقت لآخر. ومع ذلك ، يجب أن تكون هذه العبوات متوازنة: تناول بعض المكسرات أو الفاكهة ، على سبيل المثال.

. جميع الأطعمة العضوية صحية



غالبًا ما لا تختلف المنتجات التي تحمل علامة "عضوية" (أي التي يتم إنتاجها بدون كائنات معدلة وراثيًا أو مبيدات حشرية أو إضافات) عن نظيراتها الشائعة باستثناء تكلفتها العالية.

. يجب تجنب الكربوهيدرات



هناك الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة ، والأولى هي حقًا للتقطيع. يمكنك العثور عليها في السكر والشوكولاتة والعسل والمربى والفواكه الحلوة والمشروبات والخبز الأبيض والبطاطس. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي ، فتناول كربوهيدرات أكثر تعقيدًا ، مثل الحبوب والفاصوليا والتوت والخضروات والخضراوات.



 الفواكه والخضروات غير مجدية بعد التبريد


تسمح لك تقنيات التجميد الحديثة بالحفاظ على جميع العناصر الصحية لهذه المنتجات الغذائية تقريبًا.

. يساعدك فصل العناصر الغذائية على إنقاص الوزن



إن الإنزيمات التي ينتجها الجهاز الهضمي قادرة على التعامل مع البروتينات والدهون والكربوهيدرات في نفس الوقت. لا يوجد دليل علمي على أن الفصل بينهما يساعد بأي شكل من الأشكال. عادة ما يكون الأشخاص الذين يختارون هذا النظام الغذائي دقيقين للغاية عند اختيار الأطعمة ؛ يخفضون من استهلاك الطاقة وبالتالي يفقدون الوزن.

. الخبز البني أكثر صحة من الخبز الأبيض



إذا كان الخبز بنيًا ، فليس بالضرورة أن يحتوي على الكثير من الألياف. قد يكون اللون البني "الصحي" ناتجًا عن وجود الكراميل في العجين. الطاقة الموجودة في الخبز البني هي نفسها تقريبًا الموجودة في الخبز الأبيض ، ويمكنك زيادة الوزن في كلتا الحالتين. الأنواع الصحية هي الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو الخبز المقرمش.

. العصائر مفيدة مثل الفاكهة نفسها



لا يحتوي العصير على ألياف ، كما أن كمية الفيتامينات والمعادن في العصير أقل بكثير منها في الفاكهة نفسها. هذا هو السبب في أنه من الأفضل تناول الفاكهة الطازجة كلما استطعت.
السوشي واللفائف من الأطعمة التي تعتمد على النظام الغذائي


إذا كنت تأكل السوشي واللفائف فقط ، فربما لن تكتسب الكثير من الوزن. ومع ذلك ، فإن الأرز الأبيض المستخدم في صنع هذه الأطعمة ليس أصح المنتجات. الجناة الحقيقيون هم صلصة الصويا والمايونيز والجبن الدهني - المنتجات التي ستزيد وزنك في وقت قصير.

close

....هام للجميع الزائرين ....

المواضيع المنشورة في موقع الصدقة هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية يجب استشارة الطبيب في المقام الاول والاخير .